نظام رجيم الحليب والشوفان بالتفصيل

رجيم الحليب والشوفان من أهم الأنظمة الغذائية للتمكن من خسارة الوزن بشكل صحي وسليم، حيث يوجد الكثير من أنواع الرجيم والعديد من الأنظمة الغذائية للتمكن من القضاء على الوزن الزائد بالجسم ويعد من أهم الأنظمة الغذائية نظام الحليب والشوفان.

رجيم الحليب والشوفان
رجيم الحليب والشوفان

الشوفان

يحتوي دقيق الشوفان على الكثير من الفوائد التي تعمل على إنقاص الوزن حيث أنه:

  • من أهم المصادر الممتازة للألياف الغذائية التي تساهم بقدر كبير في كبح الجوع والتحسين من عملية الهضم وإزالة كافة السموم بالجسم.
  • بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المعدنية والفسفور والحديد التي قد يحتاجها الجسم.
  • بالإضافة إلى أنه أفضل رجيم الحليب والشوفان للتمكن من خفض السعرات الحرارية بالجسم لإبقاء الجسم بحدود السعرات الحرارية التي نتمكن من تناولها بشكل يومي.

هل يعد رجيم الحليب والشوفان أمن على الجسم ؟

عادة يتوجب استشارة الطبيب المتخصص للتأكد من السلامة لعمل الرجيم بالنسبة للصحة والجسم بشكل عام والتأكد أيضا من مدى فاعلية بإنقاذ الوزن ولكن يعد رجيم الحليب والشوفان من أكثر الطرق الأمنة وأكثرها انتشارا أيضا في استخدامها للقضاء على السعرات الحرارية الزائدة بالجسم والإحساس بالشبع والجوع ونتيجة لذلك إنقاذ للوزن.

طرق استخدام رجيم الحليب والشوفان

نتمكن من استخدام رجيم الحليب والشوفان من خلال اتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة للتمكن من تحضيره ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:

  • نتمكن من تحضيره مع حوالي نصف كوب ماء أو نصف كوب حليب قليل في الدسم.
  • ثم نقوم بعد ذلك بوضع الشوفان بمياه مغلية ليصبح طريا وبعد ذلك نقوم بإضافته إلى بعض المكسرات أو الفاكهة لنتمكن من تناوله ويصبح شهيا أكثر.

شاهد: أفضل طرق علاج حصى المرارة

رجيم الحليب والشوفان
رجيم الحليب والشوفان

أهم برامج الرجيم لاستخدام الحليب والشوفان

هناك بعض البرامج الهامة للتمكن من استخدام رجيم الحليب والشوفان بشكل الصحيح وخسارة الوزن والتقليل من السعرات الحرارية بالجسم ومن أهم برامج استخدامه لمدة ثلاثة أيام على الأقل كما يلي:

اليوم الأول

  • حيث نقوم باليوم الأول في الوجبة الأولى والثانية بعمل الحليب والشوفان بوزن يصل إلى حوالي خمس جرام من الشوفان واثنين جرام من الحليب الخالي الدسم.

اليوم الثاني

  • حيث نقوم في اليوم الثاني باتباع نظام لثلاثة وجبات مثلما فعلنا باليوم الأول مع الزيادة القدر المطالب به وعدم الإنقاص أكثر من اليوم الذي قبله حتى لا يعطي نتيجة عكسية فنتمكن من استخدام حوالي 75 جرام من الشوفان وحوالي 300 جرام للحليب خالي الدسم.

اليوم الثالث

  • نقوم في اليوم الثالث باستخدام الوجبة أكثر بقدر من اليوم الثاني حيث نقوم باستخدام حوالي 100 جرام للشوفان بالوجبة الواحدة مضاف إليه حوالي 400 جرام للحليب منزوع منه.

ملاحظة: إذا شعرنا بأي خطأ في خلال ثلاثة أيام عند القيام برجيم الحليب والشوفان يتوجب التوقف مباشرة لتجنب أي مشاكل صحية قد تحدث واستشارة الطبيب بعد ذلك.

مخاطر رجيم الحليب والشوفان

رغم فوائد رجيم الحليب والشوفان إلا أنه هناك بعض المخاطر أيضا من استخدامه والتي يتوجب علينا الانتباه منها عند اتباعه كنظام غذائي أساسي ومن أهم هذه المخاطر ما يلي:

  1. رغم أن الشوفان من أهم الأنظمة الغذائية ذات السعرات الحرارية المنخفضة إلا أنه من الممكن أن يتسبب لنا بسوء في التغذية.
  2. من الممكن أن يسبب لنا الشعور بالإرهاق والغثيان والدوار.
  3. إمكانية الصعوبة بالحفاظ على فقداننا للوزن.
  4. من الممكن أن ينتج عنه حصوات بالكلى.

شاهد: فوائد شرب اليانسون

رجيم الحليب والشوفان
رجيم الحليب والشوفان

أهم الأسئلة الشائعة حول الرجيم الحليب والشوفان

هناك بعض الأسئلة الشائعة والهامة حول رجيم الحليب والشوفان ومن أهم هذه الأسئلة ما يلي:

  • هل الحليب مع الشوفان يساعد على إنقاذ الوزن؟

استخدام الحليب مع الشوفان كوجبة أساسية للإفطار يعد من أهم الحمايات الغذائية التي لها دور كبير جدا في إنقاذ الوزن، حيث انه من أهم المصادر الغنية بالألياف ومن أفضل الطرق المتبعة حاليا التي تمكن من إنقاذ الوزن ويساهم أيضا بقدر كبير في إحساسنا بالشبع لفترات طويلة بالإضافة إلى سعراته الحرارية المنخفضة.

  • كم مقدار من الشوفان يوميا للتمكن من إنقاص الوزن؟

نتمكن من استخدام الشوفان بشكل يومي بالقيام باستخدامه لإنقاص الوزن حوالي 8 كيلو  خلال 20 يوم عند القيام بتناول معلقة للعسل الأبيض وإضافتها إلى نصف كوب تقريبا من الشوفان وإضافة رشة قرفة كوجبة يومية.

  • كيفية استخدام رجيم الحليب والشوفان؟

نقوم بجلب الحليب ووضع الشوفان بالماء على النار ثم بعد ذلك نقوم بتحريكه عبر ملعقة خشبية، بعد ذلك نترك الخليط لمده 15 دقيقه على النار حتى ينضج نقوم بتحريكه كل دقيقة تقريبا، ثم توزيعه بالكاسات وتناوله.

  • أولى المراحل في استخدام الشوفان والحليب لإنقاذ الوزن حوالي 5 كلغ بالأسبوع؟

المرحلة الأولى باستخدام الشوفان والحليب لإنقاذ الوزن قد تتضمن دقيق الشوفان حوالي ثلاثة مرات بشكل يومي كنظام غذائي أساسي لمدة يومين تقريبا.

وصلنا لنهاية مقالنا بعد التعريف عن رجيم الحليب والشوفان وطرق استخدامه بشكل مبسط لإنقاص الوزن.

التعليقات مغلقة.