تحميل تطبيق ترجمة النصوص بالكاميرا

تطبيق ترجمة النصوص بالكاميرا، الترجمة بالكاميرا سواء كنت تقرأ كتاباً أو مجلة أو نصاً مكتوباً باللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو أي لغة أخرى،

فسوف تواجه جملاً وعبارات وكلمات مكتوبة في الشوارع أو الميادين بلغة غير لغتك إلا إذا كنت افهم اللغة، لا تقلق.

الآن يمكنك فقط توجيه الكاميرا الخاصة بك إليها ويمكنك ترجمة الكلمات من لغة أجنبية إلى لغتك الأصلية عن طريق استخدام خاصية الترجمة الخاصة بالكاميرا،

والتي تتوفر بالفعل في جميع الهواتف المحمولة الحديثة.

ترجمة النصوص
ترجمة النصوص

تحميل تطبيق ترجمة النصوص بالكاميرا

تطبيقات الترجمة الفورية بالكاميرا تعمل بطريقة متشابهة إلى حد كبير، حيث يكفي تشغيل التطبيق وتوجيه الكاميرا نحو النص المراد ترجمته، ومن ثم يقوم التطبيق بالتعرف على الكلام المكتوب وترجمته تلقائيًا.

ومع ذلك، تختلف هذه البرامج في العديد من الأمور الأخرى التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار التطبيق المناسب، وفيما يلي أهم تلك الأمور:

  • عدد اللغات المدعومة: تختلف برامج الترجمة في عدد اللغات التي يمكنها ترجمتها، يجب أن تتأكد من أن التطبيق الذي تختاره يدعم اللغات التي تحتاج إليها.
  • ترجمة الصور: بعض التطبيقات تتيح لك ترجمة النصوص الموجودة في الصور، بمعنى أنه يمكنك التقاط صورة للنص والحصول على ترجمة فورية له، يجب التحقق مما إذا كان التطبيق يدعم هذه الميزة إذا كنت بحاجة إليها.
  • مميزات إضافية: قد تتوفر لدى بعض برامج الترجمة مميزات إضافية مثل الترجمة الصوتية، والترجمة التفاعلية للمحادثات، والقدرة على الكتابة بخط اليد وغيرها، يمكنك اختيار التطبيق الذي يتوافق مع احتياجاتك ويوفر لك المزايا التي ترغب في استخدامها.

مترجم الكاميرا جوجلCamera Translator

تطبيق مترجم الكاميرا جوجلCamera Translator هو تطبيق رائع يتيح للمستخدمين مسح المستندات وترجمتها إلى أكثر من 100 لغة حول العالم.

يمكن استخدام الكاميرا لتوجيهها نحو النص المراد ترجمته في الصور أو المستندات، وببساطة الضغط على الزر، يتم ترجمة النص تلقائيًا إلى اللغة المستهدفة.

يُعتبر تطبيق جوجل Camera Translator أفضل تطبيق لترجمة النصوص باستخدام الكاميرا، وهو مفيد للأشخاص الذين يتعلمون لغة جديدة، وكذلك للسياح والمسافرين.

تتميز هذه التطبيق بعدة ميزات رائعة، بما في ذلك:

  1. ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليها فقط.
  2. دعم أكثر من 100 لغة للترجمة.
  3. القدرة على التعرف على المستندات النصية بمختلف التنسيقات.
  4. إمكانية تحرير النصوص الممسوحة ضوئيًا داخل التطبيق.
  5. إمكانية نسخ النصوص لمشاركتها في أي تطبيق آخر.
  6. ترجمة أسماء الفنادق والمطاعم والصحف ولافتات الشوارع بنقرة واحدة.
  7. يمكن للباحث أيضًا استخدام التطبيق لمسح وترجمة مستند كبير بلغته بشكل فعال.
  8. بعد الانتهاء من عملية الترجمة، يوفر تطبيق جوجل Camera Translator خيارات مثيرة للاهتمام مثل مشاركة الترجمة مع تطبيقات أخرى على هاتفك المحمول.

تحميل

مترجم الكاميرا جوجلCamera Translator
مترجم الكاميرا جوجلCamera Translator

 تطبيق Yandex Translate

يمكن أن يكون تطبيق الترجمة Yandex هو المنافس الروسي لترجمة Google في الولايات المتحدة.

  • يتيح التطبيق للمستخدمين توجيه الكاميرا نحو الكلمة وترجمتها إلى لغتهم الأم في غمضة عين.
  • التطبيق متاح أيضًا بـ 95 لغة، بما في ذلك، بالطبع، ترجمة مجانية باللغة العربية.
  • يسمح تطبيق Yandex Translate بترجمة الرسائل النصية والصوتية عبر الإنترنت وفي وضع عدم الاتصال، وبالطبع أيضًا من خلال الصور.
  • لاستخدام هذه الخدمة، ما عليك سوى التقاط صورة للرسالة التي تريد ترجمتها أو تحميلها على تطبيق موجود بالفعل على هاتفك.
  • وبعد ذلك، ستعرض لك خدمة Yandex Translate الرسالة المترجمة بالكامل.

