أهم شروط البيع في الانستقرام في السعودية

شروط البيع في الانستقرام في السعودية.يعد الانستغرام من أشهر المنصات استخداما

حيث يصل عدد المستخدمين إلى ما يقارب مليار شهر ويتم الدخول عليه من قبل سكان العالم بشكل كبير كل لحظة خلال اليوم،

لذا فهو يعد وسيلة سهلة لعرض المنتجات عليه ولكن يوجد له أحكام وقوانين لكل دولة،

وسوف نتعرف على شروط البيع في الانستغرام في السعودية، وتعد دولة السعودية من الدول التي تحرص على وضع قوانين صارمة عند البيع على وسائل التواصل الإجتماعي

وتعاقب كل من يخالف هذه الشروط، وسوف نتعرف على كل ما يتعلق بموضوع البيع على الانستغرام في دولة السعودية.

البيع في الانستقرام
البيع في الانستقرام

شروط البيع في الانستقرام في السعودية

إن مسألة التسويق عبر الإنترنت عن طريق التسجيل في مواقع التواصل الإجتماعى أصبح من المواضيع المنتشرة بكثرة منذ أكثر من خمس سنوات،

وأصبح هناك سوق إلكتروني كبير يضم العديد من التجارب من مختلف بلدان العالم، لذا قام البعض باستغلال انتشار الناس على السوشيال ميدايا وخاصة موقع الانستغرام والذي يعد من المنصات الشهيرة

، وقاموا بعرض منتجاتهم على هذا الموقع، كما أن هذا الموضوع أفاد المشترين أيضا إذ أصبح من السهل شراء أي شيء من خلال الإنترنت وهذا وفر الكثير من الجهد والوقت على البائع والمشتري، وسوف نتعرف على طريقة البيع من خلال الانستغرام وبعض المعلومات الأخرى، تابع معنا السطور القادمة.

طريقة الحصول على تصريح البيع على الانستغرام

قبل أن نتعرف على شروط البيع في الانستغرام في السعودية، نذكر لكم أولا كيفية استخراج تصريح البيع على الانستغرام إذ وضعت هذه المنصة لائحة من الشروط التي يجب أن تتوافق معك حتى تستطيع فتح متجر الكتروني عليها،

وإليك خطوات الحصول على التصريح فيما يلي:

  • أول خطوة يجب أن تحول حسابك على منصة الانستغرام إلى حساب تجاري هذا لضمان الحصول على الخيارات والمميزات التي سوف تفيدك في مشروعك الذي تروج له.
  • يجب أن يكون لك علامة على منتجك الذي تريد بيعه على الانستغرام وهذه العلامة تعرف بالهاشتاج ومن خلالها سوف يتم الوصول بسهولة إلى المنتج الخاص بك على محركات البحث، وبكي تفعل هذه الخاصية اذهب إلى الإعدادات وافتح بحث ثم اكتب منتجك وسوف تظهر لك جميع الهاشتاجات التي استعملت هذا المنتج وعندها سوف تختار التصنيف المناسب لك.
  • يجب أن تحصل على عدد كبير من المشاهدات والزوار على صفحتك التجارية، ويتم ذلك من خلال تشغيل الإعلانات لمنتجك وهذه الإعلانات سوف تدفع لها رسوما ولكن لا تقلق فهي قليلة جدا، ومن خلالها سوف تحصل على عدد زيارات لا حصر لها وكلما اخترت كلمة التصنيف ذات شهرة كلما كبرت عدد المشاهدات والزيارات.
  • ولا تقلق فإن عدد المشاهدات يزداد بكثرة على هذه المنصة فقد وجد أن هناك أكثر من مائتي مليون شخص يقومون بزيارة الحسابات التجارية بشكل يومي.
  • من خلال هذه المشاهدات الكثيرة سوف يعطيك الانستغرام التصريح لممارسة نشاطك التجاري يمكنك البيع بكل سهولة بعدما أصبح حسابك نشطا.
البيع في الانستقرام
البيع في الانستقرام

مميزات البيع على الانستغرام في السعودية

يوجد الكثير من المزايا التي يمكنك استغلالها لبيع منتجاتك على الانستغرام، حيث يوفر الكثير من الوقت والجهد بجانب بعض المزايا الأخرى نتعرف عليها فيما يلي:

