تفاصيل عملية زراعة الشعر في جدة

زراعة الشعر في جدة هي من الطموحات التي يسعى إليها العديد من الأشخاص، خصوصًا أولئك الذين يعانون من الصلع. والشعر كما نعلم هو تاج الرأس، من هذا المنطلق أحببنا أن نفرد لكَ هذا المقال الممتع لكلي تعرف كل ما يخص عملية زراعة الشعر في جدة من الألف إلى الياء. لذلك لكي تعرف المزيد تابع معنا القراءة.

زراعة الشعر في جدة
زراعة الشعر في جدة

زراعة الشعر في جدة

فقدان الشعر وتساقطه من المشكلات الكبيرة التي تواجه الكثير من الناس، ونجدهم يسعون لحل هذه المشكلة بشتي الطرق، وقد يصل الأمر إلى اتخاذ قرار بإجراء عملية زراعة الشعر، وسوف نعرض لكم في التالي معلومات مهمة عن هذا الموضوع.

لمحة سريعة حول زرع الشعر

لكي نتعرف على زراعة الشعر في جدة علينا أولًا أن نتعرف على طبيعة عملية زرع الشعر.

زرع الشعر أو كما يطلق عليه في القاموس الطبي Hair transplantation هو عبارة عن واحد من أهم المصطلحات الطبية الحديثة.

والتي يقوم فيها المعالج بزراعة بصيلات شعر جديدة من خلال نقل دقيق لجذور الشعر من منطقتها الخلفية لكي يتم زراعتها في منطقة أخرى وهي منطقة فروة الرأس الأمامية.

هذه العملية الدقيقة يكون الغرض منها استرجاع الشعر المفقود ووجود شعر جديد في المناطق الفارغة في الرأس.

شاهد:فوائد زيت الخردل الاصلي للشعر

زراعة الشعر في جدة
زراعة الشعر في جدة

كيف تتم عملية زراعة الشعر ؟

بالطبع يقوم بهذه العملية طبيب جلدية متخصص في هذا النوع من الجراحات. حيث يقوم بتنظيف الرأس جيدًا ثم تخدير الجزء الخلفي منها لكي يأخذ منه الشعر ثم يزرعه في الجزء الأمامي من الرأس، هذه العملية تحتاج أحيانًا إلى وجود تقنيات معينة تساعد على إتمام هذه العملية على أكمل وجه.

ما هي فوائد زراعة الشعر في جدة ؟

تحتوي عملية زراعة الشعر في جدة على العديد من الفوائد التي تصب جميعها في مصلحة الشخص المصاب بالصلع لا شك في ذلك. وهذه الفوائد هي كما يلي:

  1. تعد زراعة الشعر من العمليات الجراحية الآمنة التي تتم بشكل طبيعي دون تدخلات علاجية. وذلك ما يحرص معظم الأطباء على توفيره للعميل.
  2. من أهم فوائد زراعة الشعر أنها تزيد من ثقة العميل بنفسه. حيث تساعده على استعادة مظهره الجذاب الطبيعي كما كان.
  3. يعتبر زراعة الشعر من الحلول الطبية الجذرية والدائمة أيضا لكل مشاكل الشعر التي لا تنتهي.
  4. زراعة الشعر في جدة تضمن لك الحصول على شعر صحي وطبيعي طوال حياتك دون الخوف من تساقطه في يوم ما.
  5. تساعدك زراعة على توفير مالك الذي عادةً ما تلجأ لإنفاقه على العديد من العلاجات الخاصة بالشعر التي لا تؤتي ثمارها في أغلب الأحيان.

كل هذه الفوائد العديدة يمكنك أن تجنيها من اتخاذ قرارك للبدء في عملية زراعة الشعر. لذلك لا تتردد في ذلك لكي تتخلص من مشكلة الصلع وللأبد.

شاهد: أفضل ماسكات طبيعية للبشرة

زراعة الشعر في جدة
زراعة الشعر في جدة

أهم تقنيات في زراعة الشعر في جدة

هناك العديد من التقنيات التكنولوجية الحديثة التي يتم استخدامها في عملية زراعة الشعر في جدة. ويمكننا أن نختصرها في النقاط التالية:

  • تقنية FUE: وهي عبارة عن أحد التقنيات التي يتم خلالها الاستعانة بجهاز negative pressure بعض بصيلات الشعر من منطقة الفروة لكي يتمكن من زرعها في المنطقة التي بها صلع، ولذلك تسمى هذه التقنية باقتطاف وحدات الحويصلة.
  • تقنية FUT: ويطلق عليها أيضاً اسم التقنية الخاصة بالشريحة أو follicular unit transplant . وذلك لكونها تعتمد بشكل كلى إزالة شريحة كاملة من المنطقة التي يوجد بها بصيلات شعر او الجزء الأقل عرضة للصلع، بعدما يتم إضافته للجزء المصاب بالصلع وبعدها يتم تخييط الجرح كليًا.
  • تقنية FUSS: وهي عبارة عن الجراحة الدقيقة التي تتم في الشريط الجانبي. وتسمي بـ follicular unit transplant surgery. وفي هذه التقنية يتم إزالة بعض من الجزء الخلفي الموجود في الرأس. وذلك لكي يتم استخدامه في تخييطه في الجزء الأصلع في الرأس ومع الوقت يمتلئ هذا الجزء بالشعر الطبيعي.
  • تقنية DHI: وهى اختصارا لـ Direct hair implant يطلق عليها أيضاً اقلام تشوي. وفي هذه التقنية يتم فحص الرأس كاملة. وذلك لكي نكتشف المناطق التي يوجد بها بصيلات شعر مانحة، بعد ذلك يتم زرع الشعر في تلك المنطقة بواسطة بعض الإبر الدقيقة التي تسمى بأقلام تشوي في الرأس، أما عن الميزة الأساسية في هذه التقنية فهي أن العميل لا يحتاج إلى الحلاقة فيها.
  • تقنية OSL: تعتبر هذه التقنية من أهم التقنيات المستخدمة لزراعة الشعر. لكونها تعتمد بشكل رئيسي على مدى مهارة الطبيب القائم بالعملية الجراحية، وذلك لكون هذه العملية في غاية الدقة ولكنها تضمن للعميل عند نجاحها الحصول على نتائج مبهرة.
  • تقنية perkataan: هذه التقنية الدقيقة تستخدم جهاز الميكروموتور لزراعة الشعر في المناطق المصابة بالصلع، والجهاز الذي نتحدث عنه ليس مسئولًا عن الزراعة بشكل أساسي بل مسئول عن قطف البصيلات التي سيتم زرعها بدقة، أما عملية الزرع فتتم من خلال الاستعانة بمجموعة إبر مصنوعة من التيتانيوم لكي نحصل على أجود نتيجة.

كل هذه التقنيات تساعدك على التخلص من مشكلة الصلع إلى الأبد، لذلك لا تنسي أن تطلب المساعدة من أفضل مراكز زراعة الشعر في جدة.

الخلاصة:

مما سبق عميلنا العزيز. يمكننا أن نستنتج مدى ضرورة زراعة الشعر في جدة في ظل عصرنا الحالي الذي اجتاحته كل التقنيات التكنولوجية الحديثة، تلك التي تمكن من وضع حلول جذرية لكل مشاكل الإنسان على رأسها مشكلة الصلع.

التعليقات مغلقة.