مواصفات استضافة ووردبريس مجانية ومميزاتها

استضافة ووردبريس مجانية. يحرص المقبلون على إنشاء مواقع الويب المدشنة على الشبكة العنكبوتية أن يتم اختيار استضافة الموقع الموثوقة وبأقل تكلفة ممكنة،

يذكر أن هناك بعض الشركات المتخصصة في إنشاء مواقع الويب تمنح بعض التجارب المجانية لأنواع استضافات دون دفع أي مقابل مادي،

وفيما يلي نقدم مزيد من المعلومات حول الاستضافة ووردبريس مجانية وأهم مميزاتها وأبرز الشركات التي تقدمها.

استضافة ووردبريس مجانية
استضافة ووردبريس مجانية

استضافة ووردبريس مجانية

في البداية لا بد من التعريف بمعنى الاستضافة المجانية وهي التي تعتبر خدمة من بين الخدمات المقدمة من قبل أصحاب الشركات المتخصصة في إنشاء المواقع الإلكترونية والمدونات أو أي نوعية من التواجد بشكل مباشر على صفحات الشبكة العنكبوتية، ولكن من دون دفع أي تكلفة.

توجد العديد من الشركات التي تحرص على تقديم العديد من الاستضافات بشكل مجاني، ومع وجود جودة في الخدمة لدى بعض الشركات، ولكن على النقيض توجد شركات أخرى تقدم استضافات مجانية ولكن لا توجد أي جودة لتلك الاستضافة.

تعتبر استضافة الوورد بريس التي تعمل بالمجان من أهم وأفضل الفرص المتاحة لإدارة المحتوى، والتي تمنح بالمجان من قبل مزوديها، ولكن بعد فترة من استخدامها قد تنقطع الخدمة، ويطلب المزود الحصول على أموال في مقابل الاستخدام.

ما هي مميزات استضافة الوورد بريس المجانية ؟

تمنح استضافة ووردبريس مجانية مستخدمها الكثير من المميزات والتي نذكرها وفق هذا النحو الآتي:

  1. تعد استضافة سريعة في أن فرصتك في إنشاء الموقع الإلكتروني سوف تحصل عليها بشكل أسرع، وتلك ميزة هامة في تلك الاستضافة، حيث يمكنك التسجيل مع موقع الشركة المزودة للخدمة، وإدخال التفاصيل التي تتعلق بإنشاء الموقع.
  2. من الممكن الوصول إلى الترقية بسهولة من خلال تلك الاستضافة على الرغم من كونها محدودة في مواردها، لذا تكون ميزة الترقية من أجل إزالة كافة قيود الاستخدام وهذا ممكن من خلال ترقية الاستضافة.
  3. من أبرز مميزات تلك النوعية من الاستضافات السرعة والسهولة في خطوات الإعداد، حيث يعتبر استعمالها سهل ومن أفضل الطرق اليسيرة على المستخدم لتأسيس الموقع وإعداده.
  4. من اليسير على المبتدئين التعامل مع استضافة وورد بريس مجانية دون أي خطوات صعبة.

حول استضافة AWS لموقع ووردبريس

تعني تلك الاستضافة Amazon Web Services أنها إحدى المنصات الإلكترونية الشهيرة التي تتبع الشركة العالمية أمازون، وتقدم مجموعة من الخدمات الإلكترونية السحابية وخدمات الحوسبة وتمكن من استئجار الأجهزة والاستعمال الفعلي لها وكذلك توفير استضافة للمواقع والعمل على إدارة المحتوى من خلالها بالاعتماد على وورد بريس.

من أفضل الخدمات التي تتوفر عن طريق المنصة الشهيرة AWS هي خدمة Amazon EC2 و ما يعرف بالخوادم الافتراضية والتي من الممكن أن يشترك فيها المستخدم مدة تصل حتى سنة كاملة من دون سداد أي اشتراك.

شاهد:أفضل طريقة شراء نطاق موقع ووردبريس

شاهد:افضل أنواع الاستضافة للمواقع

استضافة ووردبريس مجانية
استضافة ووردبريس مجانية

استضافة الوورد بريس المجانية من أوراكل

تعتب تلك الخدمة المجانية من بين  الخدمات المتاحة من قبل الشركة التكنولوجية للمعلومات، والتي توفر مجموعة من البيانات حول العديد من المنتجات والكثير من الخدمات التقنية.

وبما في ذلك جمع الخدمات المحوسبة والسحابية وتتضمن الخدمات ما يلي:

  • الخدمة السحابية التي تعمل بشكل مجاني التي من الممكن عن طريقها الحصول على استضافة الويب بالمجان وبصفة دائمة، من ثم يتم إنشاء الموقع وورد بريس بدون تكلفة وبشكل دائم.
  • توفير الإصدار التجريبي ومجاني لمدة تصل حتى ثلاثين يوم، ويكون الإصدار متضمن لقيمة رصيد تصل حتى 300 دولار ومن الممكن أن تنفق على عدة خدمات حوسبة تتوفر من خلال الشركة.
استضافة ووردبريس مجانية
استضافة ووردبريس مجانية

ما هي عيوب خطط الاستضافات المجانية للوورد بريس؟

على الرغم من المميزات العديدة المتاحة من خلال استضافة ووردبريس مجانية إلا أن هناك بعض العيوب التي تظهر نتيجة استخدام الخطط المجانية لاستضافات الوورد بريس.

وتتمثل تلك العيوب فيما يلي:

  1. يتم عرض مجموعة من الإعلانات لا يكون صاحب موقع متربح منها، وليس لها أي عائد يعود عليه، ويكثر وجودها باستخدام استضافات الوورد بريس المجانية.
  2. عدم توفر خدمات الدعم المتاحة من خلال مزود الخدمة، حيث يقل توفير خدمات الدعم الفني للاستضافة المجانية.
  3. لا يكون متوفر اسم محدد للنطاق الذي تعمل عليه خطة الاستضافة المجانية ولكن سيكون اسم النطاق الخاصة بالمدونة أو الموقع هو من الأسماء الفرعية من اسم رئيسي يتبع للشركة المزودة للخدمة.
  4. جميع الخدمات من النوعية التقنية التي تشتمل عليها الشركة خططها ومواردها تكون محدودة إلى حد كبير، ومساحة التخزين منخفضة، وكذلك حجم النطاق منخفض ومحدود.
  5. استضافة ووردبريس مجانية لا تمكن صاحب المدونة أو الموقع الإلكتروني من الحصول على الترتيب الجيد المنافس في النتائج الخاص بالبحث، حيث يكون الموقع في حاجة إلى التصدر.
  6. سرعة التحميل تكون منخفضة بشكل كبير.
  7. سمة الخصوصية والأمان لا تحقق أفضل مستوى.

استضافة ووردبريس مجانية تعتبر من أهم ما يهتم بمعرفة تفاصيل حوله الكثير من المقبلين على تأسيس مواقعهم الإلكترونية على الإنترنت،

ومن الممكن الاستفادة من الاستضافة الخاصة بالوورد بريس المجانية، والتي تمنح مستخدمها عدة مميزات أهمها الوصول لتواجد على شبكة الإنترنت يدير المحتوى من دون تكلفة.

التعليقات مغلقة.