كيف أسوق منتجاتي عبر تيك توك مع أهم النصائح

كيف أسوق منتجاتي عبر تيك توك . اكتسب تطبيق تيك توك شهرة واسعة على مدار السنوات القليلة الماضية وأصبح من أشهر مواقع التواصل الإجتماعى خاصة في فترة جائحة كورونا وراح يستخدمه الكثير من الأشخاص،

لذا أصبح هذا التطبيق مكان مناسب للتسويق لجميع المنتجات، وبالطبع يتبادر في ذهنك سؤال كيف أسوق منتجاتي عبر تيك توك وللإجابة على هذا السؤال يجب أن تتعرف معي على جميع ما يتعلق ببرنامج تيك توك وكيف تستطيع التسويق من خلاله، وما هي الخدمات والمميزات التي يقدمها.

كيف أسوق منتجاتي عبر تيك توك

كيف أسوق منتجاتي عبر تيك توك ؟

أصبح التسويق الالكتروني الآن من أسهل الوسائل الحديثة التي يمكنك من خلالها بيع جميع منتجاتك وأنت جالس في مكانك كل ما عليك هو إعمال عقلك ومعرفة طريقة التسويق،

ويعد التيك توك من المواقع التي حازت على مكانة كبيرة بين الناس خاصة في الفترة من 2019 حتى الآن حيث ازداد استخدام التطبيق في فترة الحجر الصحي،

لذا كان يتم التسويق من خلال هذا التطبيق نظرا لازدياد حجم مستخدميه في هذه الفترة، ومن منطلق حديثنا عن كيفية تسويق المنتجات من خلال التيك توك سوف نعرض بشكل تفصيلي جميع ما يتعلق بهذا الموضوع، تابع معنا السطور القادمة.

كيف أسوق منتجاتي عبر تيك توك

نبذة عن تطبيق التيك توك

تطبيق تيك توك يعد من أشهر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث حصد الكثير من الاعجابات خاصة في فترة الحجر التي كانت عام 2020، وزاد عدد المستخدمين آنذاك واتخذوه البعض وقتا للتسلية، وتقوم فكرة التطبيق على عرض الكثير من الفيديوهات من قبيل التسلية أو إضافة بعض المعلومات الدينية أو معلومات عن الحياة، وغيرها من الاستخدامات الأخرى.

في التحديث الأخير أصبح الفيديو لا يقل عن دقيقة مما جعل المستخدمين يطورون من استخدامهم للتطبيق وأصبح هناك ما يعرف بالتيكتوكرز وهم الأشخاص الذين لديهم عدد كبير من المتابعين من هذا المنطلق جاءت فكرة التسويق عبر التيك توك بسبب وجود عدد ضخم من المستخدمين الذين يقومون بمشاهدة الفيديوهات الإعلانية، وأصبح الاعتماد عليه في التسويق للمنتجات لا يقل عن غيره من التطبيقات.

مميزات جعلت التيك توك مؤهلا للتسويق من خلاله

قد تتساءل الآن عن المميزات الموجودة في التيك توك والتي جعلته مؤهلا لأن يكون تطبيق ربحي يتم من خلاله الترويج للمنتجات، والحقيقة أن هناك العديد من المميزات وهي عبارة عن حقائق تم إثباتها مؤخرا على النحو التالي:

  • وصل عدد مستخدمي التيك توك ما يقارب من 800 مليون مستخدم، أي أنه شارف على المليار مستخدم، وهذا بالطبع جعل منه مكان مناسب للترويج لكثير من المنتجات.
  • يتراوح عدد النساء الذين يستخدمون التطبيق بين 50% إلى 56% بينما وصل عدد المتابعين الرجال إلى 40% من المستخدمين، وهذا سوف يفيد أصحاب المنتجات الشخصية الخاصة بالرجال والنساء إلى الاهتمام بها.
  • بلغ عدد المراهقين ما يقارب من 41%، وبالطبع عن بحاجة إلى استخدام الكثير من المنتجات التي يتم عرضها.
  • يقوم التطبيق بدعم الكثير من الدول حول العالم حيث يدعم ما يقارب من 150 دولة، ويتيح ما يقارب من 75 لغة مختلفة.
كيف أسوق منتجاتي عبر تيك توك

طرق التسويق عبر تطبيق التيك توك

الآن سوف نتحدث عن الجزء الأهم من هذا المقال والذي سوف يجيبك عن سؤال كيف أسوق منتجاتي عبر تيك توك، حيث يوجد العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها تحقيق أرباح كبيرة من خلال التسويق لمنتجاتك، سوف نتعرف عليها بالتفصيل في النقاط التالية:

