افضل اماكن السياحية في ترير بالمانيا يجب زيارتها

افضل اماكن السياحية في ترير الألمانية تعد مدينة ترير من أقدم المدن في ألمانيا، فهي مدينة قديمة جذورها تعود لحوالي 16 ألف عام، وتعتبر من أهم الأماكن التجارية لموقعها المتميز على نهر موسيل.

افضل اماكن السياحية في ترير

كانت تعرف مدينة ترير الألمانية قديمًا باسم Augustus Treverorum، وتكثر الأماكن الأثرية الرومانية المميزة بها. وهو ما سنتعرف عليه في السطور القادمة.

افضل اماكن السياحية في ترير
افضل اماكن السياحية في ترير

أبرز المعالم السياحية في ترير

تضم مدينة ترير الألمانية الكثير من المواقع الاثرية التي دل على تاريخها وتراثها القديم، ومن أفضل الأماكن السياحية في ترير ما يلي:

  • بورتا نيجرا

مدينة بورتا نيجرا هي المدخل الشمالي لمدينة ترير القديمة، فهي بوابة ضخمة تُحصن أسوار مدينة رومانية، كما تعد من أهم مواقع التراث عالميًا لليونسكو، تم بناءها في أواخر القرن الثاني، وتعتبر من المباني الدفاعية القديمة في ألمانيا وتحول إلى كنيسة بعد ذلك.

تم إطلاق اسم “البوابة السوداء” على بورتا بسبب حجرها الرملي الداكن الذي يرجع لبقايا القرون القديمة. وتضم برجين يأخذ كل برج شكل شبه دائري، وقد تم صناعتها من حجر رملي محلي مثبت مكانه بمشابك حديدية.

البرج الشرقي لها يتحصن بنسك يوناني لذلك اعتبر موقعها مقدس للعصور الوسطى ودمجت بعد ذلك في كنيسة.

شاهد: السياحة في شواطئ المانيا دليل شامل

شاهد: افضل اماكن السياحية في كولن

افضل اماكن السياحية في ترير
افضل اماكن السياحية في ترير
  • كنيسة أولَا بالاتينا الرومانية

تم بناء الكنيسة الرومانية في عهد الإمبراطور قسطنطين. حيث أصبحت كنيسة بروتستانتية بعد ترميمها بالكامل.

تحتوي كنيسة Aula Palatina على قاعة كبيرة حيث يبلغ ارتفاعها 33 متر، وساحة للفناء، ودرج وغرفة باروك وهي مفتوحة للجميع.

  • متحف Rheinisches Landesmuseum 

يعد Rheinisches Landesmuseum من المتاحف الألمانية التي تضم أكبر معارض متعددة وواسعة ذات أوجه ثقافية برومانية.

بالإضافة إلى مجموعة من القطع الأثرية قبل قدوم الرومان بفترة طويلة ومنها: كنز تراسم يبلغ عمرها 3600 سَنة ويضم السوار الذهبي وإبرة، والسيف، والفأس، واللوالب الذهبية المزخرفة.

أثناء عملية بناء في المدينة برز “كنز العملة الذهبية ترير” وهو عبارة عن قطع ذهبية من النقود الرومانية، ومن أهم الاكتشافات أيضًا Neumagen وهي سفينة نبيذ وقد نُحت عليها مقبرة تاجر نبيذ محلي.

افضل اماكن السياحية في ترير
افضل اماكن السياحية في ترير
  • كاتدرائية القديس بطرس العليا

شملت كاتدرائية القديس بطرس العليا معالم بارزة من الآثار الجميلة من القرون السابقة، منها: جمجمة أم الإمبراطور قسطنطين، وسانت هيلينا.

فهي تعد من الكنائس القديمة في رومانيا التي تم تأسيسها بالقرن الرابع، تم اكتمال ترميمها سَنة 1974ميلاديًا.

وبجوار كنيسة العذراء مريم بجوار كنيسة القديس باولينوس مع لوحات بارزة لتوما.

افضل اماكن السياحية في ترير
افضل اماكن السياحية في ترير
  • حمامات ترير الإمبراطورية

تقع حمامات ترير الإمبراطورية جنوب القصر الانتخابي ويرجع تاريخ بنائها للقرن الرابع. تم تحول الحمامات إلى قلعة بعد ذلك محصنة.

