تفسير السقوط في المنام لابن سيرين

السقوط في المنام حلم يراود الكثير من الأشخاص، وهو منتشر جدا وله أكثر من دلالة تختلف من شخص لآخر، وسنقدم لكم التفسيرات لكل نوع من السقطات التي يختلف معناها من شخص لآخر.

السقوط في المنام
السقوط في المنام

لماذا يخشى الناس السقوط في المنام

لأن السقوط له مخاطر كثيرة قد تؤدي إلى الموت وفي المنام تعبر عن الفشل وعدم النجاح والتعرض لمصائب وأزمات وانقلاب الحياة والموازين مثل تغير المكانة والفشل في تحقيق هدف معين،فمثلا السقوط على الظهر دلالة على وقوع الشخص في مصيبة بالغة الصعوبة لن يستطيع الخروج منها بسهولة.

ما تفسير حلم السقوط في المنام لدى ابن سيرين

قد ذكر ابن سيرين تفسيرات كثيرة أهمها:

  • من الممكن أن يكون السقوط في المنام سقوط من مكانه عالية مثل خسارة الوظيفة، وتدنى هذه المكانة.
  • فالسقوط دلالة على كثرة المعاصي والذنوب الكبيرة الذي قام بها، وأيضا إشارة عالي وقوع ضرر على صاحب الرؤيا، وأيضا إشارة إلى تدهور الوضع المادي والمعيشة

تفسير سقوط الفتاة العزباء في المنام

دلالة سقوط الفتاة في المنام لها عدة تفسيرات مثل التعبير عن الفشل في الدراسة، وإذا سقطت من مكان مرتفع دلالة على اليأس من فشل زواجها بمن تحب، أما إذا سقطت في أرض طينية دلالة على تقصيرها في العبادات، أما إذا كانت مخطوبة فسقوطها على الأرض دلالة على فسخ الخطوبة، أما سقوطها في مكان قذر دلالة على ارتكابها الكثير من المعاصي ورسالة للتقرب من الله.

تفسير سقوط المتزوجة في المنام

السقوط في المنام للمتزوجة له أكثر من دلالة حيث قد يعبر عن تدهور الأحوال المعيشية لديها، أو تغيير وظيفة أحد الزوجين إلى وظيفة ذات راتب أقل، أو تدهور حالتها الصحية وكثرة المتاعب، ولكن إذا كسرت قدمها هذه دلالة على تعرضها لابتلاء له تأثير كبير على استقرار حياتها، ولكن إذا سقطت على مسجد فهي إشارة على ابتعادها عن ذنب كانت تقوم به.

تفسير سقوط المرأة الحامل

قد فسر علماء التفسير ومنهم ابن سيرين السقوط فى المنام، وخاصة سقوط المرأة الحامل بأن لها دلالات كثيرة منها استسلامها لشعور القلق والخوف والتوتر بسبب الحمل، أما السقوط في الشهور الأولى دلالة على الإجهاض وعدم إتمام الحمل، أو دلالة على وجود مشاكل وخلافات بين الزوجين، أما تعرضها لجروح إشارة إلى أنها ستتعرض للكثير من المتاعب الصحية.

شاهد:تفسير حلم شراء منزل في المنام

شاهد: تفسير حلم خيانة الزوج في المنام

السقوط في المنام
السقوط في المنام

تفسير رؤية شخص سقط في المنام

يختلف معنى سقوط شخص غير صاحب الرؤيا عن معنى رؤية الشخص نفسه يسقط؛

حيث إذا رأى شخص يعرفه سقط فهذه دلالة على ضرورة الابتعاد عن هذا الشخص لأنه سئ، أو يمكن أن يكون من سقط يعاني من الديون والمشاكل المادية أو المرض.

تفسير السقوط من مكان مرتفع

السقوط من مكان مرتفع له الكثير من الدلالات مثل الوقوع في الكثير من المشاكل والعقبات وكثرة التغييرات السلبية في حياة صاحب الرؤيا، أو التعرض إلى فضيحة رهيبة، أما المرأة المطلقة تعاني من الاكتئاب والحزن والهم لفترة.

تفسير النجاة من السقوط في المنام

تدل النجاة من السقوط في المنام على الكثير من الدلالات المختلفة، فمثلا نجاة الحامل من السقوط دلالة على سهولة الولادة كما أن:

  • المديون تكون دلالة على تحسن وضعه المادي، أما العزباء تعبر عن نجاتها من الدخول في علاقة غير ناجحة تسبب الكثير من المشاكل.
  • قد تكون إشارة إلى أن شخصا ما كان يدبر المكائد لصاحب الرؤيا ولكنه نجا منها، ولو كان يعاني من الاكتئاب فنجاته إشارة إلى تحسن حالته النفسية إلى الأفضل وهي إشارة إيجابية له.
السقوط في المنام
السقوط في المنام

تفسير سقوط أحد الأقارب من مكان عال

قد فسرها علماء التفسير بعدة معان منها مثلا وقوع خلاف بين صاحب الرؤيا وبينهم، أو أن هذا القريب يمر بمشاكل وضيق ويحتاج إلى مساعدة من صاحب الرؤيا، أو تعرضه لأزمات مادية كبيرة.

تفسير السقوط في البئر

يعبر السقوط في المنام في البئر عن الوقوع في مصيبة أو التعرض لعقبات صعبة سيظل يعاني منها لفترة من الوقت.

تفسير السقوط من مكان مرتفع والموت

يثير السقوط في المنام والموت خوف صاحب الرؤيا لدلالاتها، مثل طلاق المتزوجين بسبب الكثير من المشاكل، وأيضا يمكن أن تشير إلى وصول صاحب الرؤيا إلى هدف صعب كان يسعى له، أو الانتقال إلى حياة جديدة في المستقبل، أما إذا كان طالب فالسقوط والموت يعبران عن عدم نجاحه في الدراسة هذا العام.

تفسير النهوض بعد السقوط

تحمل رؤيا النهوض بعد السقوط الكثير من الإشارات المبشرة بالخير والإيجابية المليئة بالتفاؤل مثل النجاح في تجاوز أزمة سابقة، أو الشفاء من المشاكل الصحية، أو النجاح في الحصول على عمل جيد، والحصول على زواج مستقر، والتخلص من المشاكل.

أخيرا قد قدمنا لكم ما يعنيه السقوط في المنام، واختلاف معناه ودلالته من شخص لآخر فهو أحيانا يكون إشارة أو تحذير لصاحب الرؤيا من خطر قادم.

التعليقات مغلقة.