  • الطريقة الأولى التفاعل مع مشاهير التيك توك ممن لديهم عدد كبير من المتابعين ويمكنك استخدام هذه الطريقة إذا كنت جديد على التيك توك وترغب في جذب عدد متابعين إلى حسابك، ويكون التفاعل عن طريق إبداء الإعجاب على الفيديوهات ووضع التعليقات الجذابة للمتابعين للدخول إلى حسابك يومشاهدة ما فيه من منتجات، كما يمكنك زيادة عدد الزيارات على حسابك من خلال مشاركة الفيديوهات الأكثر شهرة.
  • الطريقة الثانية هي نشر مقاطع تعتمد فيها أكثر على المرح والترفيه ولكن لا نقصد تقديم محتوى تافه ولكن المقصود هو تقديم محتوى بشكل فكاهي ولكن مضمونه مهم، مثل أن تسوق لأحد منتجات التجميل بشكل فكاهي أكثر، لأن المستخدمين ينجذبون أكثر لمثل هذه الفيديوهات، خاصة فئة المراهقين، وبذلك تكون حصلت على عدد كبير من المشاهدين بالإضافة إلى تقديم محتوى ترفيهي، وبهذا تكون اكتسبت شهرة كبيرة.
  • ثالث طريقة هي الدفع لمشاهير التيك توك الذين لديهم عدد كبير من المتابعين للترويج لمنتجك على حسابهم الشخصي، هذا سوف يزيد أيضا من عدد المتابعين لحسابك التجاري، ويجب تحري الدقة في اختيار المشاهير الذين يؤثرون بشكل كبير على متابعيهم، واحرص على عدم التواصل مع المشاهير الذين يقدمون محتوى يسخر منهم المتابعين لأنهم لن يؤثروا بأي شكل في متابعيهم، ولا تقلق من دفع مبلغ للمشاهير مقابل التسويق لمنتجاتك فهي طريقة سوف تربح بعدها أضعاف ما قمت بدفعه بالإضافة إلى كسب عدد كبير من المتابعين المثر لن تستطيع بمفردك الحصول على مثل هذا العدد.
  • أما الطريقة الأخيرة وهي التسويق لمنتجاتك من خلال عرض إعلانات على تطبيق التيك توك، والتي من خلالها سوف تحصل على عدد كبير من الاعجابات والمتابعين، ويوجد أربعة أنواع مختلفة من هذه الإعلانات سوف نفصل الحديث عنها في العنوان التالي.
كيف أسوق منتجاتي عبر تيك توك

شاهد : اقضل مواقع عربية للربح من مشاهدة الإعلانات

شاهد : تحميل أفضل 6 ألعاب لربح المال

أنواع إعلانات التسويق عبر التيك توك

لم تنتهي إجابتنا عن سؤال كيف أسوق منتجاتي عبر تيك توك حيث يوجد أهم الطرق التي من خلالها سوف تربح الكثير من المتابعين ومنها تستطيع التسويق لمنتجك بكل سهولة، وتتنوع الإعلانات على التيك توك ولكل منها استخدام مختلف، نتعرف عليها فيما يلي:

  1. إعلانات الهاشتاج وهي عبارة عن إعلانات التحديات التي يتم دعمها بالهاشتاج والذي من خلاله يتم الوصول بشكل سريع إلى الهاشتاح الخاص بك، يمكنك ربط أي إعلان منن هذه الإعلانات بالهاشتاج الخاص بننتجاتك وعندها سيتم نشر الهاشتاج الخاص بك إلى جميع المستخدمين، كما يمكن لأي شخص البحث عن الهاستاح الخاص بك والوصول إليك بسرعة، لذا من المهم أن يكون لديك هاشتاج خاص بك تقوم بوضعه على الفيديوهات والإعلانات.
  2. إعلانات مدفوع لها وهي تسمى براند تاك أوفر حيث يتم الدفع مقابل ظهور الإعلان الخاص بك للمستخدمين عند فتح التطبيق وهي وسيلة أخرى من وسائل التسويق لمنتجك، ويتم عرض هذا الإعلان على صورة جيف لمدة تتراوح من أربعة إلى ستة ثواني، وهذه الطريقة مضمونة في إيصال المنتج الذي تريد الترويج له إلى عدد ضخم من المستخدمين.
  3. إعلانات إن فيد وهي تشبه الإعلانات التي يتم تشغيلها على اليوتيوب قبل عرض الفيديو، يمكنك التحكم في هذا الإعلان وإضافة موسيقى له وعندما تختار موسيقى جذابة سوف تجد أن الكثير من المستخدمين أحبوا سماعها وبالتالي سوف تجذب الكثير من المشاهدين لإعلانك، يمكنك إضافة رسالة قصيرة في نهاية الإعلان مثل إذا كنت مهتم قم بالدخول على هذا الرابط وضع رابط خاص بمكان منتجاتك.
  4. إعلانات تأثيرات وتقوم فكرة هذه الإعلانات على تصميم فلتر يحمل العلامة التجارية الخاصة بك، ليقوم المستخدمين باستخدامها لعمل المقاطع وكلما حققت هذه القاطع نسب مشاهدة كلما زادت نسبة ظهور العلامة التجارية الخاصة بك، بعد عمل الفلتر الذي يحمل علامتك سوف يتم تركته لمدة تتراوح بين خمسة إلى عشرة أيام متواصلة تكون ظاهرة أمام المستخدمين.
كيف أسوق منتجاتي عبر تيك توك

