افضل عطور نسائية مميزة ستعجبك

افضل عطور نسائية، تبحث النساء عن افضل عطر يمكن أن تضعه حتى تحوز على اعجاب الجميع ويجعلها  ملفتة وجذابة، وكلمة عطر هي في الأساس ترجع إلى الكلمة اللاتينية “per fumum”، واستخدمت العطور منذ القدم، وسوف نعرض في التالي افضل عطور نسائية، حتى نساعد السيدات في إختيار العطر الأمثل لها.

افضل عطور نسائية
افضل عطور نسائية

افضل عطور نسائية

هناك العديد من الأسماء اللامعة للعطور التي استطاعت أن تحوز على اعجاب النساء وهي كالتالي:

  1. J’Adore من ديور.
  2. عطر اردن بيوتي للنساء من إليزابيث آردن.
  3. عطر روز كوتور من إيلي صعب لي برفيوم.
  4. عطر بيوتي للنساء من كالفن كلاين.
  5. سي كيه بي من كالفن كلاين.
  6. عطر Si الأحمر.
  7. عطر ايدن من كاشاريل – للنساء.
  8. فون ليتل بلاك دريس.
  9. انديجو للنساء من جيس.

وسوف نستعرض لبعض منها بالتفصيل، ولكن قبل ذلك سنتعرف على العطور وتاريخها بشكل عام.

متى اُستخدم العطر لأول مرة؟

السيدة تابوتي التي عاشت في بلاد النهرين كانت أول من استخدم العطور، وكانت تصنع العطور ليس للأغراض التجميلية فقط بل كانت تصنعها أيضاً من أجل الطقس الدينية واستخدامها في العلاج، ويرجع العطر إلي 1200 سنة قبل الميلاد، وقد كان العطر موجود لدي المصريين القدماء واستخدموه في طقوسهم وصنعوا الأواني لحفظه، أما أول مصنع للعطور كان في جزيرة قبرص.

طريقة وضع العطر:

البعض يجهل الطريقة المثلى لوضع العطور، فيقوم برش العطر على الملابس وحسب، ولكن هناك طريقة مثالية يمكنك من خلالها وضع العطر والاحتفاظ برائحته لأطول فترة ممكنة.

  • وهذه الطريقة أن تقوم بوضع العطرعند المواقع التي يوجد بها نبض في الجسم مثل الرقبة أو وراء الأذن وعلى الرقبة، أو وضع العطر على الجسم بوجه عام.
  • كما يمكن وضعه على الشعر ولكن ليس بشكل مباشر يمكن وضعه على الشعر من خلال رشة في الفرشاة التي تقوم بتمشيط الشعر بها.
  • يجب ايضا عند وضع العطر على الجسم الا تقوم بفركه وذلك لأنه يغير الجزيئات الموجودة في العطر ينتج عنه رائحة مغايرة عن رائحة العطر الأساسي.
  • إذا قمتي بإستخدام هذه الطريقة ستحصلين على رائحة نفاذة لأطول وقت ممكن.

شاهد: فوائد كريم جونسون للبشرة الدهنية

افضل عطور نسائية
افضل عطور نسائية

كيفية اختيار افضل عطور نسائية:

هناك مجموعة من المعايير التي يجب مراعاتها عند اختيار افضل عطور نسائية، وذلك حتى نستطيع الحصول على عطر مميز، ومن هذه المعايير:

  • أسعار العطور مختلفة ومتفاوتة جدا، وهناك العديد من الماركات المتنوعة، لذا يعد المعيار الأول الذي من خلاله يمكن اختيار العطر المناسب هو أن تقوم بتحديد الميزانية الخاصة بك التي تتناسب مع ظروفك لشراء العطر.
  • تحديد توقيت استخدام العطر، وهل سيتم استخدامه في مناسبات محددة أو سوف يُستخدم بشكل عام للاستعمال اليومي، وذلك لأن هناك عطور يمكن استخدامها في مناسبات وأوقات بعينها.
  • يجب تحديد قوة تركيز البرفان المفضلة، وما إذا كنت تفضل الروائح القوية النفاذة أو الروائح الهادئة.
  • هناك طريقة تجعلك متأكد من أن هذا العطر هو الذي يناسبك، فهناك العينات التي يمكن أن تحصل عليها لتحديد مدى مناسبة العطر لك.

ما هي الأشياء الواجب مراعاتها عند وضع العطور؟

  • تجنب الخروج مباشرة بعد وضع العطر، لان في العطر مواد تجذب أشعة الشمس الفوق بنفسجية، لذا يجب عدم التعرض للشمس بعد وضع مباشرة.
  • عند وضع العطر قم برشه على جسمك بشكل متساؤٍ حتى يبقى لأطول فترة.
  • لا ترشي العطر على شعرك بشكل مباشر، لأن ذلك قد يسبب جفاف للشعر.
  • وأخيرا، يجب غلق زجاجة العطر بإحكام بعد وضعه، حتى لا يتطاير.

مدة انتهاء صلاحية العطور:

صلاحية العطر تستغرق من ثلاثة إلى خمسة سنوات وذلك من وقت فتح الزجاجة أو رشها بالبخاخة، والعطور كلما قدم تغيرت رائحته، وايضاً يلعب تركيز العطر دور هام في ذلك فالعطر الأكثر تركيزاً أكثر دواماً سواء من حيث أثره عند وضعه، أو من حيث بقاء صلاحيته.

افضل عطور نسائية
افضل عطور نسائية

عطور نسائية مثيرة:

عطر Si الأحمر :

من افضل عطور نسائية هو عطر Si الأحمر، ويأتي بمكونات فواحة من الورد والفانيليا الخشبية والكمثرى، وهو عطر يعبر عن عاطفة المرأة الجذابة والجريئة.

عطرفون ليتل بلاك دريس:

هو عطر شرقي، يمكنك أن تحصلي من وضعه على الثقة والقوة والجاذبية، تم إطلاقه عام 2001، ويحتوي على العديد من المكونات الرائعة مثل بخور مريم، الزنجبيل الافريقي، وكل من زهرة المشمش والعسل.

عطر انديجو للنساء من جيس :

هو عطر يظهر أنوثتك بشكل كبير، فهو عطر مائي، وصدر منذ فترة ليست بالبعيدة عام 2008، ويحتوي على : اللوتس الأزرق و قلب العطر السوسن و النرجس، أما قاعدته فهي تتكون من و نجيل الهند من هايتي و  النبيذ الأحمر بالإضافة إلى عنب بينوت نوار و خشب الأرز الأطلسي.

عطر سي كيه بي من كالفن كلاين :

هو عطر يمنحك الكثير من الدفء والحرية والانتعاش،هذا بالإضافة إلي الرائحة الجذابة، ويحتوي على العديد من الروائح الأولية والوسطى والنهائية مثل روائح البرغموت واللافندر والخوخ الأبيض وحبوب التونكا، وغيرها من الروائح المميزة.

وبذلك نكون أنهينا رحلتنا مع افضل عطور نسائية، متمنيين أن نكون استطعنا مساعدتك في اختيار العطر الأفضل لكِ.

التعليقات مغلقة.