  1. يعد الانستغرام من أبرز منصات التواصل الاجتماعي وقد بلغ عدد مستخدميه المليار لذا فإن فكرة التسويق عليه سوف تكون مريحة، لأنك تضمن وصول منتجك إلى الكثير من المستخدمين.
  2. سوف تحقق من خلال الانستغرام عدد مشاهدات لا حصر لها لمنتجاتك فقد أثبتت الدراسات أنه يوجد أكثر من 130 مليون مستخدم يقومون بمشاهدة الإعلانات التجارية بشكل يومي، كما أن نصف مليار يهتم بشكل خاص بمشاهدة القصص التي يضعها المستخدمون، وقد صرح الكثيرين بأنهم قاموا بشراء الكثير من المنتجات بسبب مشاهدتهم الاعلانات.
  3. يساعد انستغرام في الصعود بالعلامة التجارية الخاصة بك بشكل سريع، وكلما كانت علامتك التجارية واضحة وصادقة مع الإعلانات كلما حصلت على عدد مشاهدات كبيرة.
  4. يتميز البيع على الانستغرام بجعل منتجك أكثر مفهومية بالنسبة للجماهير حيث يسمح للجمهور بمعرفة جميع تفاصيل المنتج الذي تروج له، كما يمكن للجمهور أن يعلق على المنتج ليوضح من خلالها ما يواجهونه من مشكلات إن وجد.
  5. يمكنك دمج حساب الانستغرام بحسابات أخرى مثل الفيس بوك، وهذا يتيح لك الإعلان عن منتجك بشكل متسع أكثر مما يجذب إليك جميع مستخدمي الفيس بوك.
  6. كما يتميز بالسهولة في البيع من خلاله، ويتيح لك واجهة استخدام سهلة وبسيطة يمكن لأي شخص التعامل معها، كما يوفر لك الجهد والوقت فكل ما عليك هو عرض منتجك بشكل احترافي ثم اترك الباقي على المشاهدات والطلب.

شروط فتح حساب تجاري على الانستغرام في السعودية

جميعنا نعلم أن دولة السعودية من الدول المنضبطة وقد فرضت بضعا من الأحكام والشروط على من يريد فتح حساب تجاري على منصة الانستغرام،

وسوف نتعرف معا على هذه الشروط فيما يلي:

  • من أولى الشروط التي وضعتها المملكة لمن يريد أن يكون له حساب تجاري على الانستغرام هو الحصول على ترخيص أولا ويمكنك بكل سهولة الحصول على هذا الترخيص وسوف نفرد له عنوان نشرح فيه كيفية الحصول على هذا الترخيص.
  • ثانيا يجب أن تنظم العمل التجاري التابع لك على المنصة وأن تتعرف على كافة قوانين البيع على الانستغرام، ومن هذه القوانين أن تضيف العلامة التجارية الخاصة بمنتجك وتضع اسم المنتج بشكل واضح.
  • يجب أن تضع إعلانات تعبر عن المنتج الذي تقوم ببيعه، ويرجى العلم أن الحكومة السعودية تفرض عقابا على كل من يضع إعلانات كاذبة الغرض منها تضليل المشتري، لذا يجب تحري الصدق في البيع.
  • من شروط البيع في الانستغرام في السعودية عدم وضع علامة تجارية تابعة لشركة أو منصة مشهورة ويجب اختيار علامة تخصك أنت ولها علاقة بالمنتج الذي تبيعه.
البيع في الانستقرام
البيع في الانستقرام

طريقة الحصول على تصريح إنشاء حساب تجاري على الانستغرام

بعد أن تعرفنا على شروط البيع في الانستغرام في السعودية وذكرنا أن من أهم هذه الشروط هو الحصول على تصريح إنشاء الحساب التجاري لابد أنك تتساءل عن طريقة الحصول على هذا التصريح، والحقيقة أن المملكة قد وفرت عليك الجهد وجعلت خطوات إصدار هذا التصريح سهل وذلك من خلال الإنترنت،

وإليك الطريقة خطوة بخطوة فيما يلي:

  1. يجب عليك تقديم طلب لعمل متجر خاص بك على الانستغرام، ويتم تقديم هذا الكلب من التطبيق نفسه.
  2. قم بفتح حسابك الشخصي على الانستغرام ثم اضغط على عرض لوحة المعلومات الاحترافية.
  3. سوف تظهر لك قائمة من الخيارات، قم باختيار إعداد التسوق عبر الانستغرام، ثم اضغط على بدء الاستخدام.
  4. في هذه الخطوة قم بربط حساب الانستغرام مع الفيس البوم ثم اضغط على استمرار.
  5. سوف تظهر لك قائمة من الشروط والأحكام قم بقراءتها جيدا ثم اضغط على موافق.
  6. يطلب منك الموقع ربط حسابك التجاري بمتجر إلكتروني، إن لم يكن لديك فيجب إنشاء متجر خاص بك.
  7. اضغط على إرسال وانتظر النتيجة بعد أن تقوم إدارة الانستغرام بمراجعة طلبك.
  8. سوف يتم إرسال رسالة لك تفيد بقبول طلبك أو عدم القبول.

