ما هو الباك لينك backlink ؟ وكيفية الحصول عليه ؟

الباك لينك backlink ، يتسائل عنه اصحاب المواقع ومن يملك مدونات وخاصة المبتدئين، وأهمية الباك لينك في تحسين الموقع والمدونة، وظهورها في محركات البحث،

كما تساعدك في معرفة الروابط الخلفية للمنافسين في المجال، ومن خلال هذه المقالة نوضح كل شيء تريد معرفته عن ماهو الباك لينك وكيفية الحصول عليه.

الباك لينك
الباك لينك

الباك لينك

الباك لينك backlink هو من أهم الأشياء التي يلزم تواجدها لموقعك الإلكتروني، وهو بالنسبة لمحركات البحث يعرف بأن موقعك لديه شهرة علي شبكة الإنترنت، وبالتالي سيكون لموقعك الأولوية في محركات البحث وليس جوجل فقط.

ماهو الباك لينك ومن أجل عمل باك لينك لموقعك الإلكتروني يوجد بعض الأشياء التي يلزم تواجدها في موقعك وأيضا يوجد بعض الشروط لإستخدامك الباك لينك. وهذا ما ستعرفه في هذا الموضوع وأكثر.

ما هو الباك لينك backlink ؟

ماهو الباك لينك أو backlinks هي كلمة بالإنجليزية وهي الروابط الخلفية، ويوجد نوعين من الروابط الخلفية، النوع الأول الباك لينك الداخلي والنوع الثاني الباك لينك الخارجي، ولن يختلف النوعين من الباك لينك backlink كثيرا.

تعريف الباك لينك: هو عمل إرتباط بنص أو صورة لرابط من موقع ما. وهذا يعرف الزائرين بأن هذا الرابط التي تم التحدث عنه في هذه الفقرة أو في الموضوع بالكامل. ويمكن أن يكون الباك لينك هو إقتراح للزوار بقراءة مقال آخر قد يفيدهم.
وفي كلا الحالات الباك لينك backlinks ينقل الزوار من صفحة لصفحة أخري داخل نفس الموقع، وهذا يسمي الباك لينكس الداخلي.
نقل الزائر من صفحة في موقع إلي صفحة أخري داخل موقع آخر هذا يسمي الباك لينكس الخارجي، والأن ننتقل إلي شرح بعض التفاصيل التي تخص النوعين من الباك لينك backlink من حيث الفوائد والأضرار.

الباك لينك الداخلي Internal backlinks

ماهو الباك لينك يتم إستخدامه من أجل نقل الزوار من صفحة لصفحة أخري من نفس الموقع أو المدونة، ويكون الغرض من نقل الزائر للصفحات الأخري هو توجيهه إلي صفحة أخري لها علاقة

بالموضوع أو تكمل الموضوع الذي تتحدث عنه؛ أو احيانا يكون إقتراح بشكل غير مباشر للزوار لقراءة مقالات سابقة داخل نفس الموقع، ومثال لذلك ” إقرأ ايضا “.

فوائد الباك لينك الداخلي

• وضع الباك لينك backlink داخل مواضيعك بشكل مميز بحيث يجبر الكثير وليس اولكل من الزوار للدخول إليه لمشاهدة أو لقراءة ما بداخله، هذا يقلل بشكل ملحوظ من معدل الارتداد لدي موقعك الإلكتروني website.

• يعتبره محركات البحث بشكل عام وجوجل بشكل خاص أن موقعك يعطي فائدة كثيرة للزوار، وهذا سيعطي لموقعك الأولوية لدي محركات البحث، وبالتالي صفحات موقعك سترتفع لمكانة عليا بمقدار حجم الفائدة التي تتواجد بموقعك.

• الإرتباط الداخلي لكلمات رئيسية أي كلمات مفتاحية بروابط لمواضيع أخري من داخل موقعك يعطيك قوة في امتلاك هذه الكلمة علي مخركات البحث.

أضرار الباك لينك الداخلي

كل شئ له فوائد وأضرار، وفي هذه الفقرة سيتم التحدث فقط عن أضرار أو عيوب الباك لينك الداخلي وهي، في حين إستخدامك للباك لينك الداخلي بشكل عشوائي

بهدف التصدر في كلمات بحث أو بهدف أخر بخلاف الفائدة للزوار، في هذه الحالة سيكون الأمر بالعكس وسيتجاهل محركات البحث موقعك، لذلك كن مالك موقع يعطي فائدة للزوار وليس للحصول علي هدف مادي.

الباك لينك الخارجي External backlinks

هو عمل إرتباط نصي أو بصورة لرابط من موقع خارجي داخل موقعك،  مثال: اذا قمت بالتحدث في موضوع عن بلوجر فستحتاج توجيه الزوار إلي بلوجر من خلال موقعك،

وبالتالي ستقم بعمل ارتباط لموقع بلوجر، وأيضا ستفعل له خاصية عدم تتبع هذا الرابط من قبل عناكب البحث لدي موقعك، وهذا من خلال تفعيل NoFollo،

ما بالنسبة لفوائد وأضرار الباك لينك backlink الخارجي هي مثل ما تم ذكره بالأعلي، في فقرة الباك لينك الداخلي.

وبعد معرفه ما هو الباك لينك backlink الان ننتقل إلي رأس موضوعنا هذا وهو 500 باك لينك مجاني، ولاكن قبل البدء في عرض مواقع الباك لينك دعني أقوم بتعريفك علي فوائد الباك لينك backlinks

الخارجي وأضراره، وكيف تستخدمه بشكل صحيح، وما هو الباك لينك الذي سيفيد موقعك وما هو الباك لينك الذي سيضر بموقعك وكل الأشياء الأخري التي تخص الباك لينك backlinks ماهو الباك لينك.

