كيفية إنشاء حساب باي بال بالخطوات وأهم خدماته

كيفية إنشاء حساب باي بال.مع تقدم وتوسع التكنولوجيا أصبح من السهل جدا إرسال الأموال واستقبالها وأنت جالس في مكانك

وهذا من خلال ما يسمى بالباي بال ويجب أن يكون لديك حساب مسجل عليه، ولمعرفة كيفية إنشاء حساب باي بال تابع معنا سوف نساعدك في معرفة جميع المعلومات المتعلقة به،

تعد هذه وسيلة من الوسائل الحديثة التي تمكنك من إرسال المال إلى أقاربك من مكان بعيد،

وإن كنت تمتلك شركة فإن الموظفين بحاجة إلى أخذ مرتباتهم كل شهر لذا فإن استخدام الباي بال وسيلة مريحة وآمنة في نفس الوقت.

إنشاء حساب باي بال
إنشاء حساب باي بال

كيفية إنشاء حساب باي بال ؟

مع تطور التكنولوجيا ظهرت الكثير من الوسائل التي تساعد الإنسان في إدارة جميع شؤون حياته وهو جالس في مكانه،

حيث أصبح من السهل سحب الأموال من حسابك البنكي وإيصالها إلى الجهة التي تريدها عن طريق ربط حسابك البنكي بحساب الباي بال، والذي سوف يوفر عليك جهد كبير كما أنه يوفر لك الوقت،

هذا بالإضافة إلى منع التزاحم في البنوك ومنع التزاحم في وسائل المواصلات فهذه فائدة عظيمة من جميع النواحي، كما أن إنشاء حساب باي بال ليس بالأمر الصعب بل إن خطواته بسيطة جدا،

وهناك الكثير من الأشخاص الذين يحبون العمل من الانترنت ولكي يستطيعون أخذ مرتباتهم لابد من وجود وسيط يتم إرسال الراتب عليه لذا فإن إنشاء حساب باي بال سوف يفيدك بشكل كبير، تابع معنا السطور القادمة سوف نطلعك على كافة المعلومات.

نبذة عن حساب باي بال

قد تتساءل عن ما هو حساب باي بال، وعن كيفية إنشاء حساب باي بال، ويمكن القول أن حساب باي بال باختصار هو عبارة عن حساب يتم من خلاله تحويل المال من حسابك الشخصي في البنك إلى الشخص المستهدف من التحويل أي أنه بنك وسيط بينك وبين حساب البنك الخاص بك وهو يساعد في إرسال المال،

واستقباله عن بعد وهذا يوفر لك الجهد والوقت فبدلا من الذهاب الى البنك واستخراج المال ثم توجهها إلى الشخص المستهدف يقوم الحساب بعمل ذلك ولكن بشرط أن يكون الشخص الذي ترسل إليه المال معه حساب باي بال أيضا.

كما يفيد حساب باي بال في شراء المنتجات التي تعرض على الإنترنت ودفع حقها بشكل إلكتروني وهناك بعض من شركات البيع الإلكترونية تشترط الدفع من خلال هذه الطريقة، إن طريقة الدفع من خلال باي بال سهلة للغاية وسوف توفر عليك جهدك ويعطيك مجال أكبر للتركيز في عملك دون الانشغال في شيء.

إنشاء حساب باي بال
إنشاء حساب باي بال

الخدمات التي يقدمها باي بال

قبل أن نفصل الحديث عن كيفية إنشاء حساب باي بال، يجب العلم بأن إنشاء حساب في باي بال سوف يوفر عليك الكثير من الجهد والوقت كما يوجد الكثير من الخدمات الأخرى التي يقدمها لك باي بال.

