افضل طرق تطويل الشعر وأهم الخلطات والنصائح

طرق تطويل الشعر، الكثير من السيدات قد يعانون من مشكلة الشعر لديهم سواء كان في نموه أو تقصيف الشعر وغيرها من مشاكل كثيرة، وفي بعض من الأوقات يكون في عدة مشاكل مثل المشاكل الصحية التي تحتاج إلى علاج في أسرع وقت ممكن.

طرق تطويل الشعر
طرق تطويل الشعر

اهم نصائح عن طرق تطويل الشعر

هناك الكثير من الوصفات المتعددة عن طرق تطويل الشعر، وتساعد كثيرًا على نموه وعدم تقصفه مرة أخرى وله من عدة وصفات ومنها ما يلي:

  • استخدام عصير البصل

قد يحتوي البصل على العديد من الفوائد التي تنتج مادة الكبريت، وهو يقوم بعملية إنتاج الكولاجين في فروة الرأس، وهكذا يقوم عصير البصل بتطويل الشعر من البصيلة وأن الصل يسبب انزعاج بسبب رائحته ولاكن في الحقيقة أنه يقوم بشكل فعال.

  • استخدام هلام اصبار

إن هلام الصبار يقوم بعملية طرق تطويل الشعر، ويعالج كثير من مشاكل الشعر التي تزعج كثير من النساء، وأنه يقوم بعمليات مرطبة وتهدئة للالتهابات داخل الشعر، ويقوم أيضًا على تقليل القشرة في الشعر ويفتح مسام الشعر حتى يتنفس.

  • استخدام زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية الذي يقوم بعملية تقلل البروتين داخل بصيلة الشعر، ويكون له دور كبير في النمو وأيضًا يمكن استخدامه قبل غسيل الشعر أو بعده، على حسب نوع الشعر فإذا كان نوعية الشعر دهنية فيجب عليك غسله قبل النوم، وإذا كان الشعر جاف فعليك استخدامه بعد غسيل الشعر.

  • استخدام زيت السمك

يحتوي زيت السمك على الكثير من الأحماض التي تقوم بعملية طرق تطويل الشعر، ومنها حمض أوميجا 3 الذي يقوم بعملية تنظيف وتحسين الشعر من الداخل قبل الخارج، وهكذا يكون هو الأفضل لأنه يعطيك شعر كثيف وسميك وطويل ويقلل من تساقط الشعر.

  • استخدام زيت بذور اليقطين

يساعد زيت بذور اليقطين على نمو الشعر وزيادته وتقويته من جذور الشعر، وتم تجارب عملية على بعض الرجال وقد لاحظنا إذا استخدم الكثير من الرجال يستخدمونه بمعدل 400 مللي جرام، لمدة لا تقل عن 6 أشهر فيلاحظون الفرق فيقوم بالزيادة بنسبة 40%.

إرشادات طبية تساعد على تطويل الشعر

الكثير من العلاجات الطبية تقوم على طرق تطويل الشعر، وتساعد بطريقة مثالية على تطويل الشعر بطريقة ممتازة وأهمها ما يلي:

  • فيناسترايد Finasteride

هو دواء من الأدوية تكون لرجل وليس للمرأة، فإنه يقوم على نمو الشعر لدى الرجال ويبعدهم عنهم تساقط الشعر تمامًا.

  • مينوكسيديل Minoxidil

يكون علاج معروف من الأدوية العديدة، التي تمثل في تقوية الشعر من فروة الرأس ويقوم بعملية النمو، ويحارب تساقطه فيمكنك من خلاله وضع على فروة الرأس بشكل يومي حتى يتغلغل بداخلها.

  • زراعة الشعر

هذه العملية تقوم بالاعتماد على أخذ جزء من أجزاء من الجلد والشعر من مؤخرة الرأس، ليقوم بعملية زراعة الشعر في مؤخرة الرأس، وهذه العملية تكون للأشخاص الذين يعانون من الشعر الخفيف.

شاهد: زراعة الشعر في جدة

شاهد: فوائد زيت الخردل الاصلي للشعر

طرق تطويل الشعر
طرق تطويل الشعر

أهم الأسئلة الشائعة حول طرق تطويل الشعر

هناك بعض الأسئلة الشائعة حول طرق تطويل الشعر ومن أهم هذه الأسئلة ما يلي:

  • هل تدليك فروة الرأس له فائدة؟

ينصح كثير من الأطباء القيام بتدليك فروة الرأس، من وقت لأخر عن طريق أصابع اليد التي قد يكون لديها فائدة كبيرة، في توصيل الدورة الدموية للمخ وعلى تنمية الشعر بصورة أفضل.

  • هل الاهتمام بالطعام له دورًا كبير في الشعر؟

نعم، يكون من أساسيات طرق تطويل الشعر، التي تقوم من خلالها بإعداد نظام طعام صحي ويقوم بكثير من العناصر الغذائية التي تقوم بعملية تطويل الشعر وصحته ولمعانه،

حيث أن يوجد في كثير من الأطعمة لديها القدرة على إصلاح الشعر مثل الخضراوات وغيرها.

  • هل قص الشعر بانتظام يقوم بتعزيزه؟

نعم، فإنك تقوم بقص من أطراف الشعر مرة في الفترة من 6 إلى 8 أسابيع، لمنع تقصف الشعر، ويقوم بتعزيزه ونموه بشكل أفضل.

  • هل الشرب من المياه كثيرًا له فائدة؟

المياه ضرورية لشعر والجسم والبشرة والصحة وغيرها، يعطي للجسم حيوية في جميع الأوقات ويساعد أيضًا على تجديد الخلايا، مما يقوم على تأثير بشكل ممتاز للشعر فتحصل على لمعانه ورطوبته وتطويله، ويوصي بشرب معدل 6إلى 8 أكواب بشكل يومي.

  • هل النوم الكافي له القدرة على تطويل الشعر؟

إذا أخذ الشخص النوم الكافي في كل ليلة، ثماني ساعات يوميًا فاله القدرة على الجسم بشكل أساسي يكون بصحة أفضل، وأيضًا الشعر يقوي بصيلاته ولا يؤدي من خلالها تقصف وأنه ينتج بروتين الشعر، ويقوم بتفريز والإنزيمات والهرمونات

طرق تطويل الشعر
طرق تطويل الشعر

خلطات أخرى عشبية لتطوير الشعر

هناك الكثير من الخلطات التي تساعد على تقوية ونمو الشعر وتطويله من بصيلة الشعر ومن أهمها ما يلي:

  • عشبة إلياس.
  • حناء لتطويل الشعر.

في النهاية قد قمنا بوضوح عن كل ما يخص عن طرق تطويل الشعر ونصائحه والطرق الطبية وكل المعلومات المتعلقة عن هذا الموضوع بصورة واضحة.

التعليقات مغلقة.