الفرق بين علي بابا وعلي اكسبرس واهم الخدمات

الفرق بين علي بابا وعلي اكسبرس . الجميع يتساءل عن الفرق بين علي بابا وعلي اكسبرس، حيث يعتقد البعض بأنها شركة واحدة،

فمن منا لا يعرف موقع على اكسبرس الذي يقوم ببيع المنتجات المختلفة بأسعار تنافسية، وأيضا يقوم موقع علي بابا ببيع جميع المنتجات بمختلف أنواعها مع اختلاف بسيط في جودة المنتج،

وسوف نتعرف معكم أكثر حول اختلاف هذه المواقع، فتابعونا.

الفرق بين علي بابا وعلي اكسبرس

يوجد الكثير من الفروق بين علي بابا وعلي اكسبرس واذا كنت ترغب في معرفة هذة المواقع والفروق بينها تابع معنا التالي لمعرفة الفرق بين علي بابا وعلي اكسبرس .

موقع علي بابا

تم تأسيس موقع علي بابا في عام 1999 من قبل جاك وهو المالك الرئيسي لمجموعة علي بابا الدولية، ويقدم الموقع خدمات في أكثر من 190 دولة حول العالم، بالإضافة إلى ذلك فإنه يقدم أكثر من 40 صناعة وأكثر من 5000 منتج من السلع التجارية المختلفة، ليس هذه فحسب بل يقوم موقع أمازون بشراء جميع المنتجات من شركة علي بابا.

كما تقدم شركة علي بابا خدمات متعددة للتجارة مسهلة للشركات والمصانع، وتقدم خدمة البيع والشراء لجميع المنتجات بكميات كبيرة مثل قطع الغيار والمواد الخام والبضائع الجاهزة وغيرها الكثير من المنتجات الاخرى، فضلا عن تقديم علي بابا خدمات لوجستية وأدوات تسويق لكي يتم توسيع الأعمال التجارية والوصول إلى عدد كبير من العملاء.

دخول

الفرق بين علي بابا وعلي اكسبرس

موقع علي اكسبرس

تم إطلاق هذا الموقع في عام 2010، حيث يقوم الموقع ببيع المنتجات المختلفة من الملابس والألعاب والأجهزة المنزلية والإلكترونيات والأثاث ومنتجات التجميل والمجوهرات كل هذه المنتجات سوف تجدها بأسعار رخيصة جدا مقارنة بالمواقع الاخرى،

كما يركز موقع علي اكسبرس على بيع المنتجات بكميات صغيرة على عكس موقع علي بابا الذي يقوم ببيع المنتجات بالجملة،

وهذا ما جعل الموقع الوجهة المثالية لجميع الأشخاص التي ترغب في شراء المنتجات بكميات صغيرة، ليس هذا فحسب ولكن يقوم الموقع بتقديم خدمات مميزة مثل الشحن السريع وطرق الدفع الآمنة.

دخول

الفرق بين علي بابا وعلي اكسبرس

شاهد : تحميل افضل برامج دمج الصور

شاهد : تحميل لعبة Minesweeper للكمبيوتر والموبايل

الفرق بين علي بابا وعلي اكسبرس

هناك بعض الاختلافات التي سوف تجدها عندما تتسوق عبر موقع علي بابا أو علي اكسبرس، وهي كالتالي:

  • نوع السوق

يختلف الفرق بين علي بابا وعلي اكسبرس كثيرا في نوع المنتجات، حيث صمم موقع علي بابا للبيع بأسعار الجملة والتعامل مع كبرى الشركات التجارية، بينما صمم موقع علي اكسبرس للبيع بأسعار معقولة للأفراد.

كما أن موقع علي بابا بعمل بنظام B2B وهذا النظام يعمل على الربط بين رواد الأعمال والشركات مع الموردين والمصنعين للشراء بالجملة، في حين أن موقع علي اكسبرس يعمل وفق نظام B2B ومخصص فقط للأشخاص التي تبحث عن منتجات بأسعار رخيصة.

  • أسعار المنتجات

موقع علي بابا لديه نموذج تسعير بالجملة وهو موجه لأصحاب الأعمال التجارية ومن خلاله يتم الربط بين المستوردين مع الشركات المصنعة، وهذا الأمر يجعل فرصة للتفاوض بينهم على السعر، كما أن أسعار موقع علي بابا غير ثابتة

وهذا ما يتوقف على كمية المنتجات المطلوبة وتاريخ الشحن ووقت الإنتاج، أما بالنسبة لموقع علي اكسبرس فان أسعاره ثابتة وربما تكون أعلى من موقع علي بابا بعض الشيء.

  • الحد الأدنى للطلب MOQ

تتراوح نسبة الحد الأدنى للطلب من موقع علي بابا بين 50 إلى 1000 قطعة، ويتم التفاوض حاليا في تخفيض الحد الأدنى للطلبات في الموقع لكي تصل إلى 10 قطع أو أقل، أما موقع علي اكسبرس فإنه لا يضع حد أدنى للطلب، حيث أنه لا يقيد عملية الشراء بكميات يتم تحديدها مسبقا.

  • التخصيص

يعتبر موقع علي بابا هو الخيار المفضل لدى تجار التجزئة التي تقوم بالبيع عبر الانترنت والذين يرغبون بشراء منتجات مخصصة، وذلك لأن عملية الشراء تكون من خلال الشركات المصنعة وتجار الجملة،

وهذا ما يعني إمكانية تخصيص المنتجات والسلع وطلب التعديلات المتعلقة بالشعار أو ملصق العلامة التجارية أو إنشاء منتج جديد كليا، أما موقع علي اكسبرس فهذا النوع من نمط التخصيص غير متوفر لديه فهو يقوم بعرض منتجات جاهزة للبيع ولا تخضع لأي نوع من التخصيص.

  • الشهادات والمتطلبات

يتوفر في موقع علي بابا خدمة استيراد منتجات الاتحاد الأوروبي مثل مستحضرات التجميل، و الالكترونيات، والالعاب، والتي يكون مرفق معها بعض المستندات والشهادات التي توفر لك بيعها ضمن نطاق الدول الأوروبية،

كما يوفر لك هذا الأمر خدمة الاتصال مع موردين شركة علي بابا لكي يتم إرفاق البضائع بالشهادات المطلوبة، في حين أن هذا الأمر غير متاحا لدى موقع علي اكسبرس فإنه يقدم سلع جاهزة للبيع دون التواصل مع أي من موردين الموقع.

  • الشحن

يختلف الشحن نوعا ما في موقع علي بابا حيث يستغرق وقتا طويلا في شحن وتجهيز الكمية المطلوبة للعملاء، وهذا يرجع إلى تعامل موقع علي بابا بالجملة والذي يأخذ وقتا طويلا في شحن المنتجات والتخليص الجمركي،

وأيضا مدة الشحن البحري أو الجوي الذي يتم التعامل به مع الموردين، أما بالنسبة لموقع علي اكسبرس فإن المنتجات تكون جاهزة للشحن ويتم شحنها في وقت قصير وذلك عن طريق شركات الشحن وخدمات البريد السريع.

علي بابا وعلي اكسبرس

التعليقات مغلقة.