أفضل تطبيقات تساعد على الدراسة

تطبيقات تساعد على الدراسة . هي تلك التطبيقات التي تعتمد بشكل كبير على مفهوم التعليم الذاتي أو عن بعد، حيث ذهب عصر التعليم بواسطة الطرق القديمة، والتي تعتمد على فكرة تلقين المدرس لطلابه، لقد مكنت هذه التطبيقات من تغير المفاهيم التعليمية بشكل كبير، كما ساهمت في تسهيلها.

تطبيقات تساعد على الدراسة

تطبيقات تساعد على الدراسة

أنت لست في حاجة إلى الورقة والقلم لتدوين دروسك، الأمر كذلك بالنسبة للملاحظات الدراسية المختلفة من وضع خطة للمذاكرة، وذلك لأنه مع العصر التكنولوجي الذي نشاهده تحل كل شيء إلى الإنترنت، على سبيل المثال في مجال التعليم، أصبح هناك مختلف التطبيقات الدراسية والتي تساهم في فهم الطالب لدروسه وتذكيره بالدروس والملاحظات المهمة.

ونظرًا لأهمية التطبيقات الإلكترونية في الوقت الذي نعيشه، والتي لا يمكن لأي طالب من الاستغناء عنها، سوف نقوم بتزويدكم بمجموعة من أفضل التطبيقات الإلكترونية التي تساعدكم على الدراسة بشكل سهل.

 تطبيق  My study life

هو من أهم التطبيقات المستخدمة بين كثير من الطلاب، وذلك لما يقدمه من خدمات كثيرة تجعل عملية الدراسة وتنظيمها غاية في السهولة، بالرغم من صغر حجمه، ولكن يمكنك تطبيق MY study life من تحديد  أهم الدروس التي يجب مذاكرتها، مع ووضع جداول زمنية لها، تساعدك في إدارة وقتك.

من أهم مميزاته هو إمكانية التواصل مع غيرك من الأصدقاء من خلال هذا التطبيق، وبالتالي يتيح لكم فرصة التعاون مع بعضكم البعض، والمساعدة في عمليات شرح المواضيع الدراسية المختلفة، ومناقشة الصعوبات التي تواجه الطلاب، كل هذا بشكل مجاني.

تحميل

تطبيق  Super student

ميزة هذا التطبيق أنه مناسب لكافة المراحل الدراسية المختلفة، فهو يخدم طلاب المدارس والجامعات على حد سوا، من خلال المساعدة في كتابة الملاحظات المهمة الخاصة بموضوع دراسي ما في مدونة التطبيق، كما يتيح لك إمكانية تصميم الجداول الدراسية الخاصة بك، مع إشعارك من وقت لآخر بمواعيدها.

يعرف تطبيق super student بمدى قدرتها الفائقة في حفظ أكبر قدر من الدروس والحصص، والتي يزيد عددها عن 11 لمدة تصل ل24 ساعة، بجانب احتوائه على الكثير من الفيديوهات المختلفة، والتي تساعد الطالب على الفهم العميق، ونظرًا لكونه تطبيق عالمي يستخدمه الكثير، فإنه يقدم خدمة الترجمة لمستخدميه.

تحميل

تطبيق Microsoft office _ PDF Scanner

على الرغم من كونه من التطبيقات الحديثة، ولكن استطاع هذا التطبيق أن يثبت نفسه بجدارة، حيث يستخدمه الطالب الجامعي، وطالب المدرسة، وذلك لأنه يتميز بواجهة سهلة، تساعد على فهم الدروس، بجانب مرونته في تحويل الصور إلى نصوص مكتوبة، على سبيل المثال أثناء المحاضرة عند التقاطك صورة لدرس ما، سيقوم على الفور بتحويله للصيغة التي تريدها.

ولكن يعيب هذا التطبيق أنه مجاني لمدة محددة، ثم بعد ذلك عليك أن تقوم بدفع رسوم معينة.

تحميل

تطبيقات تساعد على الدراسة

تطبيق Study Blue

إذا كنت طالب في مرحلة الثانوية العامة أو في الجامعة، فأنت أمام واحد من أفضل التطبيقات  الإلكترونية التي تساعدك على إنجاز مهامك الدراسي في وقت قصير، كما يقدم مجموعة من الإختبارات التي تساعدك على تحديد مستواك التعليمي.

بجانب هذا يحتوي على مكتبة كبيرة، بها الكثير من الموضوعات التعليمية المختلفة، ولكن يعيبها لكي تصل لها بشكل كامل، عليك أن تدفع مقابل لهذا، ولكن يمكن استعراض موضوعاتها، والاستعانة بها.

هذا التطبيق لا يخدم فقط الطلاب، ولكن يساعد المدرسين على عرض دروسهم واضطلاع الطلاب عليها، وذلك من خلال بطاقات تعليمية، يقوم التطبيق بتصميمها من أجل خدمة مفهوم التعليم عن بعد.

تحميل

تطبيق otter

يساعد هذا التطبيق في خدمة مفهوم التعليم الذاتي، بمعنى أنت لست في حاجة إلى الذهاب إلى الجامعة أو المدرسة لتلقين الدروس، ولكن من خلال هذا التطبيق الذي يعتمد على التقنيات التكنولوجيا الحديثة في التعليم، على سبيل المثال يقوم بتحويل كل ما يقال من شرح إلى نصوص مكتوبة.

فهو يستطيع أن يسجل كل شىء بدقة، ولكن قد تجد أثناء عملية تحويل النصوص المسموعة إلى مقروئة، الكثير من الأخطاء الإملائية، ولكن بالرغم من هذا يمتاز بكونه منظم في أرشفة كل ما يسجله، وبالتالي تستطيع البحث عن ما تريد به.

تحميل

تطبيقات تساعد على الدراسة

تطبيق MY home work

في هذا التطبيق أنت المنفذ لكل ما تريد، على سبيل المثال يمكن وضع خطط للدراسة، وتحديد أوقات المذاكرة، وإعطاء الأوامر له في طريقة حفظ الدروس الخاصة بك، هل تريدها كتابة أم يتم توفيرها لك من خلال مقاطع صوتية، يتم تحميل  تطبيق MY home work  مجانًا ولمختلف أنواع الأجهزة المحمولة.

إنه بمثابة منبه يقوم بتذكيرك بأهم الدروس المفترض مذاكرتها، بجانب  إشعارك بالمفترض أن يتم إنجازة، يفضله الكثير وذلك لأنه سهل الاستخدام، ويمتاز بواجهة منظمة، بجانب عند تحميل التطبيق، لن تواجه أي مشاكل مثل ظهور الكثير من الإعلانات الغير مرغوب فيها.

تحميل

تطبيق Scribd

هو من أكثر التطبيقات الذي يحتوي على مجموعة ضخمة من الكتب الصوتية والأبحاث  الدراسية المختلفة والغير محدودة،  والتي يمكن لأي طالب الوصول إليها في أي مكان وزمان، مجرد تحميل التطبيق، وفتحه ستكون أمام تطبيق تعليمي ضخم، ولكن يعيبه أن له نسختان إحداهما مجانية والأخرى مدفوعة الأجر.

تحميل

شاهد : حمل برنامج ياهو ماسنجر Yahoo Messenger للمراسلة

شاهد : سعر ومواصفات هاتف Vivo V29 Lite

التعليقات مغلقة.