تحميل افضل برنامج ترجمة فورية مجانية

برنامج ترجمة فورية مجانية . الكثير منا يبحث عنها وذلك لان العالم الذي نعيش فيه منفتح الثقافات

وأصبح فكرة التواصل مع الغير ليس برفاهية فقط ولكن هناك ضروريات تلزمنا لهذا التعامل،

ومع صعوبة تعلم أكثر من لغة يكون دور مثل تلك البرامج في المساعدة على فهم اللغة الأخرى بكل سلاسة.

برنامج ترجمة فورية مجانية
برنامج ترجمة فورية مجانية

أفضل برنامج ترجمة فورية

في العمل، السفر، الحياة العادية نصادف نصوص من لغات مختلفة الأمر الذي يدفع احتياجنا ليكون لدينا برنامج ترجمة فورية يساعدنا على الفهم،

ومع وجود أكثر من برنامج في هذا الصدد يحتار الكثير في اختيار الأنسب، الأدق، الأسرع، لذا في هذا المقال سنرشح لكم أفضل برنامج ترجمة فورية.

برنامج  Hi transalate

  • هل تواجه مشكلة الترجمة عند التصفح في أحد منصات التواصل الإجتماعي، مواقع الويب، أو حتى في العمل، إليك Hi translate  برنامج ترجمة فورية مجاني غاية في الدقة والسرعة، فمن خلال لصق الجملة التي تريد ترجمتها واختيار اللغة التي تريدها يقوم على الفور بعمله، كما من أهم مميزاته هو ترجمة النصوص الطويلة، المحادثات، الرسائل بلغة وجمل مفهومه، عكس برامج الترجمة الفورية الآخرى والتي تقوم بترجمة النص بشكل حرفي  فيضيع المعنى العام للنص.
  • Hi transalate  ليس برنامج ترجمة فورية فحسب بل هو أكثر من ذلك إذا يمكن استخدامه في تعلم العديد من اللغات مع النطق الصحيح لها، فهو بمثابة قاموس به الكثير من المرادفات ، الجمل، النصوص  وبأي لغة تريدها عربية، إنجليزية، فرنسية فهو برنامج الترجمة الفورية الأشهر في احتوائه كم كبير من اللغات والتي يبلغ عددها فيما يزيد عن 70 لغة، لذا أي كان غرضك لاكتساب لغة جديدة سواء سفر، عمل أو غيرها فهذا البرنامج هو وجهتك المفضلة لتعلم المزيد وبشكل سريع.
  • إنه متوافق مع كل أنظمة التشغيل سواء كان أندرويد، IOs ، ولا يحتاج إلى أي أنظمة تشغيل أو محاكاة لكي يعمل على هاتفك، قم فقط بتحميله وستستمتع ببرنامج ترجمة فورية الأكثر تميزًأ وتفوقًأ على غيره في هذا الصدد، من خصائصه أيضًا أنه سهل الاستخدام، وبالتالي لو كنت مبتدأ لن تواجه أي مشكلة في التعامل معه.
  • ميزة آخرى ينفرد بها Hi transalate كبرنامج ترجمة فورية، إنه يمكن استخدامه للترجمة في الوظائف بمعنى أنه يحتوي على العديد من المصطلحات في العديد من المجالات مثل الطب، الهندسة، الأعمال الإدارية وغيرها، لذا يمكن لأي طالب إذا استعصى عليه كلمة معنية أثناء دراسته يمكن استخدام هذا البرنامج الرائع وسوف يوفر لك المصطلح الدراسة المناسب لها.
  • يعتمد هذا البرنامج في عمله على طريقتان إما بنسخ المحتوى المطلوب ترجمته، أو أثناء قرائتك لشيء ما وتريد ترجمته عليك النقر مطولًا على النص وسيقوم البرنامج على الفور بالترجمة الفورية بعد تحديد اللغة التي ترغب في تحويل النص إليها، حتى وأنت تجري محادثات على الإنترنت سواء على الفيس بوك أو أي منصة تواصل إجتماعي، ولكن يعيبه أنه يستهلك إنترنت عالي أثناء الترجمة الفورية، بعض إصدارات Ios لايعمل معها هذا البرنامج بكفاءة، وهكذا الأمر بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر حيث يتطلب وجود محاكي لتشغيله.