تحميل

 تطبيق Yandex Translate
تطبيق Yandex Translate

تطبيق ترجمة مايكروسوفت Microsoft Translator

يتيح لك هذا التطبيق ترجمة النصوص باستخدام كاميرا هاتفك المحمول، حيث يمكنك مسح أي نص مكتوب باستخدام الكاميرا وترجمته على الفور.

  1. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا ترجمة المحادثات الصوتية لترجمة جملة أو عبارة باستخدام تطبيق Microsoft Translator، عليك أولاً التقاط صورة للنص وتحميلها في التطبيق، ستتلقى بعدها الرسالة المترجمة بشكل مثالي إلى اللغة التي ترغبها.
  2. هذا التطبيق يوفر مميزات رائعة، ورغم أنه قد يكون أبطأ قليلاً في الاستخدام مقارنة بترجمة Google، إلا أنه لا يزال مفيدًا وملائمًا للغاية.
  3. يمكنك الترجمة النصية إلى أكثر من 60 لغة، سواء أثناء الاتصال بالإنترنت أو في وضع عدم الاتصال.
  4. كما يمكنك استخدام ترجمة الكاميرا للنص في الصور أو لقطات الشاشة.
  5. يدعم التطبيق أيضًا الترجمة الصوتية للحوارات ويتيح لك تقسيم الشاشة للمشاركين الذين يتحدثون بلغات مختلفة.
  6. يمكنك أيضًا ترجمة المحادثات لعدة أشخاص في نفس الوقت، ويمكنك البحث عن ترجمات ومعاني كلمات بديلة للعثور على الترجمة المثلى.
  7. يمكنك أيضًا تنزيل لغات للاستخدام بدون اتصال بالإنترنت عند السفر، ويتيح لك الاستماع إلى العبارات المترجمة بصوت مرتفع لمساعدتك في تعلم النطق الصحيح.
  8. كما يوفر أدلة النطق لمساعدتك في نطق الترجمة بشكل صحيح.

تحميل

تطبيق ترجمة مايكروسوفت Microsoft Translator
تطبيق ترجمة مايكروسوفت Microsoft Translator

تطبيق مترجم جوجل google translate

تطبيق غوغل للترجمة هو واحد من أشهر وأفضل تطبيقات الترجمة المتاحة على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية بنظامي Android و iOS.

  • يتيح التطبيق ترجمة نصوص بأكثر من 100 لغة حول العالم، ويسمح للمستخدمين بترجمة أي شيء يرغبون في ترجمته سواءً عن طريق الكتابة أو الكلام أو التقاط الصور.
  • والأمر المميز في الترجمة باستخدام كاميرا غوغل هو أن التطبيق يعيد النص المترجم بنفس التنسيق الأصلي، مما يسهل قراءة وفهم الترجمة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام التطبيق في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، مما يعني أنه يمكن استخدامه حتى عندما لا يكون هناك اتصال بالإنترنت متاح.
  • وعلى الرغم من أن الترجمة إلى العربية قد تحتوي على بعض الأخطاء، خاصةً عند التعامل مع جمل طويلة أو نصوص معقدة، إلا أن الأهم هو أن المستخدم يمكنه فهم سياق ومعنى الجملة أو العبارة، وهذا يعتبر أفضل من عدم وجود ترجمة على الإطلاق.

تحميل

تطبيق مترجم جوجل google translate
تطبيق مترجم جوجل google translate

تطبيق Dict Box

 تطبيق ترجمة بسيط وسريع يمكنه الترجمة عبر الإنترنت باستخدام الكاميرا أو استخدام الكاميرا للترجمة الصوتية أو الترجمة، فكل ما عليك فعله هو تنزيل تطبيق Dict Box – Universal Offline Dictionary.

  1. القدرة على البحث عن جمل أو عبارات مماثلة في لغات أخرى.
  2. الكلمات والجمل الصحيحة.
  3. يمكن تثبيت المزيد من القواميس والمزيد من اللغات.
  4. القدرة على الحصول على تذكيرات بالنص المترجم مسبقًا في أوقات محددة.
  5. إمكانية مراجعة الكلمات باستخدام البطاقات التعليمية.
  6. القدرة على عمل نسخة احتياطية من الكلمات المترجمة والكلمات شائعة الاستخدام.

تحميل

تطبيق Dict Box
تطبيق Dict Box

شاهد : تحميل تطبيق تيليجرام للمراسلة الفورية

شاهد : افضل تطبيق لتنظيف الهاتف من الفيروسات

تطبيق Hi Translate

يدعم تطبيق ترجمة النصوص بأكثر من 108 لغة، كما أنه يدعم الترجمة بالكاميرا، لكنه يقتصر على 18 لغة، وهي الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا.

