تحميل تطبيق جوجل ايرث للموبايل

تطبيق جوجل ايرث. نتحدث اليوم عن واحد من أفضل تطبيقات شركة جوجل العالمية والذي تم تأسيسه في عام 2001م بإسم “إيرث فيو ثري دي 3D” عبر شركة كي هول، وتحول إلى “جوجل إيرث” بعد استحواذ جوجل عليها في عام 2004م ويُعرض برنامج جوجل إيرث برو 2023 باللغة العربية، ويقدم للمستخدم تصوراً جغرافياً وخرائط ثلاثية الأبعاد باستخدام صور الأقمار الاصطناعية ونظم جغرافية أخرى.

تطبيق جوجل ايرث
تطبيق جوجل ايرث

تطبيق جوجل ايرث

إذا كنت من محبي الاكتشاف والمغامرات، فتحميل برنامج “جوجل إيرث” 2023 مجاناً برابط مباشر يعد خيارًا مفيدًا لك ويُمكنك استكشاف العالم بشكل كامل بتقنية ثلاثية الأبعاد دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

و يوفر البرنامج تجربة مشابهة لخرائط جوجل، ولكن مع مميزات قوية وجديدة تجعله أكثر من مجرد تطبيق خرائط عادي، فيمكنك تحميل جوجل إيرث على مختلف الأجهزة، سواء كانت هواتف ذكية أو أجهزة لوحية، من خلال جوجل بلاي أو الموقع الرسمي لجوجل إيرث 2023.

و إذا كنت تستخدم هواتف مثل BlackBerry أو Nokia أو غيرها التي لا تدعم نظام Android، يمكنك الاعتماد على برنامج الخرائط بدلاً من “جوجل إيرث 3D”.

ويُغطي برنامج الخرائط العالم بشكل كامل، مع إمكانية عرض كل دولة على حدة والتجول داخلها بتقنية ثلاثية الأبعاد و يتيح لك البرنامج حساب المسافة بين موقعك وأي مكان آخر في العالم، هذا بالإضافة إلى أنه يمكن تنزيل “جوجل إيرث” على أجهزة الكمبيوتر بنظام Windows و macOS، مما يسمح لك باستخدامها على مختلف الأنظمة.

تطبيق جوجل ايرث
تطبيق جوجل ايرث

معلومات عن تطبيق جوجل إيرث؟

“جوجل إيرث” هو تطبيق افتراضي يقدم صور الأقمار الصناعية والخرائط والتصوير الجوي والبيانات الجغرافية، كما ان اسمه الأصلي كان Keyhole قبل أن تقوم Google بشرائه في عام 2004.

ويمكنك تنزيل “جوجل إيرث للكمبيوتر” مجانًا عبر الويب أو كبرنامج قابل للتنزيل ويتيح لمستخدمي الهواتف النقالة استخدامه أثناء التنقل باستخدام هواتف Android أو iPhone، مستفيدين من نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتحديد المواقع وعرض المحتوى ذي الصلة، مثل الصور البانورامية بزاوية 360 درجة للأماكن المثيرة حولهم.

فيُمكن اليوم تنزيل “جوجل إيرث” على سطح المكتب واستخدامه في وضع عدم الاتصال باستخدام تطبيقات مثل City Maps 2Go، سواء كان الجهاز يعمل بنظام Android أو iPhone.

“جوجل إيرث” العربي عبر الإنترنت يُقدم صورًا ولقطات ثلاثية الأبعاد للكرة الأرض، مستخدمًا الأقمار الاصطناعية، و يتيح لمستخدمي جوجل رؤية مدن وبلدان مختلفة بزوايا متعددة.

ويشمل تغطية عالية الدقة لمعظم المناطق بما في ذلك مصر، سوريا، العراق، السعودية، إيران، الكويت، قطر، مدن قناة السويس الجديدة، الإمارات، دبي، الولايات المتحدة، و تطبيق جوجل ايرث للموبايل والكمبيوتر قد أضاف صورًا ومعلومات إضافية لتعزيز وسائل الإعلام المخصصة لتغطية الأرض، بهدف زيادة شعبيته وجذب المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