تحميل

 

برنامج  Hi transalate
برنامج  Hi transalate

 

برنامج Reverso

  • Reverso  هو برنامج ترجمة فورية الأكثر استخدامًأ إلى وقتنا هذا على الرغم من كونه قديم نسبيًأ ولكن لم يستطع أي برنامج أن ينافسه في كفائته، إنه يقدم أكثر من معنى للكلمة الواحدة مع ترشيح الأدق حيث الترجمة المقدمة من خلاله تكون في السياق، إنه متوفر بأكثر من لغة منها الفرنسية، الإنجليزية، الإيطالية، الروسية، الهولندية، ونتيجة لجودته العالية ووفرة العديد من المرادفات ، التعبيرات للكلمة الواحد  التي نحتاجها بشدة في حياتنا اليومية يعد هذا البرنامج هو المقصد الأول لكثير من الأشخاص عند البحث عن برنامج ترجمة فورية متميز.
  • إنه يوفر لك ترجمة فورية بمجرد الضغط على أي نص تقوم بقرائته، وتكون هذه مقدمة إما بلغة عامية دارجة خاصة وإن كان النص المترجم مأخوذ من رسائل الدردشة بينك وبين صديق ما، أو بلغة عربية فصحى في حال كان النص المأخوذ للترجمة من مقالة، موقع، وهكذا، بجانب كونه برنامج ترجمة فورية غاية في الاحتراف والتمكن فلا يشوب ترجمته أي عيب ما، كما يمكن مشاركتها عبر البريد الإلكتروني الخاص بك أو منصات التواصل الإجتماعي.
  • يمكن استخدام برنامج Resorve كمعلم لتلقينك وتعليمك العديد من اللغات، وذلك لأنه يقوم بتوفير قاعدة كبيرة من الكلمات، المصطلحات، التعبيرات في اللغة التي تريد تعلمها، كما يعلمك النطق الصحيح  بترديدها مرة تلو الآخرى حتى تصل إلى النطق السليم، وبذلك يمكن اتقان أي لغة تريدها وكأنك من سكانها في وقت قصيرة، ولكن يعيبه هو مجانيته لوقت قليل ومن ثم عليك دفع اشتراكات شهرية من أجل الاستفادة من الخدمات التي يقدمها.

