كيفية لم شمل في ألمانيا بالتفصيل

المتطلبات التي يجب تلبيتها من أجل لم شمل في ألمانيا على حالة إقامتك، يمكن للاجئين المعترف بهم والأشخاص الذين يحق لهم اللجوء والتقدم بطلب للحصول على “لم شمل عائلي متميز” ثم سيتم السماح لعائلاتهم بالحضور إلى ألمانيا ، وفقًا للمتطلبات: لا يلزم إثبات دخل محدد ، وشقة للسكن ، وما إلى ذلك.

من أجل “لم شمل الأسرة المميز” ، يجب تقديم طلب لم شمل الأسرة في غضون ثلاثة أشهر من الاعتراف بالشخص كلاجئ / شخص يحق له اللجوء. إذا لم يتم تقديم الطلب في غضون الوقت المحدد ، فيجب استيفاء نفس الشروط التي تنطبق على الأشخاص الممنوعين من الترحيل.

لم شمل في ألمانيا
لم شمل في ألمانيا

خطوات لم شمل في ألمانيا

الأشخاص مع حظر الترحيل الوطني. تنطبق عليهم شروط مختلفة بخصوص لم شمل في ألمانيا:

  1. القدرة على كسب لقمة العيش: وهذا يعني أن على الشخص أن يكسب ما يكفي من المال لإعالة نفسه وأسرته.
  2. لا يُسمح بتلقي أي أموال من مكتب العمل أو مكتب الرعاية الاجتماعية.
  3. يعتمد مقدار المال الذي يجب كسبه بالفعل على حجم الأسرة.
  4. ستقوم سلطات الهجرة بفحص الدخل بعناية.
  5. وجود مساحة كافية للسكن: يجب أن تكون الشقة كبيرة بما يكفي لعائلة.
  6. كقاعدة عامة ، 12 مترا مربعا لكل فرد من أفراد الأسرة من 6 سنوات فأكثر.
  7. للأطفال دون سن 6 سنوات ، 10 أمتار مربعة كافية. العرض لا يشمل الأطفال حتى سن سنتين. في حالات استثنائية ، يمكن أن تكون الشقة أصغر قليلاً.
  8. الحصول على تأمين صحي للشخص وعائلته: كقاعدة عامة ، يمكن أيضًا تأمين الأسرة من خلال ما يعرف بـ “تأمين الأسرة”.
  9. يمكنك معرفة المزيد حول هذا الموضوع في قسم “التأمين الصحي”.
  10. التحدث باللغة الألمانية: إذا رغب الزوجان في القدوم إلى ألمانيا عن طريق لم شمل الأسرة ، فيجب عليهما إثبات أنهما يتحدثان الألمانية في المستوى A1.
  11. إثبات ذلك بشهادة من مدرسة لغات.
  12. لا تنطبق هذه القاعدة على الأطفال دون سن 16 عامًا.
  13. إذا كان عمر طفلك أكبر من 16 عامًا بالفعل ، فيجب عليه أيضًا إثبات .
لم شمل في ألمانيا
لم شمل في ألمانيا

أين وكيف يمكنني التقدم بطلب لم شمل الأسرة؟

يجب على أفراد الأسرة تقديم طلب لم شمل في ألمانيا شخصيا في السفارة الألمانية أو القنصلية العامة في بلدهم أو في البعثة الدبلوماسية الألمانية الأقرب إلى بلدهم (بالنسبة للسوريين، السفارة الألمانية في بيروت أو عمان أو أربيل).
يجب على الشخص المقيم في ألمانيا إخطار مكتب الهجرة المعني بأنه ينوي إحضار عائلته إلى ألمانيا. يمكن إبلاغهم بالفاكس أو عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الألمانية.

من خلال ملء طلب لم شمل في ألمانيا / ورقة إشعار، يعرف هذا الإشعار باسم “طلب الحفاظ على المهلة الزمنية”. من المهم الاحتفاظ بالرسالة أو التأكد من من يحصل عليها. يجب إرسال الإشعار في غضون ثلاثة أشهر من تاريخ تقديمه عندها فقط يمكن تسهيل لم شمل الأسرة (ما يسمى ب “امتياز لم شمل الأسرة”).

إذا كان الشخص من سوريا وعائلته لا تزال هناك وتقدم بطلب لم شمل في ألمانيا. فيجب تقديم الطلب عبر الإنترنت على العنوان التالي: familyreunion-syria.diplo.de بعد تقديم الطلب، سترسله السفارة أو القنصلية الألمانية إلى مكتب تسجيل الأجانب المسؤول في ألمانيا.
سيتحقق مكتب تسجيل الأجانب من تلبية شروط لم شمل الأسرة. غالبا ما يستغرق هذا الإجراء عدة أشهر ، وأحيانًا أكثر من عام.

بعد ذلك، إذا وافق مكتب الهجرة على طلب لم شمل في ألمانيا، فستحصل الأسرة على تأشيرة ويمكنها السفر بشكل قانوني إلى ألمانيا. عند وصولهم إلى ألمانيا. يجب عليهم التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لأسباب عائلية أو لجوء عائلي في مكتب الهجرة ذي الصلة.

لم شمل في ألمانيا
لم شمل في ألمانيا

التعليقات مغلقة.