تطبيق جوجل ايرث
تطبيق جوجل ايرث

مميزات تطبيق جوجل ايرث الأرض

  • يتيح لك رؤية موقعك الجغرافي من زوايا متعددة بتقنية ثلاثية الأبعاد.
  • كما أنه تطبيق مجانى ومميز و متاح لجميع الأجهزة بما في ذلك Android، iPhone، BlackBerry، Nokia، Samsung، Windows Phone، Mac، Windows 7، 8، 8.1، Sony، وغيرها.
  • كما يدعم البرنامج مجموعة واسعة من اللغات، بما في ذلك اللغة العربية.
  • ويتيح للمستخدمين الاستمتاع بالتحميل المجاني للإصدار الأحدث مباشرة على أجهزتهم المحمولة والحواسيب.
  • و بتقنية ثلاثية الأبعاد، يُمكنك استكشاف المواقع الجغرافية، والبلدان، والمدن ممتعة وواقعية.
  • تتميز الواجهة بالبساطة وسهولة الاستخدام، حيث يتم عرض خريطة المكان في إطار وسط الشاشة.
  • و يمكنك التكبير والتصغير باستخدام مقبض بجوار الإطار، ويتيح مجموعة من الأزرار التنقل والتدوير.
  • ففي أسفل الشاشة، يمكنك عرض الإحداثيات للموقع الحالي، ويتضمن الجانب الأيسر خانة الطبقات قائمة بالمواقع التي تم البحث عنها مؤخرًا.
  • وأعلى الشاشة يحتوي على أيقونات تسهل عملية تصفح الخرائط، ويمكنك من خلالها تشغيل خاصية التجول الافتراضي للبحث عن العناوين ورؤية صور حقيقية للأماكن المطلوبة.

شاهد:تحميل تطبيق Google Docs لتحرير النصوص

شاهد:تحميل تطبيق Microsoft News لمتابعة الأخبار

تطبيق جوجل ايرث
تطبيق جوجل ايرث

كيفية استخدام جوجل ايرث ؟

  • تعتبر Google Earth مباشر أداة قوية ومتعددة الاستخدامات، حيث يمكن استخدامها للبحث عن المواقع، وتخطيط الرحلات، واستكشاف العالم.
  • وتقدم ميزة Google Earth Direct الجديدة إمكانية عرض صور عالية الدقة من الأقمار الصناعية مباشرة في متصفح الويب، دون الحاجة إلى تثبيت أو تنزيل أي برنامج.
  • وتكون هذه الميزة حاليًا في مرحلة تجريبية ومتاحة على إصدار سطح المكتب من Google Earth Pro.
  • وللاستمتاع بتجربة Google Earth باللغة العربية، يكفي تكبير الموقع المهتم والنقر على زر “مباشر” في الركن الأيمن السفلي للشاشة، حيث ستظهر نافذة جديدة تُعرض صورة عالية الدقة من القمر الصناعي.
  • ومن ثم يُمكنك تحريك الصورة وتكبيرها داخل هذه النافذة بنفس طريقة استخدام واجهة Google Earth المعتادة.
تطبيق جوجل ايرث
تطبيق جوجل ايرث

التحديثات في تطبيق جوجل إيرث

  • تطبيق Google Earth مباشر هو أداة فعّالة يمكن استخدامها لأغراض متعددة، مثل البحث عن المواقع، وتخطيط الرحلات، واستكشاف العالم.
  • وتقدم ميزة Google Earth Direct الجديدة للمستخدمين إمكانية عرض صور عالية الدقة من الأقمار الصناعية مباشرة في مستعرض الويب الخاص بهم، دون الحاجة لتنزيل أو تثبيت أي برنامج.
  • كما يتواجد برنامج Google Earth مباشر حاليًا في مرحلة تجريبية، ويمكن الوصول إليه فقط عبر إصدار سطح المكتب من Google Earth Pro.
  • وللاستفادة من Google Earth باللغة العربية، يكفي تكبير الموقع المهتم والنقر على زر “مباشر” في الزاوية السفلية اليمنى من الشاشة.
  • وستظهر نافذة جديدة تعرض صورة عالية الدقة من القمر الصناعي، حيث يمكنك التنقل والتكبير داخل هذه النافذة بنفس السهولة التي تتيحها واجهة Google Earth Direct العادية.
تطبيق جوجل ايرث
تطبيق جوجل ايرث

هل تحميل برنامج جوجل إيرث مجاني؟

نعم، يُعد برنامج Google Earth مجانيًا تمامًا للتنزيل والاستخدام، ولا حاجة لإجراء أي عمليات شراء أو اشتراكات إضافية للوصول إلى الإصدار الكامل للتطبيق و يمكنك ببساطة زيارة Geo Hints لتحميل نسخة على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول، وتكون متاحة لكل من الإصدارين 32 بت و 64 بت لأنظمة Windows وMac OS X وAndroid، فيمكنك الوصول إلى تحميل Google Earth مباشرة من أسفل الصفحة.

هل يدعم برنامج جوجل إيرث تعدد اللغات؟

يُعد تحميل Google Earth مباشرًا لمشاهدة منزلك من الأقمار الصناعية تجربة متعددة اللغات، حيث يدعم العديد من اللغات، بما في ذلك العربية والإنجليزية وغيرها، مما يسهم في انتشار وثقة الأفراد في تحديد المواقع باستخدام برنامج Google Earth.

تطبيق جوجل ايرث
تطبيق جوجل ايرث

ما هو الفرق بين برنامج جوجل إيرث وبرنامج Earth Browser؟

الاختلاف الرئيسي بين Google Earth ومتصفح Earth يظهر في توفر Google Earth الذي يقتصر على أجهزة iOS و Android و Windows، ولا يكون مجانيًا تمامًا، حيث يتطلب دفع 20 دولارًا للوصول إلى جميع الميزات.