تحميل

برنامج Reverso
برنامج Reverso

 برنامج ترجمة جوجل

  • ليس منا من لم يستخدم ترجمة جوجل حيث أنه ولسنوات طويل كان الاعتماد على خدمة جوجل في الترجمة  من لغة إلى أخرى، ولكن كانت هناك مشكلة واضحة لكل المستخدمين ألا وهي أن الترجمة المقدمة من خلاله غير دقيقة، خاصة في النصوص تكون غير مفهومة بالمرة وذلك لأنه كان يعتمد على الترجمة الحرفية، ولحل هذه المشكلة اعتمدت شركة جوجل على إنشاء برنامح ترجمة فورية خاصة بها أدق وأكثر مزايا من الخدمة نفسها الموجودة على متصفح الويب.
  • لقد بلغت عمليات التحميل الخاصة به سواء على اجهزة الاندرويد، ايفون، جهاز الكمبيوتر المليارات من كل أنحاء العالم وذلك لما يمتاز به من خصائص كثيرة فهو مجاني، صغير الحجم، سريع مجرد النقر على أي نص تريد ترجمته يقوم على الفور بترجمته إلى نص مفهوم ومنسق، وبالتالي لن تواجه أي مشكلة في فهم المحتوى المقدم من خلاله، كما أنه برنامج الترجمة الفورية الأكثر استخدامًا في ترجمة الكتب الإلكترونية مهما كان اختصاصها فإنه يوفر ترجمة نصية غاية في الجودة وينطبق هذا الأمر على الملفات.
  • يغنيك هذا البرنامج عن أي برنامج ترجمة فورية آخرى وذلك لأن عدد اللغات الموجود فيه لا يوجد لها أي مثيل في أي برنامج آخر، حيث يبلغ عددها 59 لغة على رأسها العربية، الإنجليزية، الصينية، الهندية، بشكل تقريبي هو يغطي كل لغات الدول، كما أنه لا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت من أجل القيام بعمله ، وهو أمر غير متوافر في أي برنامج ترجمة فورية آخر حيث يكون الاتصال بالإنترنت أهم عنصر لعمله.
  • من مميزاته هو أنه يمكن اقتصاص صورة ما  بها المحتوى الذي تريد ترجمته ووضعها في خانة الترجمة وتحديد اللغة التي تريدها أو توجيه كاميرا الهاتف على النص المكتوب وسيقوم البرنامج على وجه السرعة بعمله، الأمر كذلك بالنسبة للنصوص الصوتية عند الضغط على ايقونة الترجمة الخاصة بالصوت يقوم بتحويلها لك إلى نص مكتوب.
  • لا عجب أن ينال هذا البرنامج كونه أفضل برنامج ترجمة فورية لسنوات متتالية من قبل المستخدمين من كل أنحاء العالم، وذلك لأن مع هذه المزايا الكثيرة يوجد له استخدامات آخرى مثل التصحيح اللغوي، تصحيح القواعد،
  • من خصائصه أن يحتوي على ذاكرة تخزينية عالية تحفظ ما قمت بترجمته في الأرشيف الخاص، وبالتالي إمكانية الوصول لها في أي وقت، ولكن يعيب البرنامج أحيانًا نتائج الترجمة في النصوص الطويلة تكون غير دقيقة.

تحميل

برنامج ترجمة جوجل

شاهد : أفضل برامج ترجمة عربي الي إنجليزي

شاهد : تحميل مترجم جوجل بدون نت

برنامج say hi translate

  • هل تبحث عن برنامج ترجمة فورية يمكن استخدامه في أي وقت دون التقيد إذا كان لديك إنترنت أم لا؟ إليك واحد من أهم البرامج في هذا الصدد و على الرغم من كونه حديثًا ولم يمر عليه كثير من الأعوام ولكن استطاع أن يحقق مزيد من النجاحات ليكون برنامج ترجمة فورية الأكثر استخدامًا على أنظمة Ios إنه مجاني كما أنه متوافق مع أجهزة الاندرويد، عدد اللغات التي يستطيع أن يترجمها أكثر من 70 لغة.
  • يعد say hi  برنامج ترجمة فورية غير تقليدي، حيث أنه لا يعتمد فقط على كتابة نص أو نسخ محتوى ولصقه في خانة الترجمة فقط ولكن توفيرًا للوقت والجهد يوجد به خاصية الترجمة الصوتية التي تعتمد على تحدث المستخدم بلغته الأم ويقوم البرنامج بترجمتها حسب ما تريد، فلنفترض أنك سافرت إلى  الهند وتريد التواصل مع المقيمين تحدث باللغة العربية إلى البرنامج واختار اللغة الهندية وسيوفر البرنامج لكنة هندية مفهوم ومن ثم سهولة التواصل.
  • أي برنامج ترجمة فورية مهما كانت كفائته ولكن أمام النصوص الطويلة تكون نتيجة الترجمة يتخللها بعض العيوب في السياق، ولكن مع برنامج Say hi مهما كانت النصوص طويلة ومعقده فإنه على الفور يوفرها لك بدقة ليس لا مثيل حيث النص المفهوم المنمق، بجانب هذا يعطيك أكثر من مرادف للكلمة الواحدة.
  • وفيما يعود بالترجمة الصوتية من المعروف أن هناك دول تختلف لكنتها بين أبناء المنطقة الواحدة فهذا البرنامج الذكي يمكن أن يوفر لك أكثر من لكنة فهو أثناء الترجمة الصوتية يذكر كل اللكنات الخاصة بالمنطقة الواحدة ومن ثم سهولة التواصل بشكل دقيق وفعال،
  • كما بإمكانه التعامل مع الصور التي تحتوي على نصوص فيقوم بترجمتها على الفور وفق اللغة التي تريدها، لذا فيمكن القول بأنه برنامج ترجمة فورية شامل.
  • ولكن يعيب هذا البرنامج هو ان به نسختان إحداهما مجانية ولكن عدد اللغات التي تتيحها هذه النسخة قليلة إلى حد ما ولكن يتوافر بها اللغة الأهم وهي الإنجليزية، والنسخة الأخرى تكون مدفوعة مرتفعة السعر ولكن بمزايا عديدة منها الترجمة دون الحاجة إلى انترنت، لغات، سرعة، دقة أكثر، بجانب أنه يحتاج إلى أنظمة تشغيل عالية سواء في الإندرويد أو الإيفون، وبالحديث عن جهاز الكمبيوتر فإنه لا يتعامل إلا مع نظام ماك.
  • ولكن بشكل عام برنامج Say hi transalate برنامج ترجمة فورية الأول بالنسبة للمغتربين، أو المسافرين خارج وطنهم، كما أن حجمه صغير فلن يكلفك أي مساحة على هاتفك، ويحرص المطورون على إضافة مزيد من التعديلات الخاصة بالمفردات النصوص لتكون أكثر سلاسة بجانب إدخال مزيد من اللغات، رغبة في استمرار نجاحه كبرنامج ترجمة فورية قوي وذات ثقة عالية من قبل المستخدمين.

