كيف تكتب محتوى متوافق مع السيو ؟

كيف تكتب محتوى متوافق مع السيو؟ من بين الأسئلة المهمة التي تطرأ على ذهن مختلف الأشخاص من المبتدئين في عملهم الحر أون لاين على منصاتهم الخاصة ومواقعهم الإلكترونية والتي تم تدشينها على الإنترنت.

يذكر أن هناك عدة معايير لا بد وأن تراعى حينما تريد كتابة محتوى متوافق وصديق للمحركات البحثية،

وفيما يلي نبرز لك أهم ما يجب أن تتبعه حتى ترتقي بمحتواك، ويكون متوافق مع كل القواعد الخاصة بالسيو.

كيف تكتب محتوى متوافق مع السيو
كيف تكتب محتوى متوافق مع السيو

كيف تكتب محتوى متوافق مع السيو ؟

كيف تكتب محتوى متوافق مع السيو؟ للإجابة عن هذا التساؤل لا بد وأن تدرك جيدًا معايير السيو وكيف تكتب مقالًا متكاملًا يتوافق مع المحركات البحثية،

وعبر التقرير القدم نذكر لك كيفية كتابة محتوى صديق للمحركات البحثية،

ويجعل ظهور موقعك بنتائج البحث أقوى:

  • لا بد من اختيار الكلمات المفتاحية التي يزيد البحث عليها، ولكن لا يكن اختيارك عشوائي لمجرد عدد النقرات التي ستتم من خلال الجمهور.
  • لا بد وأن تفكر في مدى الترابط ما بين تلك الكلمة وعلامتك التجارية، ونشاط موقعك الأصلي.
  • عندما تختار الكلمة المفتاحية أيضًا ينبغي أن تعي جيدًا الهدف من السيو، وهل تلك الكلمة ستكون محل اهتمام من قبل جمهور موقعك أم لا، مع العلم أن انتقاء الكلمة المفتاحية يكون وفق استراتيجية متكاملة.
  • عليك توزيع الكلمة الرئيسية بشكل جيد ومناسب على فقرات محتواك، بحيث تظهر كل فقرة في المحرك البحثي بشكل قوي.
  • لا بد وأن تراعي “User Intent” وهذا المصطلح يعني في علم السيو نية المستخدم، كما يجب الاهتمام أيضًا بما يعرف بنية البحث “Search Intent” وما يرغب جمهورك في أن يحققه بإتمام العملية البحثية.
  • الخطوة التالية تكون بضرورة تنظيم المحتوى بشكل جيد، والوصول به إلى شكل يجذب القارئ، حيث يمكنك تصغير حجم الفقرات، والموازنة بينها، وجعلها مفهومة للقارئ من الوهلة الأولى التي يبدأ فيها القراءة.
  • يمكنك أن تستخدم بشكل محسوب المحتوى البصري المتمثل في الصور ومقاطع الفيديو التي تعزز من شرح المحتوى، وتساعد في سرعة فهم أفكاره، وهذا ما سيحسن أيضًا من ترتيب موقعك.
  • يجب أن تكون الفقرات مدونة بشكل صحيح، وتخلو من الأخطاء اللغوية والإملائية.
  • اهتم بالروابط الداخلية وهي روابط تخص مقالات أخرى ذات صلة بالمقال الذي تدونه، ويتم تعزيزه بها، بالإضافة إلى روابط خارجية من خارج موقعك تعزز وتثبت صحة ما دونته في مقالك، وتكون روابط موثوقة كروابط الإحصائيات.

هل حصرية المحتوى ذات جدوى للسيو موقعك ؟

نعم، استخدام المحتوى الفريد والحصري والخالي تمامًا من أي نسبة اقتباس يجعل محتواك دائمًا وموقعك في الصدارة،

ويحقق ترتيبًا متقدمًا بنتائج البحث.

  1. لكي يكون موقعك بالصفحة البحثية الأولى لا بد وأن يكون فريدًا، على أن تكون حصرية المحتوى بنسبة تصل إلى مائة في المائة.
  2. توجد مجموعة من الأدوات الممتازة في كشف نسبة النسخ، وبها من الممكن أن تتأكد من حصرية محتواك على الموقع.
  3. يذكر أن النقل من أي منصة وموقع آخر يهدد ترتيب موقعك، ولن يكون مفيد له.

شاهد:أهم وظائف برنامج الوورد واهم الادوات

شاهد:أفضل طريقة شراء نطاق موقع ووردبريس

كيف تكتب محتوى متوافق مع السيو
كيف تكتب محتوى متوافق مع السيو

أهمية اختيار عنوان المقال بعناية

واستكمالًا للحديث حول إجابة عن كيف تكتب محتوى متوافق مع السيو؟ نتعرف على أهمية اختيار عنوان مميز جذاب يلفت انتباه الجمهور المستهدف، ويجعل من محتواك نص فريد سواء على مستوى العنوان ذاته

وبقية المقال وعناوينه الفرعية:

  • أول ما يجذب القراء إلى مقالك هو نص ومحتوى العنوان الرئيسي للمقال، لذا فمن المهم أن يكون معبر عن محتوى المقال، وذي صلة به، وبذلك يكون عامل من عوامل زيادة النقرات والزيارات للموقع.
  • من الممكن أن تدعم عنوان مقالك برقم أو تاريخ وهو ما يجعل مقالك جاذب للزوار، ويزيد من البحث عليه، والتوجه لموقعك بالزيارة.
  • يجب أن يكون العنوان متضمنًا للكلمة الرئيسية الخاصة بالمقال، والتي يزيد البحث عليها.
كيف تكتب محتوى متوافق مع السيو
كيف تكتب محتوى متوافق مع السيو

ما هي أهمية Meta Discription ؟

لعل الإجابة عن السؤال المطروح من قبل الكثير من المهتمين بتصدر مواقعهم وهو كيف تكتب محتوى متوافق مع السيو؟

له إجابة واضحة تتمثل فيما سبق تقديمه من عناصر مع توضيح الوصف العام لمقالك وهو وصف الميتا، فهو نص مكتوب له أهمية في توضيح محتوى المقال الذي يظهر أمام الجمهور في الصفحة البحثية، ويوضح مغزى المقال.

من الجدير بالذكر أن استعمال وصف الميتا مهم لسيو وترتيب موقعك ويجب أن يكون وصف واضح ودقيق، وهذا ما سيشجع الزائر على أن يدخل لموقعك، ويفضل استخدام الألفاظ التحفيزية الجاذبة للزائرين.

كيف تكتب محتوى متوافق مع السيو؟ كانت الإجابة مفصلًة واضحةً عبر التقرير السابق الذي قد تم إفراد فقراته بالكامل حول كيفية كتابة محتوى يجعل منصتك ضمن النتائج البحثية الأولى،

وهذا ما يحقق السبق دومًا لموقعك المدشن على الشبكة العنكبوتية، بالإضافة إلى أن مراعاة السيو، ومطابقة محتواك لكافة معاييره يحقق لموقعك الصدارة في الوصول للجمهور المستهدف، وهذا ما يحقق الهدف والنتيحة المرجوة من السيو.

التعليقات مغلقة.