حمل أفضل برنامج تحديد اتجاه الشمس

تحميل برنامج تحديد اتجاه الشمس . قد يبحث الكثير من الأشخاص عن برنامج تحديد اتجاه الشمس لما يقدمه من مميزات

فهو يساعد على تتبع الشمس ومعرفة موقعها الحالي واتجاهها، وهو ما يرغب به الكثير من المسافرون أو الصيادون أو هواة معرفة أخبار الفلك،

لذلك نقدم لكم في السطور التالية أبرز البرامج المستخدمة في تحديد اتجاه الشمس.

برنامج تحديد اتجاه الشمس

برنامج تحديد اتجاه الشمس

يعتبر تحديد اتجاه الشمس من الأمور الهامة التي قد يحتاجها الكثير من الأشخاص باختلاف الأسباب؛ فهي بدورها تساعد على عدة أمور أخرى،

كتحديد الاتجاهات للمسافرين برًا وبحرًا، وتقدم بعض البرامج خدمة تحديد اتجاه الشمس بشكل مجاني

من خلال تحديد موقعك على الخريطة وتحديد الزمن الحالي، ويبحث عن تلك البرامج عدد كبير من المستخدمين.

أفضل البرامج المستخدمه في تحديد اتجاه الشمس

تتعدد البرامج المستخدمه في تحديد اتجاه الشمس، والتي قد يحتاجها الكثير من الأشخاص، ولعل أفضلها التالي:

برنامج LunaSolCal

  • برنامج Lunasolcal Mobile هو أحد أشهر البرامج التي تقدم للمستخدمين معلومات كاملة عن اتجاه الشمس وموقعها، كما تقدم خدمة معرفة الأحداث الفلكية المختلفة كموعد كسوف الشمس وخسوف القمر، بجانب معرفة وقت شروق الشمس وغروب الشمس، ووقت المد والجزر الخاص بالقمر.
  • ويتميز البرنامج بواجهته البسيطة والسهلة الاستخدام لجميع الأشخاص حتى المبتدئين، وهذا البرنامج يفضله عدد كبير من المصورين وعلماء الفلك والصيادين والرحالة، والأشخاص الذين يقومون بالتخطيط لرحلة وفقًا لاتجاه الشمس وموقعها؛ فهو يقوم بتحديد اتجاه الشمس عن طريق الذكاء الاصطناعي.
  • كما يتميز البرنامج بأنه يتوفر بعدة لغات؛ ولذلك فهو في متناول المستخدمين في كل دول العالم، ويقوم البرنامج بحساب معدل ارتفاع الشمس عند الظهر، وارتفاع القمر في الليل، ومعرفة مسار الشمس خلال النهار، ومسار القمر خلال الليل، ويمتلك قائمة تضم أكثر من 30000 مدينة للاختيار من بينها وتحديد الموقع من خلالها.

دخول

برنامج SunCalc

  • يعتبر برنامج SunCalc هو برنامج تحديد اتجاه الشمس ،كما أنه أحد أفضل وأهم البرامج التي تساعد على تتبع حركة الشمس وضوء الشمس طوال اليوم في جميع مراحلها، وذلك من خلال تحديد اليوم والساعة والموقع الجغرافي الخاص بك، وسيظر لك على الفور اتجاه الشمس وحركتها، كما يقوم البرنامج بإظهار موقع الشمس في وقت غروبها وشروقها.
  • كل ما عليك فعله هو تحديد موقعك الجغرافي على الخريطة وتحديد إحداثيات الموقع عن طريق خطوط الطول ودوائر العرض، بهدف تحديد المكان بدقة عالية، وسيظر لك جميع التفاصيل المتعلقة بالشمس واتجاهها وحركتها وموقعها بالنسبة للمكان الخاص بك.
  • عند تسجيل دخولك على البرنامج وتحديد الوقت والمكان، سيظهر لك بعض العلامات والألوان التي تدل على المعلومات الخاصة بالشمس؛ فستجد أن الخط البرتقالي الرفيع يمثل مسار الشمس الحالي، وتمثل المنطقة الصفراء المحيطة بالخط البرتقالي تباين واختلاف مسارات الشمس خلال العام.
  • أما بالنسبة للنقطة الحمراء فهي تشير إلى المكان المحدد بالنسبة للمركز؛ وكلما كانت النقطة قريبة إلى المركز كلما ارتفعت الشمس فوق المكان.

دخول

برنامج تحديد اتجاه الشمس

برنامج Sun Locator

  • وهو برنامج تحديد اتجاه الشمس وموقعها ومتخصص في هذه الوظيفة؛ فهو يحتوي على واجهة رئيسية بسيطة تقوم بإظهار البيانات المهمة للمستخدم حول الوضع الحالي للشمس في المكان المحدد الذي يكون به المستخدم، مثل موقع الشمس الحالي واتجاهها ووقت غروب الشمس وشروقها، والشفق، كما يقوم بإظهار مواعيد كسوف الشمس خلال العام.
  • قدم البرنامج ميزة إضافة موضع الشمس والقمر على الكاميرا الخاصة بجهازك، وذلك بهدف مساعدتك في تتبع اتجاه الشمس والقمر ومسارهما بطريقة مباشرة، كما يحتوي البرنامج على خريطة تقدم مسار الشمس والقمر بالنسبة للموقع الخاص بك في وقت استخدام البرنامج.

دخول

برنامج تحديد اتجاه الشمس

شاهد : تحميل أفضل التطبيقات في المتجر الامريكي

شاهد : تحميل افضل برامج رسم ممتع ومجرب

برنامج Sun Position, Sunrise & Sunset

  • وهو برنامج آخر متخصص في تحديد موقع الشمس واتجاهها وتحديد موعد الشروق والغروب، ويتميز البرنامج بإمكانية تحديد مسار الشمس والقمر من خلال الكاميرا الموجودة في الهاتف، كما يقدم للمستخدمين معلومات خاصة بالشمس والقمر مثل مواعيد الكسوف والخسوف، وأوقات ارتفاع القمر، وأوقات المد والجزر.
  • يتميز البرنامج بأنه مجاني بالكامل، كل ما عليك فعله هو تنزيل البرنامج وتسجيل الدخول عليه، وتحديد موقعك بالتفصيل على الخريطة وتحديد الوقت الحالي، وسيظهر لك واجهة أساسية تعرض البيانات والمعلومات الخاصة بالشمس في الوقت الذي قمت بالدخول فيه إلى البرنامج.
  • يعرض لك البرنامج خريطة متخصصة في مسارات الشمس والقمر اليومية في جميع أنحاء العالم، مع التركيز على موقعك الحالي.

دخول

برنامج تحديد اتجاه الشمس

برنامج SUN SURVEYOR

  • يقوم برنامج Sun Surveyor بتتبع مسارات الشمس والقمر وتتبع أوقات الغروب والشروق، وتحديد ارتفاع القمر بشكل دقيق، وهو أحد البرامج الأساسية في تتبع اتجاه الشمس وتحديده بدقه عالية، كما يقوم بعرض مراحل اكتمال القمر وتحديد المرحلة الحالية حسب التقويم الهجري.
  • وهو برنامج ذو فائدة للمهندسين المعماريين والمتخصصين في هندسة المناظر الطبيعية والحدائق العامة والمصورين السينمائيين؛ وذلك لما يقدمه من معلومات هامة حول اتجاه الشمس وموقعها، والذي يفيدهم في عملهم بشكل كبير، والذي يعتمد على تحديد موقع الشمس ومسارها.

دخول

برنامج تحديد اتجاه الشمس

التعليقات مغلقة.