افضل اماكن السياحية في ميونيخ

افضل اماكن السياحية في ميونيخ عاصمة ولاية بافاريا وثالث أكبر مدينة في ألمانيا، تقع على نهر إيزار على هامش جبال الألب البافارية تأسست في عام 1158.

افضل اماكن السياحية في ميونيخ

تفتخر اليوم بعدد كبير من الكنائس العتيقة والحدائق ولا سيما الحديقة الانجليزية التي تعد أكبر حديقة عامة في المناطق الحضرية في العالم فضلا عن المتاحف والمعارض التي تحتاج الى بضعة ايام لاكتشافها لذلك جمعنا لك اهم الاماكن السياحية في ميونخ.

افضل اماكن السياحية في ميونيخ
افضل اماكن السياحية في ميونيخ

مجموعة من افضل اماكن السياحية في ميونيخ

تضم مدينة ميونخ عدد من أهم الاماكن السياحية نذكر منها:

  • الحديقة الانجليزية 

الحديقة الانجليزية في ميونخ هي واحدة من أجمل الحدائق في ألمانيا، فهي تقع على مسساحة 910 فدان.

توفر مجموعات الأشجار والنباتات التي ترتيبها بشكل طبيعي آفاقا دائمة التغير وتكتمل تسعة كيلومترات من الجداول المتعرجة والبحيرات الاصطناعية في الانطباع عن المناظر الطبيعية.

تم تصميم الحديقة الانجليزية في عام 1785 كحديقة عسكرية وهي تجذب المشاة والركض وراكبي الدراجات إلى مساراتها ومساراتها التي يبلغ طولها 78 كيلو مترا انه ايضا مكان لطيف لأخذ حمام شمس ونزهة.

في عام 1972 تم إنشاء حديقة يابانية على جزيرة في الطرف الجنوبي من الحديقة لإيواء مقهى أصلي هدية تكريما للألعاب الأولمبية لعام 1772.

الحديقة تحتوي ايضا على المتحف الباقاري الوطن مع مجموعة رائعة من المنحوتات والمفروشات الالمانية في العصور الوسطى ومجموعة ولاية بافاريا الأثرية الذي يعرض القطع الأثرية المحلية في عصور ماقبل التاريخ.

شاهد: أجمل مدينة في ألمانيا يجب عليك زيارتها

شاهد: افضل الأماكن السياحية في هانوفر

افضل اماكن السياحية في ميونيخ
افضل اماكن السياحية في ميونيخ
  • قصر ريزيدينز الكبير

افتتح قصر ريزيدينز الكبير ومتحف الإقامة عام 1920 ويعد من أرقى متاحف أوروبا تم تفجيره بشكل كبير في الحرب العالمية الثانية ثم بدأت عمليات إعادة ترميمه في عام 1945 واعيدت الأعمال الفنية قدر الامكان الى مواقعها الاصلية

  • ميدان مارين بلاتس

ظلت هذه الساحة مركزا للمدينة منذ 1158 حيث كانت الأسواق والبطولات تقام هنا سميت بهذا الاسم بعد تدشين المارين زولي Mariensaule وهو النصب الذي شيد في مركزها عام 1638 للاحتفال بانتهاء الاحتلال السويدي.

افضل اماكن السياحية في ميونيخ
افضل اماكن السياحية في ميونيخ
  • المتحف الألماني

يعد المتحف الألماني أكبر متحف في العالم للتكنولوجيا، وتوضح القطع الأثرية التي يبلغ عددها 17 ألف معروضا تتراوح بين الخشب المصقول والنحاس الأصفر للادوات الفلكية المبكرة إلى أحدث العلوم حول ظاهرة الاحتباس الحراري.

المتحف هو وقت السفر المستمر بين التكنولوجيا في وقت مبكر والتكنولوجيا الفائقة كما يمكنك متابعة تطوير كل تخصص علمي وفني من البدايات وحتى الوقت الحاضر.

المجموعات الضخمة المتعلقة بالنقل مدهشة وتغطي القطارات والطائرات والشحن من الحرب العالمية Red Baron والسيارات وحتى الدراجات.

يمكنك مشاهدة نسخة طبق الأصل من الطائرة ذات السطحين، الأولى وفحص جندول البندقية عن قرب والبحث داخل قارب صيد خشبي من القرن 19 هناك دائما ما يحدث بدءا من العروض الدرامية للكهرباء الى الحفلات الموسيقية التي تظهر كيفية عمل الآلات الموسيقية.

