حمل أفضل برنامج حساب الطاقة الشمسية

تحميل برنامج حساب الطاقة الشمسية بما أن المستقبل الآن للطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص،

يبحث الكثير الآن عن الفوائد التي ستعود عليه من خلال التحول إلى الطاقة الشمسية،

ومن أهم الأشياء التي يبحث عنها البعض التكلفة. ستحصل عليه من خلال اختيار الاعتماد على الشمس كمصدر للطاقة.

حساب الطاقة الشمسية
حساب الطاقة الشمسية

أفضل برنامج حساب الطاقة الشمسية

الطاقة الشمسية هي مصدر لا نهاية له للطاقة إنه مصدر طاقة متجددة يمكن تسخيره في جميع مناطق العالم ومتوفر كل يوم على عكس بعض مصادر الطاقة الأخرى، لا يمكننا نفاد الطاقة الشمسية.

برنامج هومر برو

تم تعديله من خلال NREL (الذي تم تجريبه الوطني للطاقة المتجددة) بأميركا الأمريكية وتم تحسينه لاحقًا وتوزيعه على يد Homer Energy وهو برنامج تنقيح الشبكة الضئيلة.

يرمز HOMER إلى نموذج التحسين الهجين لموارد الطاقة المتعددة ويأتي مع أدوات المحاكاة والتحسين والحساسية.

حساب CAPEX و OPEX ممكن باستخدام معالج المشروع محاكاة مصادر طاقة متعددة.

إضافة أحمال متنوعة يمكن تضمين أسباب مثل سرعة الهواء وسعر المحروقات وعقوبات الانبعاثات في الحساب.

يمكنك تحميل البرنامج اضغط هنا

برنامج حساب الطاقة الشمسية هومر برو
برنامج حساب الطاقة الشمسية هومر برو

برنامجPV F- مخطط

هو برنامج حساب الطاقة الشمسية تم تعديل الرسم البياني الكهروضوئي من قبل كليات جامعة ويسكونسن،

وهو متمثل في برنامج إعداد لفحص الإطار الكهروضوئي يستعمل معلومات الإشعاع الشمسي لحساب إنتاج الطاقة الكهروضوئية دون اهتمام المتغيرات التي تتسبب فيها الوحدات الكهروضوئية والمحولات والمتغيرات الأخرى.

هذا البرنامج مخصص للأغراض الأكاديمية برنامج بسيط يقوم بحساب خرج الطاقة الكهروضوئية بناءً على وحدة عامة وعاكس.

تتم إضافة جميع البيانات يدويًا ومن ثم يصعب مقارنة بيانات التوليد بسرعة عن طريق تبديل بيانات الوحدة أو سعة الموقع أو الموقع.

لا يوجد تحليل تظليل، غير مناسب لحساب الطاقة الكهروضوئية في ظروف العالم الحقيقي يمكن إنشاء رسم بياني بسيط أو بيانات جدولية ولكن لا يمكن تصديرها.

مكنك تحميل البرنامج بالضغط هنا

برنامجPV F- مخطط
برنامجPV F- مخطط

برنامجPVPLANNER

يأتي ذلك البرنامج من مزود قاعدة معلومات الموارد الشمسية SolarGis إنه برنامج حالي على السحابة يحاول أن منبر SaaS (برنامج كخدمة) ويدعي أن بياناته دقيقة بشكل كبير ويقدم نظامًا بالغًا للتأكد من صحة المعلومات يضيف إلى موثوقية المعلومات.

تسمح بيانات الأقمار الصناعية الدقيقة للمستخدم بعمل تقدير للإشعاع الشمسي للموقع وإمكانات الخلايا الكهروضوئية وإنشاء تقرير بـ 14 لغة.

يقوم آليًا بحساب تظليل التضاريس غير أن لا تبقى بدائل لتجهيز الهياكل المحيطة أو فعل فحص التظليل القريب.

إنه متاح فقط كإصدار عبر الإنترنت، لذا فإن الاتصال بالإنترنت إلزامي يسمح للشركات باستخدام API الخاصة بها والوصول إلى SolarGis من خلال تطبيقات الطرف الثالث.

يمكنك تحميل البرنامج بالضغط هنا

برنامجPVPLANNER
برنامجPVPLANNER

برنامجPVSYST

البرنامج مصمم ليتم استعماله من قبل المهندسين المعماريين والمهندسين والمحقِّقين والطلاب فى معرفة حساب الطاقة الشمسية .

يعد تقدير الإنتاج السريع في مرحلة تخطيط المشروع، والدراسة التفصيلية، والتحجيم، والتقدير بالساعة، وإنشاء التقارير من السمات الرئيسية له.

أداة تصميم يدوية لتصميم وتقدير النظام الكهروضوئي، إنه يحاكي معظم المعلمات المطلوبة من قبل مصممي الأنظمة الكهروضوئية ويساعد في إنشاء تقرير محاكاة شامل.

يسمح بدرجة عالية من التحكم في العوامل المختلفة، حيث يتأخر هذا البرنامج هو قدرته على التعامل علي تحليل الظل، تتعطل أداة المنظور عند الاستخدام المتكرر، وتشعر الظلال المحاكاة بعدم الاستقرار ولا توفر أي إشارات مرئية للتظليل.

