اهم معلومات عن مدينة برلين السياحية

معلومات عن مدينة برلين، مدينة برلين بالألمانية (Berlin) وهي العاصمة الفيدرالية لجمهورية ألمانيا الاتحادية، وهي ايضا احدى ولايات ألمانيا الست عشرة.

كما أن مدينة برلين هي أكبر مدن ألمانيا من حيث عدد السكان حيث يبلغ عدد سكان مدينة برلين 3.6 مليون نسمة، وتعد مدينة براين هي إحدى الولايات المدن الثلاث في ألمانيا وجاء سبب تسميتها بهذا الاسم هو أن حدود المدينة هي نفسها حدود الولاية.

معلومات عن مدينة برلين
معلومات عن مدينة برلين

تاريخ مدينة برلين

مدينة برلين تشكلت من اندماج مستوطنتين وهما (Cölln) والتي تقع حاليا في جزيرة المتاحف (Museums Island) وبرلين التي تقع على الضفة الشمالية لنهر شبريه (Spree) والتي يعود تشكلهما إلى القرن الثالث عشر الميلادي، حيث تمت الإشارة لأول مرة الى المستوطنة ( Cölln) في الثامن والعشرين من أكتوبر عام 1278 ميلاديا وفي عام 1307 ميلاديا تم توحيد المستوطنين حيث المقصود بالمستوطنين هم ( Cölln) وبرلين ليصبحوا مدينة واحدة.

وعقب كل الاضطرابات التي حدثت في مدينة برلين في عام 1241 ميلاديا، أعلن الأمير فريدريش الثاني  وهو عضو المجلس الانتخابي أن برلين ستكون مقرا لاقامته الرسمية وعانت مدينة برلين من اندلاع الطاعون و الحروب والنيران ولأكثر من مرة.

حيث لم يكن مقدرا لها أن تنعم بالرخاء والاستقرار إلا تحت حكم فريدريش فيلهلم (Friedrich Wilhelm) من بين عامي 1683 ميلاديا  إلى 1640 ميلاديا. إذ تم في عهده تحصين مدينة برلين وبناء أولى المباني الفخمة فيها، حيث بإمكان المرء تكوين فكرة جيدة عن ذلك من خلال السير علي طول جادة اونتر دن ليندن (Under den Linden) وهذه الجملة تعني (تحت الزيزفون) وهي احدي الجادات الرئيسية في برلين.

مدينة برلين عاصمة ألمانيا

في عام 1871 ميلادي أصبحت مدينة برلين عاصمة لألمانيا الجديدة، ولكن بعد هزيمة ألمانيا في الحرب العالمية الأولى أدى  ذلك حدوث أزمة كبيرة بها والبلاد، حيث أشار إلى أن مدينة برلين رغم من الأوضاع الاقتصادية والسياسية التي مرت بها الا انها اصبحت عاصمة للثقافة على مستوى قارة أوروبا.

شهدت برلين في عام 1933 ميلادية حملات اعتقال لليهود والمعرضين والشيوعيين والسياسين وغيرهم بأمر من المستشار الألماني أدولف هتلر، فعند نشوب الحرب العالمية الثانية سقطت المدينة بيد الحلفاء في تاريخ الثامن من أيار عام 1945 ميلادية وبعد قصفها بالقنابل نتج عن ذلك تدمير ثلثي المباني والمعالم الأثرية والتاريخية فيها.

شاهد: السياحة في سوق الاحد برلين

معلومات عن مدينة برلين
معلومات عن مدينة برلين

إعادة بناء وتقسيم مدينة برلين

نتيجة لما خلفته الحرب العالمية الثانية من دمار وشتات في المدينة تم تقسيم مدينة برلين إلى أربعة قطاعات حيث سيطر السوفيت على القطاع الشرقي والبريطانيون على الجزء الغربي والامريكيون على الجزء الجنوبي الغربي والفرنسيون على الجزء الشمالي الغربي.

بعد ذلك أسست الجمهورية الألمانية الديمقراطية في عام 1949 ميلادية، حيث بذلك أصبحت برلين الشرقية عاصمة لها وفي عام 1961 ميلادية شُيد سور سمي بجدار برلين وكان حول المدينة، وذلك لمنع المقيمين الخاضعين للمدينة من الانتقال المناطق الالمانية الاخرى ومنذ ذلك الوقت وبناء سور برلين أصبح من المستحيل انتقال سكان برلين الشرقية إلى برلين الغربية لزيارة اقاربهم واصدقائهم.

انهيار السور وإعادة توحيد مدينة برلين

انهار سور مدينة برلين بطريقة غير متوقعة وذلك كان في تاريخ التاسع من تشرين الثاني لعام 1989 ميلاديا ، حيث بعد أشهر من تسلل مواطني الجمهورية الالمانية الي المجر والاتحاد السوفييتي، حيث قامت العديد من الاحتفالات في مدينة برلين وغيرها من المدن الالمانية وتم توحيد ألمانيا رسميا وهذا كان في عام 1990 ميلادية، حيث أصبحت برلين عاصمة لها وايضا اصبحت برلين مقرا للحكومة الفدرالية ومركزا سياسيا مهما جدا.

اشهر الاماكن السياحية في مدينة برلين

مدينة برلين تحتل مكانة عظيمة بين الدول، فقد اشتهرت السياحة في ألمانيا بشكل كبير خلال الفترات الاخيرة وخاصة بعد انتشار استخدام السوشيال ميديا وقد جذبت معالم المانيا الملايين لزيارتها ، وذلك نظرا لتنوع هذه المعالم الرائعة وكثرتها وخاصة معالم برلين بما تعرف بالعاصمة الفيدرالية المضيئة،والتي أصبحت الفترة الأخيرة مقصدا لملايين السياح من جميع أنحاء العالم، حيث تحتوي مدينة برلين على العديد من الأماكن السياحية والمعالم الأثرية والتاريخية والتي جعلتها محط أنظار العديد حول العالم ومن اهم هذه الاماكن هي:

معلومات عن مدينة برلين
معلومات عن مدينة برلين

1 – بوابة براندنبورغ Brandenburg.

2 – مبنى الرايخستاغ Reichstag Building.

3 – جدار برلين Berlin Wall Memorial.

4 – جزيرة المتاحف Museum Island.

5 – برج التلفزيون Berliner Fernsehturm.

6 – قصر شارلوتنبرغ Charlottenburg Palace.

7 – عمود النصر Siegessaule

8 – من أشهر متاحف برلين هو متحف بيرجامون او بيرغامون Pergamon museum

9 – متحف برلين القديم والجديد Altes & Neues Museum

10 – متحف مدام توسو برلين Madame Tussauds Berlin

11 – متحف جدار برلين – نقطة تفتيش تشارلي – Wall Museum Checkpoint Charlie

12 – متحف الآلات الموسيقية برلين Berlin Musical Instrument Museum

13 – من أشهر ميادين مدينة برلين هو ميدان الكسندر Alexanderplatz

15 – ميدان بوتسامر Potsdamer Platz

16 – من أهم مناطق الترفيه في مدينة برلين هي حديقة حيوانات برلين Tiergarten

17 – اكواريوم برلين Aquarium Berlin

18 – جيندارمين ماركت Gendarmenmarkt

التعليقات مغلقة.