كيفية حذف حساب فيسبوك وفيس بوك لايت بالخطوات

كيفية حذف حساب فيسبوك وفيس بوك لايت. في هذا العصر الرقمي، أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية ومن بين هذه الوسائل، فيسبوك وفيس بوك لايت هما منصتان شهيرتان تتيحان التواصل مع الأصدقاء والعائلة،

ومشاركة الصور والمحتوى، واكتشاف المجتمعات والصفحات المهتمة بمواضيع محددة.ومع ذلك، قد يحين الوقت الذي ترغب فيه في حذف حسابك على هذه المنصات.

حذف حساب فيسبوك وفيس بوك لايت
حذف حساب فيسبوك وفيس بوك لايت

كيفية حذف حساب فيسبوك وفيس بوك لايت

تعتبر عملية حذف حساب فيسبوك وفيس بوك لايت خطوة هامة إذا كنت ترغب في الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي أو حماية خصوصيتك الشخصية،

يجب مراعاة أن هذه العملية غير قابلة للاسترداد، وبالتالي يجب التأكد من اتخاذ القرار الصحيح قبل تنفيذها.

كيفية حذف حساب فيسبوك ؟

إليك خطوات لحذف حساب فيسبوك:

  1. تسجيل الدخول إلى حسابك: قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على فيسبوك باستخدام متصفح الويب الخاص بك، تأكد من استخدام الحساب الذي ترغب في حذفه.
  2. الوصول إلى إعدادات الحساب: انقر على السهم الناحي للأعلى على الزاوية اليمنى من شريط القائمة العلوي في صفحة فيسبوك، ثم حدد “الإعدادات” من القائمة المنسدلة.
  3. اختيار “تعطيل الحساب”: في صفحة الإعدادات، قم بالتنقل إلى الأسفل حتى تجد قسمًا يسمى “تعطيل حسابك”، انقر على “تعديل” الموجود بجانبه.
  4. تأكيد الحذف: ستظهر لك صفحة جديدة توضح الخيارات المتاحة لك، اختر “حذف حسابك بشكل دائم” واتبع الإرشادات الواردة، ستُطلب منك إدخال كلمة مرور حسابك وإجراء تحقق أمان إضافي.
  5. إرسال طلب الحذف: بعد إتمام الخطوات السابقة، انقر على “إرسال” أو “حذف حسابي” لإرسال طلب الحذف، سيتم إرسال طلبك لفيسبوك للمراجعة.
  6. تأكيد الحذف النهائي: بعد إرسال طلب الحذف، ستتلقى رسالة تأكيد على عنوان بريدك الإلكتروني المرتبط بحسابك، قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تستلم الرسالة، انقر على الرابط المرفق في الرسالة لتأكيد الحذف النهائي.

كيفية حذف حساب فيس بوك لايت ؟

لحذف حساب فيس بوك لايت، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • فتح تطبيق فيس بوك لايت: قم بفتح تطبيق فيس بوك لايت على هاتفك المحمول.
  • الوصول إلى إعدادات الحساب: انقر على القائمة المنسدلة الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، قد تجد رمز الثلاث نقاط أو الأيقونة التي تشبه علامة التبويب.
  • اختيار “الإعدادات والخصوصية”: بعد فتح القائمة المنسدلة، قم بالتمرير لأسفل حتى ترى “الإعدادات والخصوصية”، ثم انقر عليه.
  • حذف الحساب: ستظهر لك قائمة بالخيارات المختلفة، اختر “حذف حسابك” من بين الخيارات المتاحة.
  • تأكيد الحذف: سيتم طلب تأكيد الحذف منك، قم بقراءة المعلومات المقدمة وتأكيد قرارك بحذف الحساب.
  • إرسال طلب الحذف: بعد تأكيد الحذف، انقر على “حذف الحساب” لإرسال طلب الحذف.
  • تأكيد الحذف النهائي: ستتلقى رسالة تأكيد على عنوان بريدك الإلكتروني المرتبط بحسابك، افتح الرسالة واتبع الرابط المرفق لتأكيد الحذف النهائي.

شاهد:كم عدد البلاغات لكي يتم غلق صفحة على الفيس بوك ؟

شاهد:كيفية تحميل ستوري الفيس بوك للكمبيوتر ؟

حذف حساب فيسبوك وفيس بوك لايت
حذف حساب فيسبوك وفيس بوك لايت

استعادة حسابي بعد حذفه على فيسبوك وفيس بوك لايت

بعد حذف حسابك على فيسبوك أو فيس بوك لايت، يتم تعطيل الحساب بشكل دائم وعادةً لا يمكن استعادته، فيسبوك يحذر بشكل واضح أنه بمجرد حذف الحساب، لن تتمكن من استعادته أو استرداد أي من المعلومات المرتبطة به.

ومع ذلك، هناك فترة قصيرة بعد إرسال طلب الحذف تُعرف باسم “فترة التراجع” (Grace Period)، حيث يمكنك إلغاء طلب الحذف واستعادة حسابك، وتتفاوت فترة التراجع من حساب لآخر وقد تكون تتراوح بين بضعة أيام إلى أسبوع واحد تقريبًا، لذا، إذا قررت استعادة حسابك، يجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك قبل انتهاء فترة التراجع واتباع الإرشادات المقدمة لإلغاء حذف الحساب.

ومع ذلك، بمجرد انتهاء فترة التراجع وتنفيذ حذف الحساب نهائيًا، لا يمكن استعادته وسيتم إزالة جميع المعلومات والمحتوى المرتبطة به بشكل دائم، لذا ينصح دائمًا بتأكيد قرارك قبل حذف حسابك والتأكد من أخذ نسخة احتياطية من أي معلومات مهمة قد تحتاجها في المستقبل.

حذف حساب فيسبوك وفيس بوك لايت
حذف حساب فيسبوك وفيس بوك لايت

تأثير حذف حساب فيس بوك على التطبيقات والخدمات الأخرى

حذف حساب فيسبوك يمكن أن يؤثر على تطبيقات وخدمات أخرى مرتبطة بالحساب بالطرق التالية:

  1. تسجيل الدخول: بمجرد حذف حساب فيسبوك، لن تتمكن من استخدامه لتسجيل الدخول إلى التطبيقات أو الخدمات التي تعتمد على حساب فيسبوك للوصول إليها.
  2. المشاركة والاتصال: ستتوقف القدرة على مشاركة المحتوى أو التفاعل مع الآخرين عبر تطبيقات أخرى مرتبطة بحساب فيسبوك بعد حذف الحساب.
  3. مشاركة المعلومات: تطبيقات وخدمات أخرى قد تكون تعتمد على معلوماتك الشخصية الموجودة في حساب فيسبوك، بعد حذف الحساب، قد يتم إزالة هذه المعلومات وقد لا تكون متاحة للتطبيقات الأخرى.
  4. الارتباط بالأصدقاء: إذا كانت هناك تطبيقات تعتمد على قائمة أصدقائك على فيسبوك، فقد تتأثر قدرتك على الاتصال بالأصدقاء أو مشاركة المحتوى معهم بعد حذف الحساب.

التعليقات مغلقة.