لا يمكن تكبير شاشة البرنامج، وبالتالي قد يكون من الممل رؤية جميع المعلمات في حالة استخدام شاشة صغيرة.

شاهد: تنزيل تطبيق توفير الطاقة البطارية للاندرويد

يمكنك تحميل البرنامج بالضغط هنا

برنامجPVSYST
برنامجPVSYST

 

برنامج إعادة الشاشة

تم تعديله على يد National Resources Canada، وهو متمثل في وسيلة برمجية لفحص مشروع حساب الطاقة الشمسية النقية تستند على Excel تعاون صناع المرسوم بشكل سريع وبتكلفة زهيدة على تحديد النفع الفنية والمالية لمشاريع الطاقة المتجددة المحتملة وكفاءة الطاقة ومشاريع التوليد المشترك.

برنامج مجانا يتكون من جدول البيانات ممكّن بماكرو يحتوي على الكثير من الصيغ الحالية لحساب أنواع مختلفة من مصادر الطاقة بما في ذلك الطاقة الشمسية الكهروضوئية ويتيح للمستخدم بحساب توليد الطاقة الكهروضوئية بناءً على الموقع وإجراء تحليل التكلفة وتحديد جدوى المشروع.

رائع للطلاب وأداة مفيدة لأولئك الذين قد يرغبون في إلقاء نظرة على الاستثمار والعوائد في مشروع الطاقة الشمسية الكهروضوئية في مرحلة مبكرة.

ليس لديها أي تحليل تظليل أو وظيفة إعداد التقارير.

يمكنك تحميل البرنامج  بالضغط هنا

برنامج إعادة الشاشة
برنامج إعادة الشاشة

برنامج نموذج مدير النظام (SAM)

برنامج مجاني طورته وزارة الطاقة الأمريكية (DoE) والمختبر الوطني للطاقة المتجددة (NREL)، وهو نموذج أداء ومالي مصمم للمساعدة في اتخاذ القرار أثناء مرحلة تخطيط المشروع (مع مراعاة البيانات وسياسة الطاقة الأمريكية).

تنشئ SAM تنبؤات البرنامج وتقديرات أسعار الطاقة لمشاريع الطاقة المتصلة بالشبكة تأسيسً على تكاليف التثبيت والتشغيل المحددة من قبل المستعمل ومعلمات إعداد التنسيق.

يحتوي على تصميمات مسبقة لأنواع متباينة من النماذج المالية المستخدمة في الولايات المتحدة ومن الجائز للمستخدم اختيار الخيار المناسب وتوفير مدخلات لتشغيل المحاكاة وبناء تقارير عن التوليد والتلفيات والبيانات المالية.

لا يقدم تحليل التظليل ولكن يمكنه استيراد هذه البيانات من PVsyst.

يتطلب الكثير من إدخال البيانات يدويًا، وإذا كنت شخصًا ليس لديه خلفية في تصميم نظام الكهروضوئية، فقد تجده صعبًا بعض الشيء.

يمكنك تحميل البرنامج بالضغط هنا 

شاهد: تنزيل تطبيق توفير الطاقة البطارية للاندرويد

حساب الطاقة الشمسية
حساب الطاقة الشمسية

برنامجSOLAR PRO

ذاك هو البرنامج الأوحد فى حساب الطاقة الشمسية  في لائحة MNRE الذي يتيح حسابات دقيقة بدقيقة، الأمر الذي يجعله واحد من أكثر البرامج دقة،

والبرنامج الأوحد الذي يقدم مقدمة مستعمل  تتيح تصور عمليات تثبيت النظام الكهروضوئية والوقت الفعلي يتغير الوقت المرئي عن طريق القيام بذلك في مساحة ثلاثية الأبعاد تحريك الكائنات في المنتصف لإنشاء الظلال وتوليد الكهرباء.

إنه يوفر مستويات عالية من الدقة لتوليد الطاقة الكهروضوئية نظرًا لخوارزمية فريدة دقيقة بدقيقة تستغرق قراءة تراكمية للكيلوواط في الساعة بدلاً من متوسط ​​القراءة المعتاد للكيلوواط في الساعة الذي تستغرقه معظم البرامج الأخرى. يسمح تحليل التظليل التفاعلي المفصل أيضًا للمستخدم بتحديد مناطق معينة متأثرة وإجراء تغييرات التصميم اللازمة للتحسين.

تعمى الإشارة أيضًا إلى وظيفة الخريطة، التي تساعد في تخطيط تخطيطات الموقع بمساعدة صور الأرض الملتقطة بالقمر الصناعي.

واحدة من أكثر واجهات المستخدم سهولة في الاستخدام يوجه معالج المحاكاة المستخدم لإعداد التثبيت بسرعة سواء كان مشروعًا على السطح أو MW.

تجيز ظروف بيئية CAD ثلاثية الأبعاد للمستخدمين ببناء الظروف البيئية المحيطة بهم بأسلوب تفاعلي على يد شد وإسقاط الكائنات ثلاثية الأبعاد.

يمكنك تحميل البرنامج بالضغط هنا

برنامج حساب الطاقة الشمسية
برنامج حساب الطاقة الشمسية

التعليقات مغلقة.