شاهد:طرق الربح من جوجل درايف المضمونة

شاهد:تجربتي في الربح من اليوتيوب

البيع في الانستقرام
البيع في الانستقرام

طريقة تفعيل الشراء على الانستغرام

بعد أن تعرفنا بالتفصيل على شروط البيع على الانستغرام في السعودية لابد من معرفة طريقة تفعيل الشراء.

ويمكن تفعيل الشراء بعد الحصول على تصريح إنشاء حساب تجاري مباشرة من خلال هذه الخطوات:

  • قم بالدخول على الإعدادات ثم اضغط على تسوق أو شوبينج.
  • سوف تظهر لك قائمة كبيرة يمكنك إضافة جميع المنتجات الخاصة بك، كما هناك طريقة أخرى وهي اختيار الكتالوج الخاص بالمبيعات التي قمت بنشرها سابقا على المتجر الإلكتروني وهذه طريقة أسهل، سوف يتم إحضار جميع المنتجات التي قمت بعرضها على هذا المتجر.
  • ثم اضغط على انتهاء.
البيع في الانستقرام
البيع في الانستقرام

شرح طريقة التسويق للمنتجات عبر الانستغرام في السعودية

بعد ذكر شروط البيع في الانستغرام في السعودية، تبدأ الخطوة المهمة من رحلة التسويق الخاصة بك،

وهي التسويق للمنتجات الموجودة داخل حسابك التجاري من خلال بعض الخطوات نذكرها لك فيما يلي:

  1. من خلال الصفحة الرئيسية لحسابك التجاري قم بالضغط على إضافة صورة، اختر صورة المنتج الذي تريد الترويج عنه ولا تنسى إضافة وصف له تحت الصورة ثم اضغط على انتهاء.
  2. يمكنك أيضا استعمال قصص الانستغرام للتسويق لمنتجاتك، سوف تجد أيقونة القصص موجودة على يمين الصفحة الرئيسية قم بالضغط عليها واختر المنتج ويمكنك عمل تصميم في هذه القصص بوضع كتابة توضيحية أو تغيير الألوان.
البيع في الانستقرام
البيع في الانستقرام

طريقة تحقيق مبيعات كثيرة عبر الانستغرام

بعد أن ذكرنا لكم شروط البيع في الانستغرام في السعودية قد تتساءل عن طرق تحقيق مبيعات كثيرة من خلال الانستغرام، يوجد بعض الخطوات السهلة التي يمكنك من خلالها تحقيق أرباح من منتجاتك.

سوف نتعرف عليها فيما يلي:

  • يجب أن تعرض الكثير من الصور والفيديوهات ذات الجودة العالية كما تحرص على المصداقية أثناء تصوير المنتج.
  • قم باستخدام الهاشتاج وضعه على منتجاتك، وهذه الخطوة مهمة للغاية إذ عن طريق الهاشتاج يتم وصول منتجاتك إلى أكبر عدد من المستخدمين.
  • قم بتقديم الكثير من العروض على منتجاتك وفعل خاصية أكواد الخصم، لأن مثل هذه الخصومات ستجذب أليم الكثير من المشترين في وقت قصير كما سوف تزيد نسبة المتابعة على حسابك، ترقبا لوجود أي خصومات أخرى.
  • قم بعمل إعلانات ترويجية ذات مصداقية على منتجاتك وتعد هذه وسيلة جيدة لنشر منتجك بشكل سريع.
  • احرص على ارفاق الصور والفيديوهات التي تقوم بنشرها بعبارات قوية تجذب الجمهور إلى منتجك كأن تضع مميزات المنتج وفيما يستخدم.
  • احرص على الاهتمام بالعلامة التجارية، قم بتصميم علامة مائية لجميع منتجاتك يتم ارفاقها على الصور يمكنك تصميمها كخلفية بصور باهتة للمنتجات أو من خلال بعض التصميمات الأخرى.

هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا بعد أن تعرفنا على شروط البيع في الانستغرام في السعودية

وذكرنا لكم جميع ما يخص إنشاء حساب تجاري على الانستغرام في السعودية

كما تعرفنا على مميزات البيع عليه ثم تحدثنا عن طريق مجربة ومضمونة لتسويق منتجاتك وزيادة أرباحك من خلال زيادة عدد المشاهدين،

ماذا تنتظر قم الآن بالتسجيل على الانستغرام وسوق لجميع منتجاتك.

التعليقات مغلقة.