افضل اماكن السياحية في ميونيخ
افضل اماكن السياحية في ميونيخ
  • الحديقة الأوليمبية ميونيخ

تأسست الحديقة الأوليمبية الواقعة شمال ميونيخ والممتدة على مساحة قدرها 3 كم مربع لإقامة الألعاب الاولمبية الصيفية عام 1972 في الملعب المغطى على شكل خيمة واسعة وعريضة وكذا البرج الذي يبلغ ارتفاعه 290 مترا يعتبران معلمان تتميز بها المدينة منذ ذلك الوقت.

اضافة الى الملعب الاولمبي و القاعة الاولمبية في Ober Wiesenfeld وهي ساحة تدريب سابقة للجيش البافاري الملكي الان مركز ترفيهي رئيسي.

يستضيف هذا المركز الضخم مجموعة متنوعة من الحفلات الموسيقية والأحداث الكبرى بما في ذلك مهرجان Tollywood الصيفي (يقام الشتاء في Tollywood في Theresien Hohe موطن Oktoberfest ).

تمت إضافة عدد من الأنشطة العائلية منذ الالعاب الاولمبية بما في ذلك تسلق سقف الاستاد وإطلاق الزورق والجولات وراء الكواليس التي تعرض الهندسة المعمارية والتصميم الرائع للمنشاة.

يحتوي البرج الأولمبي وهو برج تلفزيوني تم بناؤه عام 1968 وسمي تكريما الألعاب على منصات عرض في او سكت سكورب توفر مناظر خلابة للمدينة.

افضل اماكن السياحية في ميونيخ
افضل اماكن السياحية في ميونيخ
  • كنيسة السيدة العذراء

تم الانتهاء من كنيسة Frauenkirche الضخمة – كنيسة الكاتدرائية في ميونيخ – في عام 1488 وهي كنيسة قوطية متاخرة يرجع تأثيرها الى حجمها الهائل، الابراج الكبيرة التي يبلغ ارتفاعها 100 متر بقبابه المميزة من عصر النهضة برج يزيد طوله عن 109 أمتار وعرضه 40 متر.

المعالم البارزة داخل الكاتدرائية تشمل قبر الامبراطور لودفيغ بافاريا عام 1622 بالرخام الأسود مع اشكال برونزية وطبعة مذبح عام 1620 لصعود السيدة بيتر كانديد والخط الباروكي الرخام الأحمر في المعمودية.

بدايات القرن الرابع عشر حزن السيد المسيح ومن الأشياء المثيرة للفضول الأثر الغريب في أرضية الرواق الذي يقال إن الشيطان تركة بعد قدومه الكنيسة لقد كان سعيدا جدا لأن النوافذ بدت وكأنها منسية (يخفيها الأعمدة عند النظر إلى الكنيسة من الداخل) لدرجة انه قام بختم قدمه تاركا بصمة لا يزال من الممكن رؤيتها حتى اليوم.

يعد برجا Frauenkirche التوأم معلما جيدا للتوجيه ويمكن رؤيتهما من جميع أنحاء المدينة يمكنك الصعود الى القمة للحصول على مناظر عبر المدينة إلى جبال الألب البافارية.

افضل اماكن السياحية في ميونيخ
افضل اماكن السياحية في ميونيخ
  • اسا مكيرش (كنيسة اسام)

اكتملت كنيسة الروكوكو اسام الجميلة، المكرسة للقديس يوحنا نيبو موك في عام 1746 من قبل الأخوين كوزماس وأغيد عصام وزينت بغني باشكال الجص واللوحات الجدارية واللوحات الزيتية.

في حين ان مظهرها الخارجي مثير للاعجاب بما فيه الكفاية، لاسيما المدخل الكبير الذي تحيط به اعمدة ضخمة وتوجها شخصية القديس يوحنا الراكع في الصلاة فهي الداخلية التي لا تنسي.

ومن بين المعالم البارزة لشبكة من الحديد المطاوع من عام 1776 التي تفصل بين الشخصيات الجصية للقديسين من الصحن الطويل ومعارضها على التقويس كورنيش تحت السقف هي لوحة جدارية رائعة تصور حياة القديس يوحنا.

الميزة الأكثر بارزة من الداخل، على الرغم من ذلك هي المذبح العالي، محاطة بأربعة أعمدة ملتوية والتي يجلس عليها مزار زجاجي يحتوي على صورة شمع القديس راعي الكنيسة.

افضل اماكن السياحية في ميونيخ
افضل اماكن السياحية في ميونيخ

التعليقات مغلقة.