أجمل الأماكن السياحية في أولم

أفضل الأماكن السياحية في أولم تقع مدينة أولم في جنوب ألمانيا في ولاية بادن فورتمبيرغ الفيدرالية. تقع نيو أولم الأصغر على الجانب الآخر من نهر الدانوب، وبالتالي تقع أيضًا في ولاية فيدرالية أخرى، وبالتحديد في بافاريا

السياحة في أولم

مدينة أولم من المدن السياحية الهامة في ألمانيا، التي تقع بولاية “بادن فورتمبيرغ” على ضفة نهر الدانوب.

السياحة في أولم تعد النقطة الأساسية لها، فقد ساهمت السياحة بشهرة المدينة بشكل كبير، فيأتي إليها الزوار من جميع أنحاء العالم.

أفضل الأماكن السياحية في أولم
أفضل الأماكن السياحية في أولم

مجموعة من أفضل الأماكن السياحية في أولم

مدينة أولم تمتلك مجموعة متميزة من أجمل الأماكن السياحية نذكر منها:

  • متحف الخبز الثقافي “سالت بارن”

الخبز من السلع الغذائية المهمة في الوجبات، ولذلك تم عمل متحف خاص للخبز لتكريمه بمدينة أولم، وهما “فيلي وهيرمان”.

متحف “سالت بارن”  يحتوي على 16 ألف قطعة تقريبًا تحكي مراحل تطور الخبز تاريخه وصناعته، من بداية زراعة حبوب القمح ثم طحنه.

إضافة إلى شرح أنواع الخبز بحسب المنطقة والأنواع التي تدخل بمراسم دينية، بالإضافة إلى وجود الآلات والمعدات التي كانت تستخدم في صناعة الخبز.

شاهد: افضل اماكن السياحية في ترير

شاهد: عناوين افضل مطاعم في مونشنغلادباخ

أفضل الأماكن السياحية في أولم
أفضل الأماكن السياحية في أولم
  • أسوار المدينة القديمة في أولم

جدران المدينة القديمة يعد من أشهر الأماكن السياحية، وتتميز المدينة بوقوعها بالكامل على نهر الدانوب، ولذلك يتجه الكثير من السياح لزيارتها؛ لهدوء المنطقة وجمالها والتعرف على قيمتها التاريخية.

شُيدت أسواره في القرن الخامس عشر ، عام 1482 بعد الميلاد ، لحماية المدينة من الغزاة ، لكنها أصبحت بعد ذلك منطقة جذب سياحي شهيرة. بالإضافة إلى برج الجزار ، يوجد أيضًا عدد كبير من المقاهي والمطاعم.

  • كنيسة قوطية أولم مونستر

مدينة أولم مونستر تضم كنيسة قوطية فهي أكبر كنيسة بعد الكاتدرائية كولونيا. تقع الكنيسة بوسط ألمانيا، ويعد برج الكنيسة أطول برج في العالم، يرتفع البرج 163 م عن سطح البحر فهو أعلى من برج كولونيا.

الكنيسة تعد من المزارات السياحية الهامة بمدينة أولم حيث يعد أولم مونستر من أطول الأبراج في العالم ويمكن تسلق البرج الرئيسي للكنيسة من خلال درج للصعود ومشاهدة المدينة والاستمتاع بالطقس الجيد ورؤية جبال الألب الفائقة الجمال. بالإضافة إلى وجود ثلاثة أبراج خلف أكشاك الجوقة.

يمكنك أيضًا رؤية التصميم المعماري الجديد للكنيسة من كنيسة القديس يوحنا المعمدان ، والتي أعيد تصميم محيطها بأسلوب عصري أوسع.

أعمدة الكنيسة تم تزيينها عند المدخل بأشكال يوحنا المعمدان مع حمل، للسيدة العذراء مع رضيعها الإله، والجرس يوجد القديس أنطونيوس، وبالسيف القديس مارتن.

فهي أهم النقطة الرئيسية في جذب السياح، ويوجد أيضًا خارج الكنيسة أسواق لشراء هدايا تذكارية وغير ذلك.