  • ويقدم النطبيق العديد من الميزات المفيدة لمستخدميه، بما في ذلك إمكانية ترجمة المحادثات في تطبيقات الدردشة مثل واتساب وماسنجر، كما يدعم التطبيق الترجمة.
  • في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، يكون هذا مفيدًا للاستخدام أثناء التنقل.
  • علاوة على ذلك، فإن خاصية ترجمة الصور في هذا التطبيق مزودة بالذكاء الاصطناعي (AI)، مما يجعله دقيقًا جدًا في التعرف على الكلام وتحديد اللغة الأصلية ومن ثم ترجمته إلى اللغة المطلوبة.

ميزات تطبيقHi Translate

  1. يستطيع التطبيق ترجمة الصور والشعارات بشكل تلقائي وبدقة كبيرة.
  2. يدعم التطبيق ترجمة النصوص وترجمة المحادثات والترجمات الأخرى داخل التطبيق.
  3. يمكنك تنزيل حزم الترجمة في هذا التطبيق للاستخدام دون اتصال بالإنترنت.

تحميل

تطبيق Hi Translate
تطبيق Hi Translate

تطبيق Hi Dictionary

أحد أفضل تطبيقات الترجمة الفورية لهواتف Android، وهو أيضًا قاموس إنجليزي-عربي يحتوي على جميع الكلمات والعبارات الإنجليزية الشائعة، يدعم التطبيق أكثر من 108 لغة.

  • يوفر التطبيق معظم أوضاع الترجمة سواء كانت ترجمة فورية للرسائل النصية أو ترجمة صوتية للمحادثة أو ترجمة بالكاميرا أو ترجمة الصور، كل هذا بمساعدة الذكاء الاصطناعي (AI).

مميزات تطبيق Hi Dictionary 

  • يمكنك تنزيل حزمة اللغة في هذا التطبيق للترجمة في وضع عدم الاتصال.
  • يتيح لك الترجمة في أي تطبيق آخر عبر كرة عائمة تظهر على جانب الشاشة، ما عليك سوى الضغط عليها ولصق الكلمة التي تريد ترجمتها لتعرف معناها على الفور.
  • يتضمن ميزة التدقيق النحوي لمساعدتك في اكتشاف الأخطاء في كتابتك.

تحميل

تطبيق Hi Dictionary
تطبيق Hi Dictionary

تطبيق TranslateZ

تطبيق TranslateZ هو تطبيق رائع جدًا للترجمة بالتصوير، وهو تطبيق بسيط ويستحق الذكر، يدعم هذا التطبيق ميزات وأوضاع مختلفة للترجمة، والأهم من ذلك أنه مجاني تمامًا وسهل الاستخدام.

مميزات تطبيق TranslateZ

  1. ترجمة المحادثات بشكل فوري في الوقت الفعلي، مما يجعله مفيدًا جدًا للمسافرين الذين يحتاجون إلى التواصل بلغة غير مفهومة لهم.
  2. إمكانية ترجمة النصوص الموجودة في الصور، حيث يمكنك ببساطة التقاط صورة للنص والحصول على ترجمة فورية له.
  3. القدرة على ترجمة النصوص من خلال الكاميرا، وهذا يعني أنه يمكنك توجيه الكاميرا نحو النص المحدد والحصول على ترجمة فورية.
  4. يتيح لك ترجمة مواقع الويب والترجمة داخل التطبيقات الأخرى، مما يساعدك في فهم المحتوى المكتوب بلغات مختلفة.

تحميل

تطبيق TranslateZ
تطبيق TranslateZ

تطبيق U Dictionary

واحد من أشهر القواميس وتطبيقات الترجمة للهواتف الذكية، يستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم ويتميز بتوفير خدمات الترجمة لأكثر من 108 لغة.

يحتوي التطبيق أيضًا على قاموس لـ12 لغة، بما في ذلك قاموس أكسفورد، ويقدم مجموعة واسعة من المميزات الأخرى التي تجعله مفيدًا للطلاب وأي شخص آخر في السفر وغيره.

مميزات تطبيق U Dictionary

  1. ميزة الترجمة السحرية (Magic Translation): تتيح لك ترجمة الكلمات الأجنبية أثناء استخدام تطبيق آخر، مما يجعلها سهلة ومريحة للاستخدام في الحياة اليومية.
  2. ميزة الترجمة بالكاميرا: تمكنك من ترجمة النصوص بشكل دقيق جدًا عن طريق مسحها ضوئيًا باستخدام الكاميرا، وبمجرد المسح، ستظهر الترجمة على الفور.
  3. مدقق نحوي: يتضمن التطبيق مدققًا نحويًا يساعدك في اكتشاف وتصحيح أخطاء القواعد بسهولة.
  4. دقة التعرف على النصوص: يُعتبر U-Dictionary من أفضل برامج الترجمة بالتصوير، حيث يتعرف على النصوص بسرعة ودقة عالية.
  5. ترجمة المحادثات الصوتية: يمكنك استخدام التطبيق لترجمة المحادثات الصوتية عبر الميكروفون في الوقت الفعلي، مما يتيح لك التواصل بسهولة مع أشخاص يتحدثون لغات مختلفة.

تحميل

تطبيق U Dictionary
تطبيق U Dictionary

التعليقات مغلقة.