اهم فوائد لبان الذكر للحمل

لبان الذكر للحمل. تتساءل العديد من النساء عن فوائده للحمل ومن أثاره الجانبية وسوف نوضح لكم في مقالنا هذا بصورة تفصيليه مبسطة ورغم انه يحتوي على الكثير من الفوائد إلا انه لابد من الحرص عند تناوله بالجرعات المناسبة وبشكل معتدل وباستشارة الطبيب.

لبان الذكر للحمل
لبان الذكر للحمل

لبان الذكر للحمل

يعد لبان الذكر مادة صمغية تم استخراجها من خلال أشجار اللبان التي تسمى باسم بوسويليا سيراتا، كما انها تعرف باسم الراتنج حيث:

  • تنمو بالشرق الاوسط وبأفريقيا والهند ويتمتع برائحته المميزة والذكية ويمكن امتصاصه بكل بساطة للبشرة.
  • يستخدم من خلال اتباع بعض الطرق الكثيرة والمختلفة عبر إضافته لمشروب الشاب او من خلال استنشاق رائحته الحارة الخشبية او اخذه كواحد من اهم المكملات الغذائية.
  • كما انه تم استخدامه من قبل الهنود بعلاج الكثير من الامراض مثل مشاكل الجهاز الهضمي وعلاج الربو ومحاربة الكثير من انواع السرطان والتهابات المفاصل.
  • بالإضافة إلى دخوله في تصنيع الصابون ومستحضرات التجميل والمشروبات ومعظم الأطعمة.

أهم فوائد لبان الذكر للحامل

هناك العديد من فوائد لبان الذكر للحمل ومن اهم فوائده وما يلي:

  • علاج التهابات المفاصل

حيث أنه يعمل بقدر كبير على علاج التهابات المفاصل وله تأثير كبير على هشاشة العظام وطبقا للكثير من الدراسات تم إثبات ان استخدام لبان الذكر بشكل منتظم يعمل على علاج الالتهابات والانزيمات الالتهابية بالجسم التي ينتج عنها عدم الراحة والإحساس بالأم بالمفاصل، حيث انه يقوم على التخفيف من الألم والشعور به.

  • شفاء الجروح

يحتوي لبان الذكر للحمل الكثير من الفوائد في علاج الجروح الخارجية والداخلية عبر تطبيق بشكل موضعي بمكان الإصابة بالإضافة إلى انه يقوم على التحفيز بقدر كبير للدورة الدموية والعمل على تدفق الدم للجرح مما يزيد من الإسراع بعملية الشفاء، كما أنه يقوم بحماية الجرح من أي إصابات للعدوى ويساعدنا في التسريع من شفاء كافة الجروح ويتم اتخاذه كمشروب وكمكمل غذائي.

شاهد: كيفية علاج انسداد الأنف في المنزل

لبان الذكر للحمل
لبان الذكر للحمل
  • يعمل على التحسين والتقوية من أداء الجهاز المناعي

له تأثير كبير جدا على الخلايا التائيه وتأثيره ايضا على الخلايا الليمفاوية بالجسم وتعد من اهم المكونات الأساسية بالجهاز المناعي ولها تأثير كبير بالاستجابة، حيث يتم تناوله بشكل منتظم للعمل على تحسين الاستجابة لجهاز المناعة ومقاومة كافة العوامل التي قد تسبب في بعض الامراض المعدية ويجعل الجسم ذات قدرة على السيطرة وتلاشي الأمراض وتدميرها والتغلب عليها.

  • الحماية من اخطار الإصابة بالسرطان

وفقا للكثير من الابحاث ان من قبل كلية كوك بجامعة ولاية نيو جيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية تم الإثبات بأن لبان الذكر للحمل يمنع تكاثر الخلية السرطانية ويوقف من انتشارها ومن اهم العلاجات الطبيعية التي تعمل على موت هذه الخلايا السرطانية بالجسم وتقليل الخطر من الورم والتسهيل من عملية العلاج.

  • التعزيز من صحة الجسم

حيث انه يحتوي على اهم المكونات النشطة لحمض البوزويليك بالإضافة إلى تمتعه بالكثير من الخصائص المضادة للأكسدة، حيث تم استخدامه بالطب الهندي لعلاج الكثير من امراض الجلد والتهاباته والتخفيف من بقع التجاعيد والتعزيز من مرونة الجلد وتخليص البشرة من كافة العيوب بها.

  • التخفيف من الصداع

حيث تصاب احيانا المراءة الحامل بصداع في فترة الحمل يعمل لبان الذكر للحمل على التقليل من حدوثه والتقليل من تورم الشعيرات الدموية بالصداع النصفي للراس وتهدئة حدة الالم بنتيجة سريعة.

  • العمل على علاج الضغط العصبي

يوجد بعض الأدلة التي أثبتت أن لبان الذكر يعمل بقدر كبير على علاج الضغط العصبي والخفض من مستويات الهرمونات للتوتر المزمن والعمل على علاج القلق بالجسم، حيث أنه يحتوي على الترايتيربين المؤثر الرئيسي ودوره الكبير على إنتاج النقالات العصبية والرئيسية.

  • تقوية العضلات

حيث يقوم لبان الذكر على إمداد الجسم بالطاقة وتحسين من التمثيل الغذائي وعمله للأنسجة العضلية، مما ينتج عنه القدرة الكبيرة على التحمل خلال التمرين الرياضي بالإضافة إلى انه يقلل من التهابات المفاصل ويقلل ايضا من التهابات العضلات ومنحها القوة اللازمة.

شاهد: فوائد شرب اليانسون

لبان الذكر للحمل
لبان الذكر للحمل
  • علاج مشاكل الجهاز الهضمي

حيث انه يقوم بقدر كبير على علاج كافة مشاكل الجهاز الهضمي والتقليل من الالتهابات للقناة الهضمية للمراءة الحامل التي تتسبب في الكثير من المشاكل للجهاز الهضمي مثل القولون العصبي والإمساك واضطرابات المعدة من خلال القضاء على كافة الالتهابات، حيث ان لبان الذكر للحمل يحتوي على حمض البوزويليك العامل الأساسي على التخفيف من الانتفاخ والتقلصات وكافة اعراضه.

  • الإسهال

حيث يعمل على امتصاص المغصيات للجسم بكفاءة أكثر ويقلل من الإصابة بقرحة للمعدة.

  • مسكن للآلام

حيث يحتوي لبان الذكر للحمل على قدرة كبيرة لتسكين الألم لاحتوائه على اهم الخصائص المضادة للالتهابات والتقليل من إفراز المركبات والإنزيمات الالتهابية بالجسم التي تؤثر بقدر كبير على تحفيز الالم بالعضلات والمفاصل مما ينتج عنه الشعور بالراحة والتحسين من نوعية الحياة بعد تناوله بشكل منتظم دون الإفراط به.

هنا وصلنا لنهاية مقالنا بعد التعرف على كافة فوائد لبان الذكر للحمل بصورة مبسطة.

التعليقات مغلقة.