ما هي فوائد وأضرار الباك لينك الخارجي backlinks لموقعي؟ 

فوائد الباك لينك الخارجي لموقعك هي كثيرة جدا من جميع الاتجاهات، من ناحية تعطي أولوية لموقعك لدي محركات البحث وهذا لأن يوجد مواقع كبيرة تشير إلي موقعك وهذا يعني أن موقعك مشهور ويعطي فائدة للزوار.

وبالتالي محركات البحث ستعتبر موقعك ممتاز وهذا سيؤدي إلي أرشفة مواضيعك سريعا، و وضع صفحاتك في ترتيب جيد في محركات البحث،

و سيعطيك أولوية في الكلمات البحثية التي تم عمل لها ارتباط داخل المواقع وتوضيح ماهو الباك لينك.ولأن لديك الكثير من المنافسين للتصدر في نتائج البحث الأولي، فستحتاج اللجوء بشدة إلي عمل باك لينك خارجي

لموقعك أقوي من المواقع المنافسين. وما هو الباك لينك والباك لينك الخارجي و له عوامل يجب عليك معرفتها ومنها يوجد إختلاف بين الباك لينك DoFollo  و باك لينك NoFollo.

حيث أن الباك لينك دوفلو هو السماح لعناكب البحث بتتبع موقعك، وهذا سيفيد موقعك بزيادة الدومين اثورتي والبيچ اثورتي الخاص بموقعك.
اما الباك لينك نوفلو هو لا يسمح لعناكب البحث بمتابعة موقعك، وبالتالي لن تكسب قوة اثورتي لموقعك، ولاكن يمكنك الإستفادة من الباك لينك نوفلو في قوة لكلمة البحث

الذي تم إشارة لموقعك بها من المواقع الأخري، ومن أجل إستخدام الباك لينك يوجد بعض الأشياء يجب أن تعلمها حتي لا تضر بموقعك، وهي الذي ستعرفها في الفقرات القادمة.

شاهد:كيفية الربح من موقع swagbucks

شاهد:موقع يمكنك ربح المال مجانا من الانترنت في

الباك لينك
الباك لينك

ما هو الباك لينك

منذ فترة من الزمن كان لا يوجد أي قيود من محركات البحث تجاة إستخدام الباك لينك، ولاكن في الفترة نفسها قام الكثير من أصحاب المواقع بإستخدام برامج وأجهزة روبوت لعمل لهم باك لينك بشكل تلقائي،

حيث كان يصل عدد الباك لبنك للموقع الواحد إلي 5 آلاف باك لينك للموقع الواحد خلال يوم واحد.

ولاكن قام محركات البحث وبالأخص محرك البحث جوجل بفرض قيود علي إستخدام الباك لينك ومن يخالف يتم تجاهله من قبل محركات البحث ولن تظهر صفحاته علي محركات البحث،

وهي اذا قمت بعمل باك لينك بشكل عشوائي سيتم تجاهل موقعك من قبل محركات البحث، وإليك طريقة إستخدام الباك لينك بشكل شرعي تماما.

كيفية إستخدام الباك لينك backlink بشكل شرعي؟

اولا: يجب أن يكون الموقع الذي ستحصل منه علي باك لينك backlink يحتوي علي دومين إثورتي لا يقل عن 20 والسبام اسكور لايذيد عن 5%.
ثانيا: المواقع الذي ستحصل منها علي باك لينك يجب أن تكون نفس لغة موقعك.
ثالثا: حاول بقدر الإمكان أن تكون المواقع الذي تحصل منها علي باك لينك تكون نفس محتوي موقعك أو محتوي مشابه لمحتوي موقعك الألكتروني.
رابعا: أهم نقطة وهي عدد الباك لينك backlink التي تحصل عليه يوميا لا يذيد عن 5 باك لينك، ولاكن ضع في إعتبارك بأنك لا تقم بعمل باك لينك بشكل منتظم.

بل حاول أن يكون بشكل عشوائي بمعني قم بعمل في يوم 3 باك لينك ويوم 2 ويوم 5 وهكذا حتي لا يتعرف محرك البحث انك تقوم بعمل الباك لينك عمدا.

وبعد معرفة كل شئ يخص الباك لينك backlink ننتقل إلي المواقع الذي قمت بجمعها لكم لتحصلون منها علي الباك لينك مجانا ومعرفة ماهو الباك لينك.
إحصل علي أكثر من 500 باك لينك backlinks مجانا

المواقع الذي سيتم عرضها أولا هي مواقع شهيرة ولديها دومين إثورتي قوي جدا يتخطي 40 ويصل إلي 90 ولا يوجد به إي سبام سكور

ما هو الباك لينك، واما المواقع التي سيتم عرضها الثانية فهي 500 موقع تواصل إجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر الخ.
لاحظ أن يمكنك الحصول علي زيارات كثيرة جدا بجانب الباك لينك من خلال المواقع الذي سيتم عرضها لك، ماهو الباك لينك.

أفضل مواقع يمكن كتابة مواضيع بها وتسمح لك بالحصول علي باك لينك backlinks مجانا

1- رقيم 
2- livejournal
3- teletype
4- xing
5- thabbet
6- bitly
7- wikipedia
8- aklmko
9- thaqfny
10- makalcloud
11- cookpad
12- amirat
13- dm0z

الباك لينك
الباك لينك

التعليقات مغلقة.