و في المقابل، يعتبر متصفح Earth مجانيًا تمامًا وقابل للاستخدام على أي جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت مع متصفح ويب.

كما يشمل متصفح Earth العديد من نفس الميزات مثل تحميل Google Earth مباشرًا لمشاهدة منزلك من الأقمار، ولكن قد تظهر بعض الاختلافات في أداء بعض الميزات حسب الجهاز، مما قد يكون محبطًا إذا كنت تحاول إنجاز العمل بفعالية.

نظام البحث في جوجل ايرث

برنامج جوجل ايرث عربي يحتفظ بكل الكلمات التي قمت بالبحث عنها، ويوفر لك إمكانية الوصول إلى هذا السجل وحذفه في أي وقت. يمكنك مشاهدة قائمة البحث عبر الخطوات التالية:

  • انقر على كلمة “السجل”.
  • وإذا لم يكن سجل البحث مفتوحًا، ستجد علامة زائد في نهاية السطر، انقر عليها لرؤية مجلد يحتوي على كل الأماكن التي قمت بالبحث عنها.
  • فعند النقر على أي مكان، سينتقل البرنامج تلقائيًا إلى هذا الموقع.
  • وذلك لحذف السجل، انتقل إلى القائمة في الجهة اليسرى من البرنامج، أسفل اختيار البحث، وانقر على سجل البحث، ثم اختر حذف السجل.
تطبيق جوجل ايرث
تطبيق جوجل ايرث

أهم الخواص في جوجل ايرث

  • يُمكنك استخدام ميزة البحث عبر كتابة عنوان المكان الذي ترغب في رؤيته على الكرة الأرضية والنقر على كلمة “البحث”، حيث ستظهر قائمة منسدلة بخيارات مرتبطة بالعنوان.
  • ويكون اختيارك للعنوان المرغوب من هذه القائمة، يمكنك استخدام خاصية التكبير والتصغير.
  • يُمكنك القيام بجولة افتراضية عن طريق كتابة الموقع المرغوب فيه في مربع البحث، ثم النقر على الدليل الأصفر وسحبه إلى الموقع المرغوب، لتجد الصورة انتقلت إلى سطح الأرض كما لو كنت في تلك المنطقة.
  • كما يُمكنك تحديد الطبقات التي تريد رؤيتها، مثل المصانع والمباني، من خلال الصندوق الموجود في أسفل الشاشة بالجهة اليمنى.
  • خاصية التجول في أي مكان تحب عبر تحديد اسم المكان في الدليل السياحي، حيث سيُعرض لك التطبيق جميع الصور والفيديوهات المتعلقة بهذا المكان.
  • وتحتوي هذه الميزات والمزيد، ويُفضل التسجيل في التطبيق للاستفادة الكاملة منها.

كيفية تثبيت تطبيق جوجل إيرث

  • باستخدام هذا التطبيق، يُمكن للمستخدم التجول في جميع أنحاء الكرة الأرضية، حيث يعرض الأماكن الجغرافية بشكل افتراضي من خلال الصور التي تنقلها الأقمار الصناعية.
  • تثبيت هذا التطبيق لا يتطلب سوى دقائق قليلة، سواءً على متصفح الكمبيوتر أو على الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي.
  • التنزيل والتثبيت لهذا التطبيق مجاني تمامًا.

ما هي عيوب تطبيق جوجل ايرث ؟

  • برنامج جوجل ايرث 2024 هو تطبيق خالٍ من الأضرار أثناء الاستخدام أو التنزيل.
  • كما يمكنك الحصول على البرنامج بسهولة من متاجر الأجهزة المحمولة الرسمية مثل جوجل بلاي أو اب ستور، ويمكنك أيضًا تحميله بأمان عبر الرابط المباشر المتاح أسفل المقالة على أي نوع من الأجهزة دون أي مخاوف من وجود ملفات ضارة.
  • وهذا البرنامج يتميز بحجمه الصغير، مما يتيح لك الاستفادة منه دون التأثير على مساحة التخزين الخاصة بجهازك.
تطبيق جوجل ايرث
تطبيق جوجل ايرث

ما هو الفرق بين جوجل إيرث وبرنامْج NASA World Wind

البرنامج الأخير يأتي كبرنامج مجاني يعرف باسم وكالة الفضاء، وهو إصدار صادر عن الولايات المتحدة الأمريكية ويعُد هذا البرنامج أداة فعالة لعرض صور الأقمار الصناعية والبيانات الجغرافية، ويُعَدُّ بديلاً ممتازًا لبرنامج جوجل إيرث.

كما يتيح البرنامج استعراض صور عالية الدقة والاستفادة من البيانات الواردة من هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ووكالة ناسا ويشمل أيضًا قاعدة بيانات غنية بالملايين من أسماء الحدود والأماكن، بالإضافة إلى خطوط الطول والعرض.

 

التعليقات مغلقة.