سوف نتعرف عليها في النقاط التالية:

  1. تقدم باي بال خدمه إرسال المال الخاص بك وتحويله إلى أي جهه تريدها سواء للاقارب أو للعمال في شركتك، ما يمكنك شراء ما تحتاجه من المتاجر الالكترونيه ودفع المال عن طريق حساب الباي بال.
  2. يسمح لك باي بال باستقبال المال من اي جهه تمتلك نفس الحساب، كم تحتاجها كثيرا الشركات الالكترونيه لانها تقوم باستقبال المال المدفوع من قبل العملاء الذين قاموا بشراء البضاعة.
  3. يسمح لك حساب باي بال بسحب المال الخاص بك وذلك باستخدام البطاقة البنكية.

مميزات حساب باي بال

عندما تقوم بعمل حساب على باي بال سوف تحصل على العديد من المزايا، خاصة إذا كان لديك شركة،

وسوف نتعرف على كيفية إنشاء حساب باي بال ولكن أولا نذكر أهم المميزات التي يتميز بها باي بال:

  • يتميز الباي بال بأنه وسيلة آمنة وموثوقة، حيث يحافظ على حماية البيانات الخاصة بك مثل معلوماتك الشخصية وحسابك البنكي ولا يسمح لأي شخص الإطلاع عليهن أثناء عملية نقل المال أو أثناء السحب، ويقوم الباي بال بعمل تشفير تام على بياناتك عندما تقوم بعمل شراء من على الإنترنت.
  • يتميز الباي بال بوجود خاصية تسمى بالمصادقة الثنائية والتي تعمل على حماية البيانات الخاصة بك خاصة إذا سرق أحد بريدك الإلكتروني ورقمك السري، ولكن بهذه الميزة لن يستطيع الدخول إلى حسابك حيث يقوم الباي بال بإرسال رسالة تأكيد أنك من تقوم بطلب الدخول إلى رقم هاتفك وعندها لن يستطيع أحد فتح حسابك.
  • إذا قام أحد بمعرفة بريدك الإلكتروني وقام بإدخال الرمز الخاص بك عدة مرات بشكل خاطئ يقوم حساب باي بال بغلق الحساب وتقييده وهذا يعطيك فرصة لتغيير الرقم السري.
  • حساب باي بال سهل جدا في الاستخدام، فلن يطلب منك أي أمور معقدة عند القيام بعمل الحساب حيث أن كل ما يحتاجه هو بعض البيانات الخاصة ببطاقة الحساب البنكي، وبعد أن تقوم بالتسجيل للمرة الأولى لن يتم طلب إدخال نفس البيانات عند القيام بعمل أي إجراء عليه، حيث يقوم الحساب بإتمام عمليات الدفع بطريقة مباشرة، وهذا بالطبع سوف يسهل عليك عمليات والشراء والدفع بعكس بعض الحسابات الأخرى التي تتطلب منك إدخال بياناتك عند إجراء أي عملية.
  • يتميز حساب باي بال انتشاره الكبير حيث حاز على إعجاب الكثيرين وراح يستخدمه الملايين من الأشخاص من حول العالم، ويرجع ذلك لما له من مزايا متعددة جذبت إليه الكثير من العملاء بجانب اتصافه بالأمانة والمصداقية.
  • يدعم حساب باي بال الكثير من العملات حيث يضم في جعبته ما يقارب من مائة عملية من مختلف بلدان العالم، مما جعل استخدامه ينتشر في مناطق كثيرة من حول عالم ويتم استخدامه على مدار اليوم في الكثير من المعاملات.
  • يدعم حساب باي بال الكثير من الهواتف المحمولة حيث يتوافق مع جميع الجوالات مهما كانت إصداراتها، حيث يقوم باي بال بتوفير برنامج خاص به يتم تحميله على أجهزة الأندرويد وأجهزة آبل، ومن خلال البرنامج الخاص به يتم عمل الكثير من الخدمات مثل تحويل المال وإرساله واستقباله وغيرها من المزايا التي سوف تستفيد منها على البرنامج.
  • من أهم مميزات باي بال أنه يوفر لك العديد من خيارات الدفع حيث يمكنك الدفع من خلال بطاقة الائتمان أو من خلال الرصيد الموجود على حساب باي بال، أو من خلال محفظة فينمو.
  • هناك ميزة أخرى في باي بال وهي شراء المنتج والدفع لاحقا، حيث يتم تقسيط مبلغ المنتج إلى أربعة دفعات متساوية، ويتم التسديد دون فوائد.
  • يمكنك من خلال باي بال تلقي المال من الآخرين بشكل مباشرة دون الحاجة إلى إرسال رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني، وبعد أن تتم عملية الدفع سوف يقوم الحساب بإرسال رسالة قصيرة لك بقيمة الدفع.

