اهم تفاصيل مشروع شركة تنظيف في الجزائر

مشروع شركة تنظيف في الجزائر يبحث الكثيرون حول معرفة كيف يبدأون مشروعهم  الخاص بالنظافة، نظرًا لأن مثل هذا المشروع يكون سهل في التنفيذ والإدارة، بجانب أنه من المشاريع المربحة، وفي هذا الضوء سوف نلقي المزيد من المعلومات حول هذا المشروع.

مشروع شركة تنظيف في الجزائر
مشروع شركة تنظيف في الجزائر

مشروع شركة تنظيف في الجزائر

يعد المشاريع المتعلقة بالنظافة من المشاريع التي تلقى استحسان واستقبال من قبل الكثير وخاصة في الجزائر التي تشهد نموًا كبيرًا في المشروعات عامة وخاصة تلك المتعلقة بخدمات النظافة، الخدمة التي تقدمها مثل هذه الشركة هي توفير الوقت والجهد مقابل دفع مقابل مادي نظير لخدمة التنظيف.

شروط انشاء بشركة تنظيف في الجزائر

تضع دولة الجزائر مجموعة من الشروط في حال القيام بمثل هذا المشروع أولها هي الحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة المهنة، وفيما يلي أهم الشروط الأخرى:

دفع الرسوم الخاصة بتسجيل عقد الشركة في السجل التجاري وتكون قيمتها 5% من الحجم الكلي للمال، مع استخراج البطاقة الضريبة.

التأمين على العمال

الاستعانة بمنظفات ومعقمات تكون آمنة الاستخدام.

وجود شريكين على الأقل من أجل تأسيس الشركة.

يجب أن يكون الاسم الخاص بشركة حصري بمعنى أنه غير مأخوذ من اسم شركة آخرى وإلا ستتعرض للمسائلة القانونية.

الجهات التي تتعامل معها شركات النظافة

تخدم شركات النظافة الكثير من المؤسسات الحكومية، مثل البنوك فتقدم لهم خدمة النظافة لكل ما هو موجود في البنك من مكاتب، كراسي، ترابيزات، أجهزة كمبيوتر، نظافة الأرضيات، الجدران وهكذا،

بجانب هذا تخدم الكثير مثل:

  • قطاع المستشفيات سواء كان خاص أو حكومي، حيث تتخلص من النفايات بطريقة آمنة، العمل على نظافة الجدران، الأرضيات، الاهتمام بالتعقيم قدر المستطاع.
  • الفنادق يتم الاستعانة بشركات النظافة بشكل أساسي في أي فندق، وذلك لأن زائر الفندق يفضل أن يعيش في بيئة نظيفة لذلك يتم الاستعانة بمثل هذه الشركات لتتولى مسؤولية النظافة والتعقيم، والمتابعة الدورية.
  • الشوارع والحدائق والمرافق العامة مثل هيئة السكك الحديد، المترو، المطارات، تلجأ الحكومة أو الجهات المسؤولة عن التعاقد مع مثل هذه الشركات.
  • المطاعم ولكنها اعتمادها على شركات النظافة يعتمد على حجمها فلو المطعم صغير يمكن أن يكتفي بواحد أو اثنين فقط عكس لو كان المطعم نشاطه كبير.
  • المناطق السكنية سواء كانت منازل، كمبوند، فلل يتم الاستعانة بالشركات خاصة إذا كانت ربة المنزل لا تملك الوقت أو الجهد للقيام بالأمور التنظيفية الخاصة بالمنزل.

شاهد:افضل جدول تنظيف المنزل

شاهد:مشروع مغسلة سيارات وانواعه

مشروع شركة تنظيف في الجزائر
مشروع شركة تنظيف في الجزائر

الأدوات التي تعتمد عليها شركات النظافة

هناك مجموعة من الأدوات التي يجب أن توفرها أي شركة للعمال الموكل لهم النظافة والمنضمين للشركة من هذه الأدوات:

  1. المواد المنظفة من مساحيق، مبيضات، مواد تعقيمية، منظفات خاصة للأرضيات، منظفات خاصة بالحوائط، منظفات خاصة بالزجاج.
  2. فوط وأقمشة لمسح الزجاج والمكاتب والأغراض الأخرى.
  3. مكانس كهربائية ذات قوة شفط عالية.
  4. معدات لمسح الأرضيات.
  5. حامل أدوات تنظيف، زعافة، جاروف، تلسكوب.

مميزات مشروع شركات النظافة

هل تبحث عن مشروع مكسبه مضمون حتى في بدايته بجانب كونه سهل فإليك هذا المشروع، وذلك لأن الخدمات المتعلقة بالنظافة تحتاجها في شتى أمور حياتنا،

وفي السطور التالية سوف نتحدث عن  مميزات المشروع:

  • التكلفة الإجمالية الخاصة بالمشروع ليست كبيرة مقارنة بغيره من المشاريع، وذلك لكون الأدوات والمعدات التي يتم استخدامها تكون ليست مرتفعة وكلها أدوات بسيطة، ولكن الأمر لا ينطبق على الشركات التي تخدم مؤسسات كبيرة، وذلك لانها تلجأ إلى أنواع وآليات حديثة في عملية النظافة.
  • بالنسبة لربات المنازل توفر لهم هذه الشركات الكثير من المجهودات، لأن من المعروف أن نظافة البيت مهلكة لصحة السيدات لذلك بالاستعانة بهم سوف يقومون بتوفير مجموعة من العمال المهارين.
  • عند إثبات نفسك والتعاقد مع فنادق، شركات وغيرها هذا يوفر لك الكثير من الأموال، بل يوفر لك المجال لكي يكون هناك تعاقدات مع مؤسسات وفروع كثيرة.
  • يساهم هذا المشروع في توفير فرص كثيرة للشباب الذين يبحثون عن فرصة عمل.
مشروع شركة تنظيف في الجزائر
مشروع شركة تنظيف في الجزائر

نصائح لنجاح مشروع شركة التنظيف

الخطوة الأولى في النجاح تتمثل في دراسة هذا المشروع من مختلف الجوانب لذلك سوف نساعدك في البدء به والنجاح من خلال بعض الإرشادات التالية:

  1. الحرص على اختيار موقع مناسب لشركتك مع الاهتمام بعامل الدعايا لأنها المنفذ التي ستعرفك على العملاء.
  2. يجب أن تهتم بالمواد الخام والمعدات التي تستخدمها في شركتك حيث يجب أن تكون ذات جودة عالية ومطابقة لمعاير الصحة، وهذا يعني استخدام منظفات آمنة.
  3. التسويق الجيد لشركتك فهذا المشروع يعتمد في المقام الأول على فكرة التسويق، ومن ثم يجب عليك أن تبذل الكثير من المجهودات للحصول على عملاء.
  4. تقديم أسعار مناسبة، لأن المبالغة ستحول بينك وبين الزبون.
  5. الحرص على رضا العميل، ويتمثل هذا في التعامل معه بطريقة لبقة والالتزام بمواعيد العمل المتفق عليها.
  6. استخدام معدات تعمل بكفاءة عالية، وذلك لتوفير الوقت والحصول على نتائج سريعة في عمليات النظافة.
  7. اختيار منطقة سكينة مناسبة للقيام بشركتك، كما يجب أن تراعي المستوى الطبقي الخاص بهم، لأن كل ما كان المستوى المادي جيد كل ماكان هناك استعانة بمثل هذه الشركات.

التعليقات مغلقة.