تحميل

برنامج say hi translate
برنامج say hi translate

برنامج Speak & Translate

  • إنه برنامج ترجمة فورية متناسب مع أجهزة الايفون فقط ويقدم العديد من خدمات الترجمة سواء مكتوبة ، أو قمت أنت باستخدام الميكرفون الخاص بهذا البرنامج من أجل ترجمة كلمة أو نص معين من خلال صوتك ومع اختيار اللغة التي تريدها فإنه يوفرها لك بشكل مقروء ومسموع، إن تقنيته حديثة للغاية وهذا ما لايجعله لا يتوافق مع أجهزة الاندرويد مهما كانت متطورة أو أجهزة الكمبيوتر، وذلك لأنه يحتاج إلى متطلبات تشغيل خاصة حتى يتعامل مع أنظمة الويندوز أو ماك.
  • إنه يعتمد على الذكاء الاصطناعي  في عمله وهذا يعمل برنامج ترجمة فورية على درجات من التفرد لم يصل إليها أي برنامج آخر على سبيل المثال قد تصادف نص ما و تريد معرفة أي اللغات ينتمي إليها هذا مع خاصية الكشف عن اللغة الموجودة فيه يمكن التعرف بسرعة على ماهية الدولة التي ينتمي إليها كما أنه لا يحتاج إلى إنترنت لكي يعمل ويكون هذا في الإصدار الحديث وليس القديم وذلك لأنه يحتوي على نسختين.
  • يمكن إضافة أي نشاط قمت به سواء ترجمة، تعلم لغة ما وذلك لأنه يوفر مجموعة من القواميس لأكثر من لغة، فإذا رغبت في حفظ المفردات التي قمت بتعلمها أو بالنصوص المترجمة يتيح لك إمكانية ذلك إما على ذاكرته الخاصة أو من خلال الجوجل درايف.

