تنزيل متجر بلاي من ميديا فاير لتحميل الالعاب والتطبيقات

تنزيل متجر بلاي من ميديا فاير. متجر بلاي  لا يستطيع أي هاتف أندرويد مهما كان إصداره أن يستغنى عن الخدمات التي يقدمها هذا المتجر، لأن بدونه لن يعمل الجهاز، وذلك لأنه يحتوي على أهم وأشهر التطبيقات التي نحتاجها في حياتنا اليومية، بجانب مجموعة من الخدمات الترفيهية الأخرى.

متجر بلاي

يعد متجر بلاي من أكثر المتاجر التي تستخدم في مختلف انحاء العالم لتنزيل التطبيقات، الألعاب، الأغاني وغيرها، ونتيجة لهذا الاستخدام الساحق، قامت الشركة بإجراء مزيد من التطورات الخاصة مثل إنشاء خاصية تمكنه من إزالة الإعلانات الغير مرغوب فيها أثناء نشره لخدماته.

كما يمكن للمستخدمين لهذا المتجر أن يتركوا انطباعاتاهم الخاصة، وبالتالي مساعدة غيرهم في الوقوف على هل الخدمة المراد تحميلها من متجر بلاي تستحق التحميل أم لا؟ بجانب هذا يتيح المتجر عند شراء تطبيق معين أو أي شىء داخله إمكانية الدفع بطرق متعددة، سهلة، وآمنة.

بشكل عام يمكن القول بأن متجر بلاي هي الخدمة الرئيسية لأجهزة الأندرويد في حالة رغبة تنزيل التطبيقات أو غيرها، وعلى الرغم من وجود الكثير من المتاجر التي بدأت في الظهور مؤخرًأ ولكنها لم تستطع أن تثبت جدارتها مقارنة بمتجر بلاي.

تنزيل متجر بلاي من ميديا فاير

مميزات متجر بلاي

جوجل بلاي هو الاسم الأصلي لمتجر بلاي، ويتم استخدامها بشكل كبير في الأجهزة المحمولة الخاصة بالأندرويد وذلك لما يتمتع به من خصائص ومميزات كثيرة سوف نذكرها في السطور التالية:

  1. يحتوي هذا المتجر على كم ضخم من التطبيقات الهامة والتي لا غني عنها والألعاب المختلفة، ذات جودة وسرعة عالية.
  2. يقوم متجر بلاي بالتحديث التلقائي لكل التطبيقات والألعاب الموجودة بداخله، فبالتالي عند ظهور أي تحديث خاص يقوم بتوفره على الفور.
  3. قبل البدأ في عملية التحميل بداخله يقوم متجر بلاي بتوفير كافة المعلومات التي تريدها، حيث يقوم بعرض الصورة للتطبيق الذي تبحث عنه، التقييم، شرح كافي عن مميزاته وخصائصه، بشكل عام يوافيك بكل المعلومات الممكنة، وبالتالي يعمل كمرشد بالنسبة للمستخدم.
  4. يدعم أكثر من لغة ومنها العربية.
  5. يمتاز بكونه أنه يمتلك وجهة سهلة الاستخدام ومقسمة، حسب المجالات والفئات، على سبيل المثل إذا كنت تبحث عن ألعاب تناسب الأطفال، يمكن من خلال محرك البحث الخاص به أن يوفر لك عدد هائل من تلك الألعاب وعليك الاختيار فيما بينها.