نصائح مفيدة للتسويق عبر التيك توك

هنا نكون وصلنا إلى آخر نقطة من مقالنا بعد أن تعرفنا على كيف أسوق منتجاتي عبر تيك توك حيث تعرفنا على طرق مختلفة يتم من خلالها الترويج للعلامة التجارية الخاصة بك، لن نتوقف عند هذا الحد في افادتكم حيث يوجد في جعبتنا بعض النصائح المهمة التي يمكنك إتباعها لضمان التسويق بشكل صحيح عبر هذا التطبيق وإليك هذه النصائح في النقاط التالية:

  • قم بإنشاء حساب عبر التيك توك وحضر محتوى بشكل احترافي يضم علامتك التجارية، وهي طريقة ناجحة للترويج لمنتجاتك بكل سهولة.
  • اعلم أن تطبيق التيك توك يعتمد على المرح أكثر لذا احرص على عرض الإعلانات والفيديوهات ذات المحتوى الترفيهي المبهج، لأن جميع نشطاء التيك توك يميلون إلى هذا النوع.
  • في البداية قم بعمل فيديوهات لا تتجاوز نصف دقيقة لأن الفيديوهات الطويلة لن تجد لها انتشارا مثل القصيرة، يمكنك بعد أن تحصل على متابعين كثر أن تزيد عن نصف دقيقة.
  • كن بعمل إعجاب ومتابعة للمشاهير على التيك توك وقم بالتعليق على فيديوهاتهم حتى ينجذب إليك متابعين المشاهير ويقومون بالدخول على حسابك.
  • قم بمشاهدة الفيديوهات التي حصلت على نسب عالية من المشاهدات وقم بتقليدها مع تغيير الفكرة سوف تجد الكثير من المعجبين بصفحتك.
  • قم بجعل حسابك خليط من المرح والنصائح وبعض من الترفيه بشتى أنواعه، وبهذا سوف ترضي جميع رغبات المتابعين وبعدها ينجذبون إلى صفحتك.
  • لا تنسى أن تستعين بالمسوقين المشهورين الذين سوف يساعدونك كثيرا في الترويج لمنتجاتك مقابل مبلغ من المال، لكن كن حريصا عند اختيار المسوقين حيث يجب أن تختار من هم على مصداقية وأمانة في عرض المنتج.
  • يجب أن يكون لديك قناة خاصة تنشر عليها جميع منتجاتك والفيديوهات الخاصة بك.
  • قم باستعمال هاشتاج مشهور للترويج لمنتجك، وقم بربط الهاشتاج بالمحتوى الذي تعرضه.
  • كن على علم بالترندات التي تتصدر التيك توك من وقت إلى آخر، وما يقصد بالترند هنا هو ظهور تحديات جديدة في التيك توك، حيث يجب عليك استغلال هذه التحديات لصالحك.
كيف أسوق منتجاتي عبر تيك توك

هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا بعد أن تعرفنا على إجابة السؤال الذي يتبادر في ذهنك وهو كيف أسوق منتجاتي عبر تيك توك،

حيث بدأنا مقالنا بالتعرف عن بعض التفاصيل التي تخص التيك توك بشكل عام وعلاقة المميزات المتوفرة داخله بالقدرة على التسويق لأي منتج،

ثم تعرفنا على طرق مختلفة للتسويق عبر هذا التطبيق وافردنا الحديث عن أنواع الإعلانات التي يمكنك استغلالها، وابدينا لك بعض النصائح المهمة التي يمكنك اتباعها للتسويق لمنتجك.

التعليقات مغلقة.