أفضل الأماكن السياحية في أولم
أفضل الأماكن السياحية في أولم
  • حي الصيادين و الدباغين في أولم

حي الصيادين يتكون من مساكن خشبية قديمة، وجسور وقنوات مائية، ومن أشهر مباني الحي “البيت المائل” وقد تم بناءه بالقرن الرابع عشر، وهو موجود حتى الآن لكن تم تحويله لفندق مائلًا.

وقد دخل حي الصيادين موسوعة الأرقام القياسية كأكثر فندق مائلًا، ولكن تم عمل ترميمات وتصميمات داخل الفندق لإظهاره بشكل أفضل لراحة الزائرين.

ويمكن الاستمتاع بتناول الطعام بمطاعم حي الصيادين، والتسوق خلال المحلات الموجودة هناك، ويفضل السير على الأقدام أثناء التجول بالحي وخاصةً ليلًا لاستكشاف الحي، والاستمتاع بجمال مبانيه المضيئة.

  • متحف مدينة أولم

ضم المتحف مجموعة كبيرة ومميزة من التراث التاريخي لجنوب ألمانيا، ومن القطع الأثرية المهمة بمتحف أولم “الرجل الأسد”، وهو يرجع تاريخه لأكثر من 40 ألف عام، وتم نحته بعاج الماموث.

هناك رسومات ومنحوتات جميلة لمجموعة من الرسامين مثل: نيكولاس وكمان وميشيل إيرهارت.

أفضل الأماكن السياحية في أولم
أفضل الأماكن السياحية في أولم
  • حديقة حيوان أولم” Tiergarten”

تحتوي Tiergarten على مجموعة متنوعة من الحيوانات والطيور، فهي حديقة صغيرة وجميلة، ومن الحيوانات الموجودة كالدببة البنية، والسلاحف وغيرها، من الطيور كالنعام.

تحتوي حديقة الحيوان على نفق يؤدي إلى نهر الدانوب ، “حوض الدانوب المائي” ، حيث يمكن مشاهدة الكائنات المائية. بالإضافة إلى الكثير من الأنشطة الخاصة بالأطفال.

  • تاون هالي أولم

تم بناء هالي أولم في منتصف القرن الرابع عشر وأعيد بناء المبنى بعد تدميره في الحرب العالمية الثانية.

مظهر تاون Halle Ulm المميز جلب كثير من الزوار إليه، وكان مستودع خاص ببضائع البحارة في الماضي وأصبح الآن مبنى للبلدية.

أفضل الأماكن السياحية في أولم
أفضل الأماكن السياحية في أولم

المباني الحديثة في أولم

بعد قصف مدينة أولم في الحرب العالمية الثانية تم تجديد المدينة وبُنيت بعض المباني الحديثة مثل المكتبة المركزية التي تأخذ شكل الهرم الزجاجي وتجذب الكثير من السائحين. يتميز بقربه من الكنيسة.

جعل مزيج التاريخ القديم والتصميم الحديث من مدينة أولم وجهة السفر الأكثر شعبية في ألمانيا للسياح من جميع أنحاء العالم.

الحديقة النباتية بجامعة أولم

تتميز الحديقة باحتوائها على العديد من النباتات الرائعة والمميزة. و يحيط بالمكان هدوء يريح النفس.

فيستطيع السائح التجول بالحديقة والاستمتاع برؤية المناظر الطبيعة الرائعة الموجودة هناك، وأيضًا الجلوس على إحدى المقاهي الموجودة وأخذ مشروب أو تناول وجبة لذيذة.

أفضل الأماكن السياحية في أولم
أفضل الأماكن السياحية في أولم

أفضل الأماكن السياحية في أولم Hohle Fels

يقع Hole Fliess Cave في جبال الألب. إنه اكتشاف رائع تم إدراجه في قائمة التراث العالمي.

تم العثور على اكتشافات أثرية مهمة من العصر الحجري القديم في الكهف. وقد تم العثور على قطع أثرية في الكهف تصور كلا من آلات ما قبل التاريخ والآلات الموسيقية.

أفضل الأماكن السياحية في أولم
أفضل الأماكن السياحية في أولم

التعليقات مغلقة.