حمل جميع اصدارات لعبة gta المشهورة

جميع اصدارات لعبة gta . هل هناك من لا يعرف لعبة Grand Theft Auto، سلسلة الألعاب الشهيرة التي حققت نجاحًا كبيرًا على مدار 20 عامًا؟.

في مقالنا هذا سنسلط الضوء على تاريخ اللعبة وإصداراتها المختلفة منذ تسعينيات القرن الماضي وحتى الآن، سنتحدث عن الخطأ التقني الذي كان سببًا في نشأة اللعبة في البداية.

اصدارات لعبة gta

جميع اصدارات لعبة gta

لعبة جاتا (GTA)، أو اختصارًا لـ Grand Theft Auto، هي لعبة أشعلت حماس الملايين من الشباب حول العالم، وأصبحت من أكثر ألعاب القتال وألعاب الأولاد انتشارًا بين الشباب على مستوى العالم.

  • تتميز اللعبة بالإثارة وإطلاق العنان لروح الحرية المطلقة، وهو ما يفتقده الشباب ويجدونه في لعبة جاتا.
  • وعلى الرغم من المتعة الشديدة الموجودة في لعبة جاتا بجميع إصداراتها وشعبيتها الجارفة التي تجعلها على قمة ألعاب حرب الشوارع، إلا أننا ندعوكم إلى التروي قبل تحميلها لأطفالكم أو أبنائكم المراهقين.
  • فاللعبة تحتوي على كمية كبيرة من العنف والفوضى التي قد تؤثر على سلوك المراهقين والأطفال في مستقبلهم.
  • عندما يلعب الشخص بشخصية لص أو عضو في عصابة ويطلق النار افتراضيًا داخل لعبة جاتا على أشخاص مسالمين ويدهسهم بسيارته، فإنه يطلق طاقة مكبوتة بداخله.
  • إذا لم تكن تلك الرغبات موجودة بداخل الشخص، فإن اللعبة تخلقها لديه أو تبسطها وتجعلها مستساغة في عقله الباطن، لذا، يجب أن لا يفعل الشخص ما لا يستطيع فعله في الواقع.
  • هناك فرق كبير بين ما لا يستطيع الشخص فعله وما لا يجسر على فعله بحكم العرف والتقاليد والدين.
  • ما نريد أن نقوله هو أنه يمكنكم الاستمتاع بهذه اللعبة، ولكن لا تسمحوا لها بالتأثير في شخصيتكم وفكركم، إنها مجرد لعبة، وتسير عليها قوانينها وقواعدها، وأنتم تلعبونها فقط للفوز في اللعبة، ومع ذلك، إنها ليست صحيحة ولا تستحق التجربة في عالم الواقع.
  • ومن الجدير بالذكر أن من صمم هذه اللعبة لم يضع في اعتباره أي تقييم للأخلاق أو المعايير الإنسانية أو احترام آداب وقواعد صناعة ألعاب الفيديو بشكل عام.
  • ويُشير ذلك إلى أنه قد تم تضمين جزء جنسي في اللعبة، وقد تسبب ذلاً في فضيحة كبيرة ورفعت العديد من القضايا ضده بسبب هذا الجزء.

لعبة Grand Theft Auto London

تم إصدار لعبة Grand Theft Auto London في عام 1999 على PlayStation 1 والحاسوب الشخصي، وتم تطويرها بواسطة استوديوهات Rockstar Canada.

  1. ومع أن هذا الجزء يدور في عام 1961 ولا يشكل أهمية كبيرة في السلسلة من حيث القصة والشخصيات، إلا أنها تمثلت بشكل مستقل ولم تظهر هذه الشخصيات في أجزاء أخرى من السلسلة.
  2. ومن ثم، تم إصدار جزء آخر يحمل اسم GTA London في عام 1999 أيضًا ويتناول أحداث تجري في عام 1969، وتختلف الشخصيات تمامًا عن الجزء الأول.
  3. تم تطوير هذا الجزء أيضًا بواسطة استوديوهات Rockstar Canada وأُطلق على منصة الحاسوب الشخصي فقط.

تحميل

اصدارات لعبة gta

لعبة GTA Vice City Stories

يأتي بعدها بفترة زمنية كبيرة، تحديدًا في عام 1984، قصة لعبة Grand Theft Auto: Vice City Stories التي تدور حول شخصية فيكتور فانس الذي ينهي خدمته في الجيش الأمريكي ويكتشف أن أخاه يحتاج إلى عملية جراحية مكلفة.