عيوب متجر بلاي

يعمل متجر جوجل بلاي على تحسين أداء الجهاز المحمول، وذلك لأنه يمده بكثير من التطبيقات والخدمات المهمة، والتي يصعب الاستغناء عنها مثل التطبيقات المتعلقة بمنصات التواصل الإجتماعي مثل فيس بوك تويتر، انستقرام، وغيرها، ولكن بالغرم من ذلك وجهت له انتقادات منها:

  • على الرغم من كونه مجاني، ولكن هناك تطبيقات وألعاب لا تفتح إلا بعد دفع رسوم مادية معينة، المشكلة ليست هنا فقط، ولكن احيانًأ يتفاجأ الشخص المستخدم للمتجر بأن هناك رسوم زيادة، وذلك لأن متجر جوجل بلاي لا يعطي رسوم مالية دقيقة، وبالطبع هذه مشكلة كبيرة تتسبب في توريط المستخدم.
  • يؤثر متجر جوجل بلاي على صلاحية البطارية على المدى القصير والطويل، وخاصة عند قيامه بالتحديثات نجد أن البطارية نفذت بسهولة، مما يجعلك تقوم بعملية شحنها لأكثر من مرة حتى الانتهاء من عملية التحديث.
تنزيل متجر بلاي من ميديا فاير

تنزيل متجر بلاي من ميديا فاير

يمتاز متجر بلاي بأنه صغير الحجم حيث يبلغ 58 ميجا بايت ولا يحتاج إلى اي مساحة داخل جهازك المحمول، إنه يقدم كل خدماته بشكل مجاني، ويحافظ على أمان الجهاز المحمول، وذلك لأنه لا يقوم بنشر تطبيقات أو ألعاب إلا بعد التأكد من كونها لا تحتوي على أي فيروسات أو برامج ضارة من شأنها تتلف الجهاز.

يمكن تنزيل متجر بلاي من ميديا فاير لأجهزة الأندرويد من خلال النقر على الرباط التالي:

تنزيل

كيفية استخدام متجر بلاي ؟

متجر بلاي لا يوفر فقط التطبيقات والألعاب ولكن يمكن تحميل مختلف أنواع الكتب، الأغاني، وكل هذا يقدم بأفضل جودة ممكنة، وفي السطور التالية سنوضح كيفية استخدام متجر بلاي.

  • الذهاب إلى الموقع الخاص بمتجر بلاي.
  • ستظهر أمامك خاصة Search قم بكتابة ما تريد تحميله.
  • إذا كنت تبحث عن تطبيق ما سيقوم المتجر بتوفير مجموعة متنوعة من نفس محتوى التطبيق، قم باختيار المناسب واضغط على زرار الخاص بالتحميل.
  • انتظر دقائق وسوف يقوم الجهاز المحمول الخاص بك بتثبيت ما تم تحميله من متجر بلاي في غضون دقائق.
تنزيل متجر بلاي من ميديا فاير

شاهد : تحميل برنامج kwai لربح المال

شاهد : افضل لعبة استراتيجية للاندرويد وايفون

كيفية تسجيل الدخول في متجر بلاي ؟

يمكن أن يعمل متجر بلاي على أي نوع جهاز اندرويد سواء كان اصداره قديم أو حديث، حيث لا يتطلب أي أنظمة تشغيل خاصة، لدى الجهازالذي ستقوم بتحميل المتجر من عليه، كل المطلوب منك هو إنشاء حساب خاص به، لأن بدون ذلك لن يعمل، وفي السطور التالية سنوضح الخطوات لذلك:

  1. الذهاب إلى الموقع الرسمي الخاص بجوجل، تسجيل الدخول عليه.
  2. ستنقلك هذه الخطوة إلى عملية إنشاء حساب، قم بالضغط عليها، وملىء كافة البيانات المطلوبة مثل الاسم، لقب العائلة، السن، وغيرها.
  3. سيعطي لك جوجل نشرة بأهم السياسات المتبعة بداخله، مجرد الموافقة على هذا الشروط والضغط على التالي، يكون لديك بالفعل حساب.
  4. كما يمكن ربط الحساب برقم الهاتف الخاص بك، وذلك له أهميته في حالة قيامك بنسيان كلمة المرور الخاصة بك، لأن جوجل سيقوم بإرسال كود خاص على الهاتف بمجرد دخوله يفتح أمامك الحساب.

التعليقات مغلقة.