طريقة إنشاء حساب باي بال الشخصي

بعد أن تعرفنا على مزايا حساب باي بال، سوف نتعرف على كيفية إنشاء حساب باي بال بكل سهولة فيما يلي:

  1. قم أولا بالدخول على موقع باي بال من خلال هذا الرابط من هنا، قم اضغط على تسجيل الاشتراك.
  2. ثم انقر على إنشاء حساب باي بال شخصي، اختر الدولة التي تقيم فيها، وبعدها اضغط على استمرار.
  3. قم بوضع رقم الهاتف الخاص بك في الخانة المخصصة، وبعدها يتم إرسال رسالة بها رمز تحقق من رقم الهاتف، قم بوضع رمز التحقيق في خانته ثم اضغط على متابعة.
  4. سوف تظهر لك صفحة تقوم بوضع بياناتك الشخصية بها مثل الاسم الأول والأخير، البريد الإلكتروني الخاص بك، والرقم السري احرص على اختيار رقم سري قوي مكون من الرموز والأرقام، قم بكتابة المدينة التي تقيم بها، وتاريخ ميلادك، والجنسية، ثم اضغط على موافقة بعد أن تقرأ الشروط الظاهرة أمامك.

شاهد:كيفية حذف حساب فيسبوك وفيس بوك لايت ؟

شاهد:طريقة حذف حساب مايكروسوفت من الكمبيوتر

إنشاء حساب باي بال
إنشاء حساب باي بال

طريقة إنشاء حساب باي بال التجاري

إذا كنت من أصحاب الأعمال وتريد فتح حساب تجاري على باي بال فقد أتاح لك باي بال ذلك فهو يقدم الكثير من الخدمات لأصحاب الأعمال الصغيرة،

وإليك كيفية إنشاء حساب باي بال التجاري خطوة بخطوة فيما يلي:

  • أولا يجب الدخول على موقع باي بال من خلال هذا الرابط من هنا.
  • ثم قم باختيار نوع الحساب، هنا يجب أن تختار حساب تجاري.
  • قم باختيار الدولة الموجود بها حاليا، سوف تجد قائمة كبيرة تحتوي على العديد من الدول انقر على علم دولتك، ثم اضغط على استمرار.
  • سوف يتم طلب إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك ويفصل أن تنشئ بريد خاص بالتجارة بعيد عن بريدك الشخصي، بعد كتابته قم بالضغط على تسجيل الدخول.
  • سيتم طلب إدخال رقم المرور، قم باختيار كلمة مرور قوية لا تقل عن ثمانية أحرف ثم اضغط على متابعة.
  • سوف تظهر لك صفحة إدخال بعض البيانات الخاصة بك مثل كتابة الاسم الأول لك واسم العائلة سوف يطلب منك أيضا كتابة اسم النشاط التجاري الخاص بك وأخيرا قم بوضع رقم الهاتف الخاص بالنشاط التجاري.
  • هناك بعض المعلومات الأخرى التي يجب كتابتها وهي تخص النشاط التجاري، مثل عنوان النشاط التجاري بالتفصيل مثل الشارع والمدينة والمحافظة، قم أيضا بوضع نوع العملة حسب بلدك.
  • سوف تظهر لك قائمة من الشروط قم بقراءتها ثم الضغط على موافقة.
  • ثم تنتقل بعد ذلك إلى اختيار نوع النشاط التجاري الخاص بك سوف تجد سهم قم بالضغط عليه واختر ما يناسب تجارتك.
  • لابد من وصف النشاط التجاري الخاص بك وهذه الخطوة مهمة حتى يتعرف الأشخاص على نوع النشاط الذي تقوم به.
  • وهناك بعض البيانات الشخصية الأخرى يجب كتابتها مثل تاريخ الميلاد، وعنوانك، والجنسية، وأخيرا اضغط إرسال.
  • الآن تم تسجيل حسابك في باي بال وسوف تنتقل إلى الصفحة الرئيسية من حسابك واستمتع بالمزايا الموجودة أمامك.
إنشاء حساب باي بال
إنشاء حساب باي بال