من أكثر الميزات المميزة وجود مجمع شامل من ممرات وغرف تحت الأرض. أيضا حمام كبير بالماء الساخن يتم تسخينه بواسطة ستة غلايات ضخمة، حمامين غير ساخن، حمام ماء بارد ومتحف.

ولا يفوتنا اكتشاف متاهة الأنفاق الجوفية المحفورة، والتعجب من كبر حجم حمامها ومياهه الساخنة، فهو يستوعب أكثر من 600 شخص لعروض أي حفل أوبرا.

  • مدرج ترير

يقع نصب تذكاري فوق تل “بيتريسبرغ” وتم بناء هذا المنحدر لاستخدامه كمكان للجلوس على التل.

يعود تاريخ هذا النصب التذكاري إلى منتصف القرن الثالث ، وشهد العديد من المعارك ، بما في ذلك معارك الحيوانات ، والمصارعون ، وكذلك أحكام الإعدام ، قبل سقوط الإمبراطورية الغربية.

يتميز المدرج بوجود أقبية سليمة، كان يتم أحيانًا رفع حيوانات ومصارعين للصعود إلى السطح.

افضل اماكن السياحية في ترير
افضل اماكن السياحية في ترير
  • ساحة سيميونستيفت

ساحة سيميونستيفت هي من الإمكان المميزة للمتحف الموجود بمدينة ترير، ومجاور لبوابة بورتا نيجرا. تكونت هذه المجموعة المميزة والمتنوعة من تبرعات للمواطنين البارزين.

هناك أيضًا لوحات من العصور الوسطى والباروكية وعصر النهضة والحرف اليدوية. كما يضم معرضًا للوحات ومنسوجات وأثاثًا قبطيًا مصريًا ومصابيح زيتية تعود إلى القرن الثاني إلى القرن التاسع.

تعود التماثيل الجميلة في أروقة الكلية للقرن الثامن عشر إلى حديقة القصر الانتخابي لفنان مشهور ، ومجموعة متميزة ومتنوعة في الطابق الثاني تعود إلى شرق آسيا.

  •  بيت كارل ماركس

هي موطن الفيلسوف كارل ماركس ، وكانت تعتبر متحفًا يجمع الكتابات الألمانية وحياتها الشهيرة والشيوعية في عام 1947. ويقام معرض لإظهار تاريخ صعود الشيوعية وكيف أثرت اجتماعيًا في السابق. الاتحاد السوفيتي ويوجد جولة صوتية وأدلة عند الحاجة.

وتم إعادة تشكيل المبنى وتوسيعه بالقرن الثامن عشر لإقامة أحد أعضاء غرف الناخبين، ثم قام الحزب الاشتراكي الديمقراطي بشراء المكان سَنة 1904 لأهميته، وبعد ذلك سَنة 1974 تم افتتاحه مرةً أخرى، وقد ضم قطع أثرية منها: ” Das Kapital” وهي الطبعة الأولى وغيرها، وأُغلق المنزل سَنة 2018 للتجديد.

افضل اماكن السياحية في ترير
افضل اماكن السياحية في ترير
  • قلعة إلتز

تقع القلعة على تلال تطل على نهر موسيل بين ترير و مدينة كوبلنز، فهي من قلاع العصور الوسطى توجد جهة اليسار لنهر الراين والتي بقيت ولم تدمر. يحيط من الثلاثة جهات للقلعة نهر إلزباش، ولا زالت ملكًا لإحدى عائلة إلتز.

  • قصر الحديقة ترير

من أفخم القصور الموجودة بترير، يحتوي على نوافير وبرك واحواض عديدة صنعت من الخشب الزان. تقرب الحديقة من حمامات الإمبراطورية سيرًا على الأقدام، ويقع قصر الحديقة بين الكاتدرائية وبين القصر الانتخابي، ويمكنك الاستمتاع بالمنظر الجميل من مكان قريب للمتحف الأثري، وتوجد حديقة صغيرة مفتوحة للجميع.

افضل اماكن السياحية في ترير
افضل اماكن السياحية في ترير

التعليقات مغلقة.