اهم الرتب العسكرية الامريكية بالتفصيل

الرتب العسكرية الامريكية… الجيش من أهم أركان الدولة وأن تكون ضابط في الجيش هذه مهنة فريدة من نوعها لأنه يقوم بحماية البلاد من التهديدات الداخلية والخارجية ويعد النبض الحقيقي للبلاد، ويوجد في الجيش رتب عسكرية مختلفة ولكل واحدة مهام معينة يقوم بها وفي هذا المقال سوف نتعرف على الرتب العسكرية الامريكية فتابعونا.

الرتب العسكرية الامريكية
الرتب العسكرية الامريكية

الرتب العسكرية الامريكية

القوات المسلحة الامريكية أقوى قوي عسكرية في العالم وهي ثاني أكبر جيش بعد الصين وفي السطور التالية سوف نتعرف على الرتب العسكرية الامريكية:

  • الجندي الجديد:

وهو أقل رتب عسكرية في الجيش الامريكي ويرمز لها PVT ويتعلم هؤلاء الجنود التدريب على القتال والقيام بجميع المهام العسكرية ولكنهم لا يرتدون أي شارات أو رتب على الأكتاف.

  • جنود الصف الثاني:

هي ثاني رتب الجيش الامريكي ويرمز لها PV2 وهؤلاء انهوا مرحلة التدريب الأساسي بعد أن ينتهي الجديد من مرحلة التدريبات القتالية يتنقل إلى هذه الرتبة ويبدأ بتنفيذ أوامر أصحاب الرتب الأعلى وخلال هذه المرحلة يتعلم مهارات قتالية جديدة.

  • جنود الصف الأول:

هذه الرتبة يتنقل فيها الجنود من مرحلة التدريب إلى الجندي المتمرس ويرمز لها PFC حيث يتعلم الجندي خلال المراحل الأولى مجموعة من المهارات في تخصصات مختلفة وخلال هذه المرحلة يرتدي الجندي شارة موحدة تشبه شارة جنود الصف الثاني ولكن الأطراف يتم اتصالها بالأسفل.

  • رتبة أخصائي الجيش:

هذه الرتبة من الرتب المتوسطة في الجيش الامريكي ويرمز لها SPC وتعد أعلى رتب الأفراد في الجيش وتساوي رتبة العريف.

ويجب العلم أنهم لا ينتمون إلى رتب ضباط الصف وفي هذه المرحلة يتولي الضباط قيادة بعض الرتب الأقل ويقوم بتوجهيهم للقيام بالمهام العسكرية المختلفة.

شاهد:افضل عمل علي الانترنت بمرتب شهري

شاهد:ما هو العمل الذي يجلب المال ؟

الرتب العسكرية الامريكية
الرتب العسكرية الامريكية

الرتب العسكرية الامريكية لضباط الصف

قام الجيش الامريكي بتحديد الرتب العسكرية لضباط الصف من مختلف التخصصات وفي السطور التالية سوف نتعرف عليها:

  • العريف:

من أقدم الرتب في الجيش الامريكي وتم إنشائها عام 1775 مع تأسيس الجيش وهي أقل رتب ضباط الصف في الرتب العسكرية.

ويتولي العريف مسؤولية تدريب الجنود في الجيش وهو يتحمل مسؤليات كثيرة مثل المظهر والشكل والنظافة الشخصية للجنود ويصل الجنود إلى هذه الرتبة بعد 26 شهر من الخدمة في الجيش.

  • الرقيب:

ثاني الرتب العسكرية في رتب الصف ضباط الجيش الامريكي وهي من الرتب الشهيرة في الجيش الامريكي ويكون مسؤول عن تدريب الجنود والاهتمام بأمورهم الشخصية.

ويقوم بعمل مسابقة حول درجات اللياقة البدنية ومن أجل الترقية إلى هذه الرتبة يجب أن يكون حاصل الشخص على الثانوية العامة.

  • رقيب الأركان:

هذه الرتبة تشبه رتبة الرقيب في مختلف الخدمات والمهام ويتم الترقية إلى هذه الرتبة بعد مرور مدة معينة في الجيش الامريكي.

  • رقيب أول:

هذه الرتبة أول رتب فئة كبار ضباط الصف في الجيش الامريكي ويجب أن يتمتع صاحب هذه الرتبة بخبرة عسكرية كبيرة ويحتاج إلى 15 إلى 18 سنة من أجل الوصول إليها.

ويتولي مسؤولية اتخاذ القرارات العسكرية بداخل الوحدة ويكون مستشار لرئيس الفصلية ويقوم بمهام ومسؤليات عسكرية عديدة.

  • رقيب أساسي:

تعد هذه الرتبة من الرتب المرموقة في رتب ضباط الصف داخل الجيش الامريكي وهو يتولي مهام عسكرية هامة تكون مرتبطة بقيادة الكتيبة.

وتمنح هذه الرتبة لجميع ضباط الصف الذي يمتلكون قدرة عالية على القيام بالمهام العسكرية الصعبة.

  • قائد رقيب أول:

هذه الرتبة تمنح للأفراد المتميزين في الجيش ويتم اختيارهم على أساس الإدارة ولا يستطيع أي شخص الحصول على هذه الرتب العليا بكل سهولة.

  • مساعد:

المساعدين يمتلكون كفاءة كبيرة من جميع الجوانب العسكرية سواء من الجانب الفني والتكتيكي وتنقسم هذه الرتبة إلى خمس رتب مختلفة وهي مساعد أول ومساعد ثاني ومساعد ثالث ومساعد رابع ومساعد خامس.

الرتب العسكرية الامريكية
الرتب العسكرية الامريكية

الرتب العسكرية الامريكية للضباط

يحدد الجيش الامريكي الرتب العسكرية لجميع الصفوف وسوف نتعرف عليها من خلال السطور التالية:

  • ملازم ثاني:

يعد من أحد ضباط الجيش ويقوم بخدمة فصيلة تتكون من 15 إلى 50 جندي وتصل مدة خدمة الملازم في الجيش إلى سنة أو سنتين حتى يستطيع الحصول على رتبة أعلى.

  • ملازم أول:

ضابط في الجيش الامريكي ويقوم بنفس مهام الملازم الثاني.

  • رتبة نقيب:

يترقي الضباط إلى رتبة نقيب عن طريق إصدار القرار من قائد الجيش في الولاية ويقوم النقيب فريق مكون من 150 جندي أو 3 فصائل.

ويعد النقيب هو القائد الأعلى في الكومباني وهو المسؤول الأول أمام القائد الأعلى في حال فشل الجنود في أحد المهام.

  • الرائد:

هو ضابط أركان لعدد من الجنود ويكون مثل الكتيبة مكون من 800 إلى 5000 جندي وهو يتحمل مسؤولية تنفيذ الكتائب والألوية في الجيش.

  • المقدم:

تمنح هذه الرتبة من قبل وزير الدفاع الامريكي ويعمل في الجيش كقائد للكتائب التي تتكون من 800 شخص ويتم تقسيمهم 4 إلى 6 كومباني ويمتلك السلطة الكاملة للكتيبة.

  • العقيد:

من الرتب العليا في الجيش وهو يقوم بقيادة 5000 جندي وتعد الرتب الأعلى من الضباط الميدانيين للجيش الامريكي ويتم الترقية إلى هذه الرتبة بناء على تعليمات وزير الدفاع.

  • العميد:

يتم تعيين العميد من قبل القائد العام للقوات المسحلة وهي من رتب الضباط العاملون في الجيش الامريكي ويجب أن يمتلك خبرة كبيرة في مجالات عديدة.

التعليقات مغلقة.