طريقة تفعيل حساب باي بال بعد إنشائه

أنت الآن تعرفت على كيفية إنشاء حساب باي بال بنوعيه ولكن بعد أن تقوم بإنشائه لابد من تفعيل الحساب عن طريق بعض الخطوات،

نتعرف عليها فيما يلي:

  • لكي تقوم بتفعيل حساب باي بال بعد إنشائه، سوف يقوم باي بال بإرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني بعد إتمام تسجيل الحساب، قم بالذهاب إلى هذه الرسالة الموجودة داخل بريدك الإلكتروني، ثم اضغط على المربع المكتوب فيه أكد عنوان بريدك.
  • سوف يتم نقلك إلى صفحة التسجيل الخاصة بك على موقع باي بال، ويتم طلب إدخال البريد الإلكتروني والرقم السري ثم اضغط على تسجيل الدخول، وهنا سوف يتم تأكيد بريدك الإلكتروني.
  • ثم تأتي الخطوة المهمة وهي إضافة بطاقة الحساب البنكي، سوف نتعرف على طريقة إضافة وتفعيل بطاقة الحساب البنكي على باي بال في العنوان التالي.
إنشاء حساب باي بال
إنشاء حساب باي بال

طريقة تفعيل بطاقة الحساب البنكي

لابد من إضافة بطاقة الحساب البنكي وتفعيلها على حساب باي بال الخاص بك وهذه الخطوة مهمة جدا، لذا افردنا لها الحديث بشكل خاص،

ويمكنك إضافة بطاقة سحب أو ائتمان من خلال هذه الخطوات التالية:

  • قم بفتح الحساب الخاص بك على باي بال من الواجهة الرئيسية في الأسفل سوف تجد ربط بطاقة او حساب بنكي، قم بالضغط عليها، سوف يتم ظهور صفحة بها خيارين قم باختيار ربط بطاقة سحب أو ائتمان.
  • بعدها سيتم طلب إدخال رقم بطاقة الائتمان الخاصة بك والتي تتكون من أربعة عشر رقما، ولا تنسى اختيار نوع البطاقة الخاصة بك هل هي بطاقة مسبقة الدفع، أم أنها بطاقة ائتمانية، أم خصم مباشر.
  • أدخل تاريخ انتهاء بطاقة الائتمان، ولا تنسى إدخال رمز الحماية سوف تجده في ظهر البطاقة مكونا من ثلاثة أرقام، لابد من تسجيل عنوانك أيضا والذي يكون متوافقا مع العنوان الموجود في البطاقة، ثم اضغط على زر ربط بطاقة.
  • عند قبول البطاقة الخاصة بك على باي بال سيتم ظهور إشعار القبول، اضغط على تم، هنا نكون قد قمنا بإضافة البطاقة على حساب باي بال الخاص بك.
  • تأتي خطوة تفعيل البطاقة على حساب باي بال استكمالا لإجراءات الأمان، سوف يرسل لك الموقع إشعار على حسابك يستأذنك في تفعيل بطاقتك، قم بالضغط على صدق بطاقتك.
  • في هذه الخطوة سيتم خصم مبلغ قليل من حسابك لتفعيل بطاقتك لذا احرص على أن تكون بطاقتك بها مبلغ من المال، ولا تقلق فسوف يرسل لك الموقع هذا المبلغ خلال 24 ساعة، بعد أن يتأكد من تفعيل البطاقة الخاصة بك.
  • اضغط على طلب الرمز لتفعيل البطاقة، سوف يتم إرسال طلبك ولكن يجب عليك الانتظار لمدة خمس أيام، ثم قم بالاتصال على خدمة العملاء التابع البطاقة الخاصة بك، واطلب منهم أخذ رقم آخر عملية تمت على البطاقة، أنت الآن حصلت على رمز التفعيل الخاص لبطاقتك.
  • قم بالدخول على حسابك في باي بال ثم أدخل الرمز في الخانة المخصصة له ثم انقر على تأكيد.

