اجمل المعالم السياحية في ماينتس

المعالم السياحية في ماينتس حيث تقع ماينتس عاصمة ولاية راينلاند بالاتينات ومدينة جامعيه قديمة على الضفة اليسري من نهر الراين قبالة مصب نهر المائن ومن هنا اسمها.

المعالم السياحية في ماينتس

تعتبر ماينتس واحدة من أقدم المدن في أوروبا. تعود جذور مدينة ماينز إلى القرن الأول الميلادي ، عندما بنى الرومان قلعة هنا.

تشتهر مدينة ماينز في جميع أنحاء العالم باسم مدينة جوتنبرج ، حيث تم بناء أول مطبعة معدنية متحركة ولا تزال موطنًا لبعض أقدم دور النشر في ألمانيا.

شاهد: افضل الأماكن السياحية في ديسبورغ

شاهد: افضل الأماكن السياحية في دسلدورف

اجمل-المعالم-السياحية-في-ماينتس
المعالم السياحية في ماينتس

اجمل المعالم السياحية في ماينتس

تمتلك ماينتس مزيج من الثالوث الشهير المؤلف من الكاتدرائية الرومانية ومطبعة غوتنبيرغ والكرنفال، بالاضافة إلى تاريخها الغني الذي يود إلى 2000 عام.

تحتوي ماينتس على العديد من الاماكن السياحية التي تمثل تاريخ المدينة، وهو ما سنتعرف عليه في الفقرات القادمة.   

  • كنيسة القديس ستيفن

يمكن إرجاع جذور كنيسة سانت ستيفن القوطية التي تعود إلى القرن الرابع عشر إلى عام 990 بعد الميلاد ، عندما أمرت كنيسة الإمبراطورية الرومانية المقدسة ببناء كنيسة هنا بعد أضرار جسيمة خلال الحرب العالمية الثانية.

أعيد بناؤه كما كان بالضبط ، لكن النوافذ تعرضت لأضرار لا يمكن إصلاحها. احتل الفنان مارك المناوبون ، وهي سلسلة من تسعة نوافذ طويلة من الزجاج الملون.

تبرز مشاهد من العهد القديم ، معظمها على الزجاج الأزرق ، جدران الحجر الرملي الفاتح بدرجات ألوان ناعمة ، بدأت في عام 1973 ، وتم الانتهاء من النوافذ في عام 1985، قبل أشهر فقط من وفاة الساكن

عن عمر يناهز 98 عامًا. ميزة أخرى بارزة من الداخل هي مذبح القرن الثالث عشر. عشرة ومظلة كبيرة من أوائل القرن السادس عشر.

اجمل-المعالم-السياحية-في-ماينتس
المعالم السياحية في ماينتس
  • ماينتس الكاتدرائية

تقع كاتدرائية سانت مارتن الكاثوليكية المذهلة المكونة من ستة أبراج في وسط مدينة ما ينز تصنف هذه الكاتدرائية جنبا الى جنب مع كاتدرائيات Worms و Speyerbكواحدة من الإنجازات المهمة للعمارة الدينية الرومانية في نهر الراين الأعلى.

بينما بدا البناء في عام 975 بعد الميلاد يعود تاريخ معظم المبني الى القرنين الحادي عشر والثالث عشر تشمل المعالم البارزة في الزيارة فرصة مشاهدة العديد من المقابر والاثار لأمراء واساقفة كانوا أقوياء في السابق.

بالإضافة الى القطع الاثرية الدينية التي تعود الى قرون عديدة يستحق متحف الكاتدرائية أيضا الزيارة من بين مجموعاته الرائعة العديد من القطع الاثرية والوثائق المتعلقة بتاريخ المبني الغني الهندسة المعمارية المذهلة لمبني الكاتدرائية.

  • متحف غوتنبرغ ماينز

يعود تاريخ هذا المتحف القديم الجميل الى عام 1664 وهو مخصص لعالم الطباعة وهو الأكبر من نوعه في العالم يأخذ هذا المعلم الهام اسمه من يوهانس جوتنبرج مخترع تقنية الكتابة المتحركة التي أحدثت ثورة في النشر في القرن الخامس عشر.

تشمل المجموعات المهمة أيضا في المتحف معدات الطباعة والمواد المطبوعة وغيرها الكثير توجد أيضا جولات صوتية باللغة الإنجليزية ويتوفر متجر هدايا جيد التجهيز في المبني.