  • يتطور شخصية فيكتور من ضابط إلى مجرم وسارق، حيث يسعى لجمع المال وإنقاذ أخيه من الموت.
  • تم تطوير لعبة Grand Theft Auto: Vice City Stories بواسطة استوديوهات Rockstar Leeds وصدرت في عام 2006 على PlayStation 2 وأجهزة Android و iOS وPSP، ولم يتم إصدار نسخة للحاسوب الشخصي.

تحميل

اصدارات لعبة gta

لعبة Grand Theft Auto Vice City

وبناءً على التسلسل الزمني للأحداث، تأتي بعد ذلك لعبة Grand Theft Auto: Vice City التي تعتبر واحدة من أفضل أجزاء السلسلة.

  1. تقوم اللعبة بأخذك في مغامرة مع تومي في عام 1986 عندما يخرج من السجن ويبدأ في حياته الإجرامية.
  2. حققت اللعبة قفزة كبيرة في الرسومات والقصة، وتم إصدارها في عام 2002، وتم تطويرها بواسطة استوديوهات Rockstar North لأجهزة Xbox Original وPlayStation 2 وأجهزة Android وiOS، بالإضافة إلى منصة الحاسوب الشخصي.

تحميل

اصدارات لعبة gta

لعبة Grand Theft Auto SANANDREAS

أروع جزء في سلسلة Grand Theft Auto بأكملها هو Grand Theft Auto: San Andreas.

  • تدور أحداث اللعبة في مدينة Liberty City في عام 1992، وتتبع قصة البطل CJ الذي يعود إلى مدينته للانتقام من الشخص الذي قتل أمه.
  • في رحلته، يواجه CJ شخصيات محبوبة مثل Big Smoke وأصدقاء آخرين الذين يساعدونه في المغامرة.
  • يجب أن أشير إلى أن شخصية “كلاودي” من Grand Theft Auto 3 تظهر في مهمتين، Wu Zi Mu وFar Wall.

تحميل

اصدارات لعبة gta

لعبة GTA San Andreas

في عام 2004، تم إصدار لعبة أخرى رائعة تدعى Grand Theft Auto: San Andreas وكانت تحظى بشعبية كبيرة أيضًا.

  1. في اللعبة، يتم استكشاف عالم مفتوح يتألف من ثلاث مدن رئيسية: لوس سانتوس وسان فييرو ولاس فينتوراس، والتي استلهمت من مدن حقيقية في الولايات المتحدة.
  2. تضمنت اللعبة تحسينات عديدة على الأجزاء السابقة، مثل إمكانية السباحة وتسلق الجدران وتعديل السيارات.
  3. تركز قصة San Andreas على شخصية كارل جونسون (CJ)، وقدمت اللعبة نظامًا جديدًا لتقدم الشخصيات يشبه ألعاب الأدوار (RPG)، مما يسمح لـ CJ بالتطور بطرق مختلفة.
  4. يمكن للاعب زيادة قدرة شخصيته عن طريق زيارة صالة الألعاب الرياضية أو المشاركة في ألعاب مصغرة وتحسين مهاراته.
  5. كما كان عليه تناول الطعام للحفاظ على وزنه ولتأثيره على قدراته في اللعبة.
  6. صدرت اللعبة على منصات متعددة مثل Xbox Original وPlayStation 2 وأجهزة Android وiOS وPS3 وXbox 360 بالإضافة إلى الحاسوب الشخصي.

تحميل

اصدارات لعبة gta

شاهد : تحميل لعبة توكا بوكا لاندرويد وايفون

شاهد : تحميل لعبة بيت الرعب الواقعية

لعبة Grand Theft Auto Liberty City Stories

لعبة Grand Theft Auto Liberty City Stories، التي صدرت عام 2005 لأجهزة PS2، Android، iOS، والحاسب الشخصي، تدور أحداثها عام 1998، ويلعب دور البطولة فيها “توني سيبرياني”، الذي يحاول أن يكون المساعد الأكبر لأحد أكبر العصابات في المافيا.

  • ولعل من الجدير بالذكر أن اللعبة كانت تأتي مع قميص مجاني مكتوب عليه “I Love Liberty City” عند شرائها على الهواتف في ذلك الوقت.

تحميل

اصدارات لعبة gta

لعبة GTA 3

تعرضت هذه اللعبة التي صدرت عام 2001 للعديد من التغييرات والحذف بسبب أحداث 11 سبتمبر التي وقعت في الولايات المتحدة في نفس العام.