شروط إنشاء حساب باي بال

حتى تتعرف على كيفية إنشاء حساب باي بال، يجب أن تعلم أن هناك بعض الشروط التي يجب أن تكون على علم بها قبل أن تقوم بإنشاء حساب خاص بك:

  1. من شروط إنشاء حساب باي بال أن تكون دولتك من ضمن الدول التي يدعمها باي بال، حيث يدعم باي بال ما يقارب من 200 دولة، وهناك دول يدعمها كلها وبعض من الدول التي يدعم جزء منها، ودول لا يدعمها أبدا، سوف نفصل الحديث عن هذه النقطة في عنوان منفصل.
  2. عند إنشاء حساب باي بال يتم طلب إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك، وإدخال رقم الهاتف، وسوف يتم طلب إدخال رقم سري لا يجب أن تعرفه لغيرك، ويتيح باب بال القدرة على تغيير رقم الهاتف والبريد الإلكتروني والرقم السري إذا تم فقدان حسابك أو وجود أي خطأ.
  3. يشترط ربط حساب باي بال بالحساب البنكي التابع لك، وهذه الخطوة مهمة جدا لأنه سيتم إرسال واستقبال المال من خلال حسابك البنكي لأن باي بال هو كجريد وسيط يسهل عليك عمليات الدفع والاستقبال، كما يوجد بطاقات بنكية يدعمها حساب باي بال مثل بطاقة ايزي باي، يلا باي، وهذه البطاقات مفيدة لسحب الأموال.
إنشاء حساب باي بال
إنشاء حساب باي بال

الدول التي يدعمها حساب باي بال

بعد أن تعرفنا بالتفصيل على كيفية إنشاء حساب باي بال بنوعيه، لابد من معرفة الدول التي يدعمها باي بال، وسوف نقسمها إلى ثلاث أقسام، دول يدعمها باي بال بشكل كامل، دول يدعمها باي بال بشكل جزئي، دول لا يدعمها باي بال نهائيا،

نذكرها لك فيما يلي:

  • الدول التي يدعمها حساب باي بال بشكل كامل هي السعودية، عمان، البحرين، قطر، الإمارات، الأردن، المغرب، الكويت، فلسطين، حيث يسمع موقع باي بال بتقديم كافة خدمات الدفع والاستقبال لهذه الدول.
  • هناك بعض من الدول التي يدعمها حساب باي بال ولكن بشكل جزئي، وهذه الدول هي تونس، الصومال، جيبوتي، جزر القمر، اليمن، حيث يقوم موقع باي بال بالسماح لهذه الدول استخدام حساب باي بال في المدفوعات فقط.
  • دول يتم دعمها من قبل باي بال بشكل شبه كامل، مثل دولتي مصر، والجزائر، ويتم السماح لهذه الدول بإرسال واستقبال المال من خلال الباي بال، ولكن يشترط إرسال الأموال كل شهر على حساب الباي بال.
  • يوجد بعض الدول التي لا يدعمها الباي بال بشكل نهائي وهي دول لا يسمح للمواطنين الموجودين داخلها بفتح حساب خاص بهم على باي بال، وتلك الدول هي: ليبيا، لبنان، العراق، السودان، سوريا، فلسطين.

التعليقات مغلقة.