رابط البوابة التعليمية سلطنة عمان واهم التفاصيل

رابط البوابة التعليمية سلطنة عمان هو نظام أقامته الدولة من أجل مواكبة العصر الإلكتروني الذي نعيش فيه،

حيث قامت وزارة التربية والتعليم على اعتماد هذا النظام من أجل الارتقاء بمستوى التعليم ككل، ووضع خطة من شأنها تساهم في إعداد شباب واعي بتحديات المرحلة المقبلة.

رابط البوابة التعليمية سلطنة عمان
رابط البوابة التعليمية سلطنة عمان

رابط البوابة التعليمية سلطنة عمان

تجد داخل مشروع البوابة التعليمية، الكثير من الخطط والمشاريع التي وضعتها الوزارة من أجل تسهيل العملية التعليمية، بجانب رؤيتها المستقبلية، التي تستخدم الأدوات الحديثة والمبتكرة.

يمكن تحميل رابط البوابة التعليمية سلطنة عمان لأجهزة الاندرويد من خلال النقر على الرابط التالي.

للدخول للبوابة التعليمية لسلطنة عمان اضغط هنا

أهداف البوابة التعليمية سلطنة عمان

تعمل البوابة التعليمية لسلطنة عمان على تحقيق التفوق العلمي على مستوى الدولة ككل، لأن الاهتمام ببنية التعليم من شأنه يخلق جيل مفيد على جميع الأصعدة، هذا المشروع الضخم أهدافه متعددة، في السطور التالية سوف نوضح لكم بعض منها.

  • تقوم البوابة بمتابعة النظام التعليمي ككل، من خلال التحليلات ومتابعة النتائج بشكل دوري، وتقيم الخطط والاستراتيجيات.
  • دراسة نماذج للدول الناجحة في مجال التعليم، ومحاولة الاستفادة من أدواتها المستخدمة وتطويعها لما يتناسب مع سياسة سلطنة عمان.
  • تقديم محتوي متميز غير تقليدي للطالب، وذلك من خلال تطوير المناهج الدراسية، والابتعاد عن طرق الدراسة المعتادة، التي تعتمد على تلقين المدرس للطالب داخل الفصل، وهذا من شأنه يعمل على الارتقاء بجودة التعليم.
  • توفر البوابة نظم تعليمية مختلفة، ليس فقط على مستوى الأساليب المستخدمة، أو طرق التدريس، ولكن في كيفية التعلم، حيث هناك التعلم عن بعد، والتعليم الجماعي أو الذاتي.
  • ربط كافة الفئات التعليمية ببعضها” من طلاب مدرسين أولياء الأمور تحت إشراف الوزارة.
  • إمداد كافة المشتركين بها بكافة المعلومات والبيانات والخدمات الإلكترونية المختلفة التي تخدم المناهج الدراسية.
  • توفير الوقت والجهد وعدم استهلاك المزيد من الموارد مثل” الورق”.

مميزات البوابة التعليمية سلطنة عمان

بعد أزمة كورونا وما فرضته علينا من العزل المنزلي، أعلنت سلطنة عمان عن صدور البوابة التعليمية، لتكون نقطة الاتصال بين المؤسسات التعليمية، واتباع خاصية” التعليم أون لاين”.

وفي السطور التالية سوف نوضح لكم بعض من مميزاتها:

  1. توفر البوابة التعليمية كثير من نماذج الأسئلة في مختلف المواد لكل الفئات العمرية، بجانب الإجابة عليها، حتى يتمكن الطالب من أداء الامتحان بتفوق.
  2. يمكن للطالب أن يحصل على نتيجته بعد اجتياز الامتحان من خلال زيارة الموقع الرسمي للبوابة، ويمكن دخوله من خلال أجهزة الكمبيوتر أو المحمول، يكفي أن يكون لديك الرابط، الذي قمنا بذكره سابقًا.

ما هي الجوائز التي حصلت عليها البوابة التعليمية ؟

نتيجة لمجهوداتها الرائعة، من تقديم خطط وأنظمة ساهمت في الارتقاء بمستوى التعليم في عمان،

حصلت البوابة التعليمية على كثير من الأوسمة والجوائز منها:

  • جائزة أفضل محتوى إلكتروني في عمان.
  • المركز الأول لأفضل موقع تعليمي
  • جائزة الإبداع التصميمي
  • جائزة السلطان قابوس للتفوق في الخدمات الإلكترونية ذات طابع تعليمي.
  • جائزة الإبداع البصري.

شاهد:تحميل برنامج Word Wall للدروس التعليمية

شاهد:تحميل تطبيق منصة مدرستى أفضل المنصات التعليمية

رابط البوابة التعليمية سلطنة عمان
رابط البوابة التعليمية سلطنة عمان

أهمية البوابة التعليمية سلطنة عمان ؟

  1. لقد استطاعت البوابة التعليمية أن تثبت نفسها بجدارة، من خلال الإنجازات التي حققتها، حيث التفرد والابتكار، كان هما شعارها، بجانب السعي المستمر وراء التطوير ومواكبة العصر التكنولوجي، فهو يعد مشروع مهم في تطوير المنظومة التعليمية في عمان.
  2. يمكن للطالب من خلال البوابة تعديل البيانات الخاصة به، أو الحصول على اعتمادات شهادة معينة.

الأنشطة الخدمية التي قامت بها البوابة التعليمية سلطنة عمان

عند الدخول لصفحة البوابة الرئيسية تجد هناك المزيد من النظام، أي شيء تريده يكون موجود في الأعلى، على سبيل المثال” هناك خانة متعلقة بولي الأمر، الطالب، الدليل التعريفي للبوابة، كيفية استخدام النوافذ التعليمية الخاصة بالبوابة التعليمية،

من هذه الانظمة:

  • نظام للتعليم: نجد في هذا المستوى كل ما يتعلق بالأمور التعليمية، حيث تضع البوابة النصوص المسموعة والمرئية، بطريقة غير تقليدية، تعتمد على خاصية التعلم  الذاتي، حيث يقوم الطالب بجمع المعلومات بنفسه، يكون الإنترنت هو حلقة التواصل بين الطالب والتلميذ.
  • نظام ضبط الجودة: عبارة عن معلومات يتم توفيرها بشكل دقيق حول الشكل البنائي للمدرسة، الصفوف التي تكون بداخله، والمنشآت السكنية المحيطة.

 كيفية التسجيل على البوابة التعليمية سلطنة عمان ؟

يمكن الدخول إلى الصفحة الرسمية للبوابة من خلال الضغط على الرابط الذي وضعناه في السابق، واستكمال الخطوات المتعلقة بالاسم تاريخ الميلاد، رقم الهاتف، بمجرد الانتهاء سوف يكون لك حساب خاص داخل البوابة، يمكن استخدامه في أي وقت.

رابط البوابة التعليمية سلطنة عمان
رابط البوابة التعليمية سلطنة عمان

ماهو التعليم عن بعد ؟

هو سياسة تتبعها كثير من الدول، تعتمد على طريقة الدراسة عن طريق الإنترنت، فهي بذلك تتخلص من كل الوسائل التقليدية القديمة، وتجعل الطالب يعتمد على نفسه في الحصول على مزيد من المعلومات.

.وفي نهاية المقال نكون قد وضحنا بدايات البوابة التعليمية في سلطنة عمان، والأسباب التي أدت لظهورها، بجانب الأهداف التي عملت على تحقيقها، والجوائز الكثيرة التي حصلت عليها،

لتكون أول منصة إلكترونية تعمل على تحقيق التعلم عن بعد في سلطنة عمان.

التعليقات مغلقة.