مشروع مغسلة سيارات وانواعه واهم النصائح

مشروع مغسلة سيارات. في ظل المعيشة الصعبة التي نعيشها الآن، وعدم توفر الكثير من الوظائف، يبحث الكثير من الناس عن مشاريع صغيرة بتكاليف قليلة، تحقق أرباح كثيرة لتكون مصدر دخل لهم، ويعد مشروع مغسلة سيارات من المشاريع السهلة التي يمكن من خلالها توفير دخل لك إذا نجح مشروعك.

ومن المعروف أن كل شيء يلزمه خطة أولا قبل البدء في تنفيذ الشيء، فإن كنت تريد عمل هذا المشروع عليك أولا باختيار المكان المناسب الذي يقطنه العديد من الناس الذين يمتلكون سيارات، ومن ثم توفير مساحة مقبولة للمشروع حتى لا تواجهك مشكلات كبيرة بسبب ضيق المساحة بعد ذلك،، ومن خلال مقالنا هذا سوف نعرض لكم أهم المعلومات عن مشروع مغسلة سيارات.

مشروع مغسلة سيارات
مشروع مغسلة سيارات

مشروع مغسلة سيارات

هذا المشروع من المشاريع السهلة للشباب، ويمكنهم تحقيق مبلغ كبير من هذا المشروع إذا تم تنفيذه بشكل صحيح، وإن كنت ممن يريد افتتاح هذا المشروع عليك اتباع طرق معينة حتى ينجح مشروعك، والمميز في هذا المشروع أنه لا يتطلب الكثير من المال، فيكفي أن تبدأ مشروعك بمبلغ بسيط وتكبره فيما بعد عن طريق الأرباح التي ستحصل عليها من خلال المشروع،

وكل ما يتطلبه المشروع ذكاؤك في تنفيذ المشروع بشكل جيد وطريقة تعاملك مع الزبائن وتوفير كافة المستلزمات الأساسية،

هناك طرق يجب عليك تتبعها قبل تنفيذ مشروعك، وسوف نوضح لك هذه الطرق في السطور القادمة، ولكن يجب أولا تحديد نوع مشروع مغسلة السيارات حيث يوجد ثلاث أنواع تختلف عن بعضها في التكاليف والمعدات تابع معنا.

مشروع مغسلة سيارات
مشروع مغسلة سيارات

أنواع مغسلة السيارات

كما ذكرنا أنه يوجد أنواع لمغاسل السيارات، سوف نذكر معلومات عنها فيما يلي:

  • مغسلة سيارات يدوية: هذا النوع يفيدك إن كنت تمتلك مبلغ بسيط لأن تكاليفه ليست كثيرة، وكذلك هذا النوع مناسب للقرى والمناطق الصغيرة، ولا تقلق بشأن الأرباح فهو يحقق أرباح تسعدك، وإليك ما تحتاجه في هذا النوع:

تحتاج إلى عمال وإن كنت تمتلك القدرة على العمل بها فلن تحتاج إلا عامل واحد معك، تحتاج إلى مصدر قوي للمياه التي تضخ عن طريق المسدس ليتم غسيل وتنظيف السيارات، تحتاج إلى شراء نوعين من جهاز تنظيف السيارة بالهواء واحد لشفط الأتربة من الصالون واخر لدفع الهواء للتأكد من عدم وجود أي أتربة، شراء مجفف لتجفيف السيارة من المياة.

  • مغسلة سيارات بالبخار: هذا النوع يشبه النوع السابق لكنه متطور بعض الشيء فهو ينظف كافة أجزاء السيارة بما فيها الموتور من غير إلحاق الضرر به، وإليك ما تحتاجه في هذا النوع: تحتاج إلى معدات شفط وطرد الأتربة ومعدات التنظيف وجهاز البخار.
  • مغسلة سيارات أوتوماتيكية: يتميز هذا النوع بأن عملية الغسيل تكون أوتوماتيكية ولا يوجد تدخل من قبل العمال، وصاحب السيارة هو من يقودها، ويجب اقتناء أجهزة حديثة ومعدات جيدة ويعتمد ذلك على اختيارك لماركات الأجهزة حسب المبلغ المتاح معك.

شاهد: سيارات بالتقسيط من الجيش بدون فوائد

مشروع مغسلة سيارات
مشروع مغسلة سيارات

نصائح تفيدك في مشروع مغسلة سيارات

كل شيء مبني على خطط فهو ناجح، فعليك وضع النقاط على الحروف قبل تنفيذك لهذا المشروع، وبعد تحديدك لنوع المغسلة عليك البدء في النتفيذ وإليك أهم النصائح التي ستفيدك:

  • عليك أولا اختيار المكان المناسب للمشروع: إن اختيار المكان المناسب يعد عامل مهم جدا يترتب عليه نجاح مشروعك أو فشله، فمن المعروف أن أي مشروع يجب أن يكون في مكان يتواجد فيه الناس لذا يجب اختيار مكان مناسب يقطنه العديد من الناس من فئة معينة الذين يمتلكون السيارات، أو يمكنك اختيار مكان بالقرب من موقف السيارات، أو بالقرب من محطات الوقود، كما يمكنك الاتفاق مع صاحب محطة الوقود على توفير مساحة لك بداخل المكان وتعطيها نسبة من الأرباح ويحقق لك كثير من الشهرة التي يترتب عليها الأرباح، كذلك يجب أن تكون مساحة المكان كبيرة بحيث تستوعب كافة أحجام السيارات المختلفة، جعل مكان دخول السيارات مختلف عن خروجها حتى تتفادى مشاكل الازدحام، كما يجب الأخذ في الاعتبار أن يكون المكان يتوفر به مصدر قوي تضخ منه المياه وتوفير كهرباء بالمكان ليكون مناسب لزبائن الليل، يكون مكان المغسلة بعيد عن العمارات السكنية حتى لا يحدث ازدحام، وينفر الزبائن منك.
  • بعد اختيار المكان المناسب لمشروعك يجب أن تستخرج ترخيص للمكان عن طريق الحصول على موافقة من الجهات الحكومية المختصة في ذلك الأمر ويكون معك إثبات ملكيتك للمكان أو عقد ايجاره، ومن ثم تتبع الإجراءات اللازمة حتى تحصل على رخصة مغسلة السيارات.
  • بعد اختيار المكان المناسب وتسجيله والحصول على رخصة، نأتي لمرحلة إحضار المعدات اللازمة للبدء في مشروع مغسلة سيارات، هذه النقطة تعتمد على المبلغ المتوفر معك، كذلك الأمر يعتمد على نوع مغسلة السيارات، كما ذكرناها لك عزيزي القاريء ولكل منها تكاليف تختلف عن غيرها.

هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن وضحنا لك ما تحتاج معرفته عن مشروع مغسلة سيارات، وذكرنا أنواع مغاسل السيارات، وأهم الطرق التي ستفيدك في إتمام مشروعك.

التعليقات مغلقة.