تحميل

برنامج Speak & Translate
برنامج Speak & Translate

برنامج Baylon

  • يغنيك هذا عن أي برنامج ترجمة فورية آخر وذلك لأنه يقدم العديد من الخدمات المتكاملة لمستخدميه على سبيل المثال إنه يمنحك الترجمة العامية أو المنظمة التي تعتمد بشكل كبير على التركيز على بلاغة التعبير، يساعده في ذلك امتلاك العديد من القواميس في اللغة الواحدة وهذا يعطي خيار واسع للكلمة الواحدة، مع قدرته الرائعة على إعطاء نص خالي من الأخطاء اللغوية.
  • Baylon هو برنامج ترجمة فورية الأول في ترجمة المقالات في المجالات المختلفة خاصة في العلمية، وهذا يبرهن مدى نجاحه وقوته، بجانب هذا يقوم الترجمة الفورية لأي ملف، مقال، مستند، نص على مواقع الويب المختلفة دون الاضطرار إلى الخروج من أجل الترجمة ، معنى أثناء قرائتك لنص ما  أو الدردشة على  الفيس وتريد ترجمة نص ما مع هذا البرنامج فإنه يقوم بترجمته لك على وجه السرعة دون الحاجة إلى الخروج من الفيس بوك.
  • إنه يستطيع التعامل مع النصوص، الفقرات الطويلة وبجدارة، إنه يتيح لك ترجمة أكثر من 70 لغة بشكل مجاني، كما إنه يمكن استخدامه لغرض تعلم لغة ما، لذا فهو برنامج ترجمة فورية مثالي للغاية، إنه يتناسب مع كل أجهزة الاندرويد والايفون وبسيط في عمله كما إن حجمه صغير للغاية يبلغ 67 ميجا بايت، وعلى الرغم من قدرته الأرشيفية في تخزين أي نص مترجم ولكن هذا لا يؤثر على الجهاز المحمول في شيء.
  • البرنامج أحيانًا يحتاج إلى إنترنت وأحيانًأ لا هذا يتوقف على طبيعة المحتوى المترجم بمعنى إذا كان طويل فهنا لابد ن وأن يكون المستخدم على إتصال بالإنترنت ولكن في ترجمة الكلمات البسيطة يقوم بعمله دون الحاجة إلى إنترنت، قد تجد مشكلة في أي برنامج متخصصة في الترجمة هو كونه أحيانًأ أثناء عمله لا يستطيع قراءة صيغ معينة دون غيرها أو مع متصفح ولكن مع Baylon  لن تواجهك أي مشكلة في ذلك فهو برنامج ترجمة فورية يستطيع التعامل مع أي صيغة مهما كانت معقدة.

تحميل

برنامج Baylon
برنامج Baylon

برنامج  TripLingo

  • إذا كنت تبحث عن برنامج ترجمة فورية مختص في السفر والترحال إليك واحد من أشهر البرامج المستخدمة في هذا، وذلك لأنه يوفرترجمة نصية سريعة تمكنك من التواصل مع غيرك بسلاسة ومرونة، بجانب أنه يحتوي على قاموس يوفر لك أهم التعبيرات التي تحتاجها عند السفر إلى دولة ما لنفترض أنك ستسافر إلى البرتغال فيقوم البرنامج على الفور بتوفير أكثر المصطلحات شيوعًأ هناك، كما يقوم بتعليمك بعض العبارات والكلمات الأكثر احتياجًا، ولن يتركك إلا وأنت متقن نطقها.
  • إنه يوفر العديد من اللغات وداخل كل منها عدد لانهائي من الكلمات والمرادفات، إنه سهل الاستخدام وحجمه إلى حد ما مناسب، ويجب عليك لكي تستفيد من خدماته أن تنشأ حساب خاص عليه مدعم بكل البيانات الشخصية وخاصة البلد الذي تنتمي إليه، هو غاية في الدقة والاحتراف فلن تواجه أي مشكلة أثناء الترجمة مهما كانت طويلة.
  • ولكن يعيبه أنه غير مجاني، ويحتاج إلى أنظمة تشغيل عالية فهو متناسب فقط مع أجهزة الايفون، وليس مجاني بل يلزمك في دفع اشتراكات شهرية، ولكن مع هذا البرنامج لن تحتاج إلى مرشد يكلفك المزيد من أجل سهولة التواصل في البلد التى تريد الترحال إليها، ومن استخداماته أيضًا أنه يستخدم كأي برنامج ترجمة فورية آخر حيث ترجمة النصوص الملفات ولكن الغرض الأساسي الذي صمم من أجله هو السفر.

تحميل

برنامج  TripLingo
برنامج  TripLingo

التعليقات مغلقة.