  1. على سبيل المثال، تم تعديل تصميم سيارات الشرطة الزرقاء ذات الخطوط البيضاء المستوحاة من سيارات قسم شرطة نيويورك “NYPD”.
  2. وتم أيضًا تغيير صورة الغلاف في اللحظات الأخيرة قبل إصدار اللعبة في الأسواق لنفس السبب.
  3. تم حذف شخصية تسمى “Door Kill” ومهمة في اللعبة تتضمن طائرة قديمة، ومع ذلك، لا تزال الطائرة موجودة في اللعبة وقابلة للطيران، ولكن التحكم فيها صعب.

تحميل

اصدارات لعبة gta

لعبة Vice City

على غرار سابقتها، أثارت Vice City أيضًا الكثير من الجدل.

  • بدأت أحدى هذه الجدالات عندما قام ديفين مور، البالغ من العمر 18 عامًا، بإطلاق النار وقتل ضابطي شرطة.
  • وفي تصريحاته للشرطة، قال مور: “الحياة تشبه لعبة فيديو. يجب أن يموت الجميع في نهاية المطاف”.
  • تم رفع دعوى قضائية بقيمة 600 مليون دولار ضد Rockstar Games، بزعم أن مور كان يلعب بشكل متكرر لعبة Vice City وأن تجربته مع اللعبة دفعته لارتكاب الجرائم، في النهاية، رفضت المحكمة العليا القضية.
  • تم رفع دعوى قضائية أخرى بقيمة 600 مليون دولار أيضًا بعد أن قام بوسي، البالغ من العمر 14 عامًا، بقتل والده وزوجة والده وأخته.
  • زعمت الدعوى القضائية أن جرائم القتل لم تكن ستحدث لو لم يكن Posey يلعب Vice City بشكل مهووس.
  • مرة أخرى، تم رفض هذه القضية، ومعلومة أخرى مثيرة عن هذه اللعبة هي أنها كانت مستوحاة من أفلام Miami Vice و Scarface.

تحميل

اصدارات لعبة gta

لعبة GTA 4

ركز فريق تطوير لعبة GTA IV على إنشاء عالم واقعي وغني بالتفاصيل، حيث قاموا بتصوير أكثر من 100000 صورة لمدينة نيويورك.

  1. ورغم أن حجم اللعبة ليس الأكبر في السلسلة، حيث تبلغ نصف حجم سان أندرياس، إلا أنها لا تزال تتميز بالعديد من التفاصيل الدقيقة.
  2. ومن بين المعلومات والحقائق المثيرة للاهتمام حول هذه اللعبة، نجد أن الشخصية الرئيسية في لعبة GTA 4، نيكو بيليك، كانت مستوحاة من شخصية ساشا في فيلم “وراء خطوط العدو”، والتي يجسدها الممثل الروسي فلاديمير ماشكوف، وعُرض على الممثل الروسي فرصة تسجيل صوت الشخصية في اللعبة، ولكنه رفض هذا العرض.

تحميل

اصدارات لعبة gta

لعبة Grand Theft Auto V

لعبة Grand Theft Auto V هي الجزء الأخير من السلسلة، حيث تدور أحداثها في عام 2013.

  • تتبع اللعبة ثلاث شخصيات رئيسية: مايكل وفرانكلين وتريفور، الذين يجتمعون بعد سرقة بنك في عام 2003.
  • يتظاهر مايكل بالموت ويعود إلى لوس سانتوس في عام 2013، حيث يلتقي فرانكلين، الذي يقنعه ببدء حياة إجرامية جديدة يلتقي الثنائي تريفور، ويشرعون في سلسلة من المغامرات والجرائم.
  • لعبة GTA Online هي طور اللعب الجماعي لـ GTA V، والتي تجري أحداثها قبل أحداث اللعبة الأساسية.
  • كان من المفترض أن يتم إطلاق طور الأونلاين أولاً، ولكن تم إطلاق اللعبة الأساسية أولاً لأسباب غير معروفة.
  • لم تكشف شركة Rockstar Games بعد عن لعبة GTA 6، ولكن من المؤكد أنها قيد التطوير ومع ذلك، تركز الشركة حاليًا على .جني أكبر قدر ممكن من الأرباح من GTA V.
  • صدرت لعبة GTA V في عام 2013 لأجهزة PS3 و PS4 و Xbox 360 و Xbox One والكمبيوتر الشخصي، سيتم إصدار ترقية لأجهزة الجيل القادم PS5 و Xbox Series X في عام 2023.

تحميل

اصدارات لعبة gta

التعليقات مغلقة.