اجمل-المعالم-السياحية-في-ماينتس
المعالم السياحية في ماينتس
  • متحف الملاحة البحرية القديمة ماينتس

مع التركيز على فن الإبحار عبر القرون تعد زيارة هذا المتحف تجربة تعليمية رائعة لجميع الاعمار تم افتتاح هذا المعلم السياحي في عام 1994.

ويقدم للزوار ستة نسخ متماثلة كاملة الحجم من القوارب من فترات مختلفة من التاريخ، من قوارب التجديف البسيطة الى السفن الشراعية الرومانية الأكبر تشمل النقاط البارزة الأخرى خطابات ووثائق تتعلق بحياة البحارة الرومان المكلفين بحراسة نهر الراين ونماذج عديدة من السفن البحرية.

  • المتحف الروماني الجرماني المركزي

تأسس المتحف عام 1852 ويضم مجموعات من التاريخ الألماني بالإضافة الى مجموعات من اثار ما قبل التاريخ والرومانية.

يتم عرض المجموعات في معرضين رئيسيين المعرض الروماني الذي يركز على التوسع العسكري للإمبراطورية الرومانية وتفاعلها مع الثقافات الأخرى بما في ذلك نسخة طبق الأصل من الارغن الروماني.

واواخر العصور القديمة واوائل العصور الوسطي والتي تتناول العلاقات الرومانية مع الديانات الوثنية والمسيحية

اجمل-المعالم-السياحية-في-ماينتس
المعالم السياحية في ماينتس
  • برجا الحديد والخشب ماينتس

انهما برجان قديمان كانا في يوم من الأيام جزءا من تحصينات المدينة اقدمها البرج الحديدي تم بناؤه عام 1240 واشتق اسمه من سوق الحديد السابق ايزنماركت الذي أقيم في الجوار.

تم تشييده كبرج مراقبة وبوابة الى المدينة كما كان بمثابة سجن يستخدم الان للمعارض الفنية والفعاليات المجتمعية وسمي ببرج الخشب الموجود بجانبه على ضفاف نهر الراين يعود مظهرها القوطي الحالي الى القرن الخامس عشر وكانت بمثابة برج مراقبة البرج الخشبي الذي كان يستخدم كبرج مراقبة.

الحدائق النباتية من افضل اماكن السياحية في ماينتس

تمتد حديقة ماينتس النباتية على مساحة 25 هكتارًا وهي جزء من جامعة ماينتس تم إنشاؤه عام 1946 في منطقة تدريب عسكرية سابقة.

تعد الحديقة الآن موطنًا لـ 8500 نوع من النباتات، تتراوح من الأنواع الإقليمية إلى الأنواع الاستوائية ، والموجودة في سلسلة من البيوت الزجاجية.

وتشمل المعالم البارزة المشتل الكبير والحديقة الجبلية. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من المساحات الخضراء الجذابة الأخرى في مدينة إلبة.

على مسافة أبعد قليلاً ، بين منطقتي Mombach و Jonsenheim ، توجد محمية Mänzer Sand الطبيعية مع مجموعات مثيرة للاهتمام من نباتات السهوب.

افضل اماكن السياحية في ماينتس
المعالم السياحية في ماينتس

فندق حياة ريجينسي ماينتس

هذا الفندق البوتيكي يقع في وسط مدينة ما ينز، ويوفر غرفا انيقة واستخداما مجانيا لمنطقة السبا مع مسبح داخلي يطل مكان الإقامة على نهر الراين ويقع على بعد 500 متر من محطة قطار Mainz-Romisches Theatre.

يقع الفندق في قلعة Malakoff وهي قلعة يعود تاريخها الى القرن التاسع عشر تحتوي جميع الغرف على الحمام واسع ومكتب ومرافق صنع الشاي والقهوة.

توفر بعض الغرف اطلالات على نهر الراين يتميز مركز اللياقة البدنية Club Olympus بساونا وغرفة بخار وحوض استحمام ساخن وجيم، يوفر مكان الإقامة مجموعة من علاجات المساج وعلاجات السبا.

يقدم مطعم Bell Pepper المأكولات الذواقة ويمكن للضيوف الاستمتاع بالكوكتيلات في M-Lounge تفتح Malakoff Garden و Rhein tochter Terrasse خلال اشهر الصيف.

المعالم السياحية في ماينتس
المعالم السياحية في ماينتس

التعليقات مغلقة.